بالصور .. أهم المعلومات للمسافرين عند السياحة في رواندا

سفاري نت – متابعات

تمتلك رواندا الكثير من أماكن السياحة التي تجعلها مقصدًا هامًا للزوار من جميع أنحاء العالم، لغناها بالمناظر الطبيعية والمتنزهات الخلابة فضلًا عن المعالم التراثية والتاريخية، كما أنه من المناسب زيارتها على مدار العالم بسبب طقسها المعتدل. في السطور الآتي، بعض النصائح المفيدة للمسافرين عند زيارة رواندا نقلا عن موقع سيدتي نت.

تأمين السفر

بموجب القانون الرواندي، يترتب على أي شخص يسافر في البلاد أن يكون لديه تأمينًا صحيًا، وعند الوصول إلى البلاد من دون تأمين، فهناك 30 يومًا لتسوية الأمر، تعتبر المرافق والخدمات الطبية في رواندا أساسية، لذا فمن الضروري أن يقوم أي مسافر إلى رواندا بالحصول على بوليصة تأمين سفر مع تغطية طبية كافية بما في ذلك الإخلاء الطبي الجوي.
عند إصابة المسافر بشكل غير متوقع في الخارج، فقد تكون الفواتير الطبية باهظة الثمن، لذا فمن الضروري للغاية التأكد من الحصول على تأمين السفر، مع مساعدة الطوارئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

الأمان في رواندا

تعد رواندا واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في أفريقيا، خاصة للمسافرين المنفردين، معدلات الجريمة منخفضة نسبيًا، والسكان المحليون مرحبون وودودون ومضيافون، ينشط النشالون في الأماكن المزدحمة، مثل الأسواق، وقد يتم اقتحام السيارات المستأجرة بحثًا عن أشياء ثمينة، جرائم العنف ضد المسافرين نادرة.
يُنصح النساء المسافرات بارتداء ملابس محتشمة احترامًا للثقافة المحلية.

التجول 

تتمتع رواندا بشبكة حافلات موثوقة بين المدن الكبرى والبلدات والدول المجاورة، لذا يجب التأكد من شراء التذاكر الخاصة من مكاتب شركة الحافلات حيث يتسكع المحتالون والمروجون في محطات النقل في انتظار المسافرين، الحافلات الصغيرة هي شكل شائع من وسائل النقل العام حول العاصمة كيغالي والمدن الكبرى الأخرى، إنها أرخص ولكن الجانب السلبي هو أن الحافلة لن تغادر إلا إذا كانت ممتلئة وليس هناك جدول زمني منظم، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تكون معبأة، وغير مريحة إلى حد ما للرحلات الطويلة وغالباً ما ينتهي بها الأمر في حوادث المركبات على الطرق.

سلامة رحلة الغوريلا

تعد الغوريلا الجبلية إحدى أهم عوامل الجذب السياحي في رواندا، وقد اتخذت الحكومة تدابير لحماية هذه الحيوانات وضمان استدامة السياحة وآمنة، يجب على المسافرين حجز جولة إرشادية لرؤية الغوريلا لأسباب تتعلق بالسلامة مثل قطاع الطرق والاضطرابات المدنية والإصابة المحتملة ولسلامة الحيوانات نفسها، تمنع السياحة الخاضعة للرقابة أي مخاطر صحية محتملة على الغوريلا لأنها معرضة للأمراض بالإضافة إلى أنها تقلل من خطر التفاعلات بين الإنسان والغوريلا حيث قد يصاب الناس أو يقتلون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …