لوسِد تدشن مصنعها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

سفاري نت – متابعات

تُدشن شركة لوسِد جروب الأمريكية للسيارات الكهربائية والمملوكة جزئياً لـ صندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء منشأتها التصنيعية (AMP-2) وهي أول مصنع دولي للشركة وذلك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة. 


وكانت الشركة قد وقعت في مايو 2022 عقد بدء إنشاء مصنعها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بقدرة إنتاجية تصل إلى 155 ألف مركبة، ومنحتها مؤخرا هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة رخصة التشغيل الخاصة بوحدة التصنيع التابعة لها.

 وتمتد وحدة التصنيع على مساحة تزيد على 1.35 مليون متر مربع، وتشغل حوالي 31 % من إجمالي المساحة المخصصة لصناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وذكرت وزارة الاستثمار أن مصنع الشركة سيقوم بإنتاج 4 أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية ابتداء من عام 2023، وسيصل لطاقته الاستيعابية الكاملة في عام 2028.

وأوضحت أنه سيكون هناك نوعان حصريان للمصنع وتصدير ما يقارب 95% من إنتاجه ما يدعم ميزان المدفوعات في المملكة، إضافةً إلى دعم سلاسل الإمداد وفتح فرص استثمارية جديدة فيها.

ومن خلال اتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية، من المتوقع أن تقوم لوسِد جروب بتوظيف عدد كبير من المواطنين السعوديين مع توفير الآلاف من الوظائف المباشرة في المصنع خلال ذروة العمليات التشغيلية.

وسيساهم المصنع في حفز الابتكار، وتوفير فرص العمل، والارتقاء بقدرات المواهب السعودية، وتوفير التدريب اللازم لاكتساب المهارات المتخصصة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة الفطيم للنقل الكهربائي تطلق ثلاث طرازات (BYD) جديدة في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الفطيم للنقل الكهربائي و(BYD)، الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات …