بالصور .. أشهر الأماكن السياحية في روما عند سفرك للمرة الأولى

سفاري نت – متابعات

تعتبر روما، عاصمة ايطاليا، مدينة متعددة الأوجه غارقة في تاريخ غني من الثقافة، وتقع في الجانب الغربي الأوسط من شبه الجزيرة الإيطالية، تأسست المدينة على ضفاف نهر التيبر ويوجد داخل حدودها دولة مستقلة هي مدينة الفاتيكان.

تحتل المدينة موقعًا مركزيًا في التاريخ الغربي، حيث أنها تضم عدد كبير من أهم المعالم التاريخية والثقافية الجاذبة للسائحين. روما هي واحدة من أماكن السياحة المفضل زيارتها في أوروبا لرؤية قوة وجبروت الإمبراطورية الرومانية السابقة في أنقاض الكولوسيوم نقلا عن موقع سيدتي نت.

الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم أحد أكثر الأماكن شعبية وإثارة للاهتمام للزيارة في روما. بُني هذا المدرج على يد الإمبراطور فيسباسيان من سلالة فلافيان في عام 72 بعد الميلاد، ولديه القدرة على استيعاب أكثر من 50000 متفرج مع أكثر من 80 بابًا.

إنه بلا شك واحد من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في روما والتي كانت تشتهر في السابق بالألعاب ومعارك المصارعة ومعارك الحيوانات البرية. في الوقت الحاضر، يوجد جزء من المدرج مفتوحًا للجمهور. أما الباقي فقد تم هدمه وتدميره بسبب الكوارث الطبيعية والتخريب.

البانثيون

يعد البانثيون واحدًا من أكثر المباني أهمية ثقافيًا في روما، ويضم بقايا العديد من الشخصيات اللامعة، بما في ذلك رافائيل. يتم استخدام البانثيون حاليًا ككنيسة، ويمكن حتى المشاركة في القداس الذي يقام هناك كل يوم أحد. يضم البانثيون حاليًا أيضًا رفات الملوك الإيطاليين الراحلين فيتوريو إيمانويل الثاني وأمبرتو الأول، إلى جانب زوجة الأخير، مارغريتا؛ وإلى جانبهم يوجد أيضًا قبر الفنان رافائيل في البانثيون.

ساحة نافونا


تعد ساحة نافونا، التي تتبع الطراز الباروكي للهندسة المعمارية، واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للزيارة في روما.

بُنيت مكان ملعب دوميتيان، الذي كان مركزًا للألعاب والمهرجانات في يوم من الأيام. لقد أصبح أحد مناطق الجذب الشهيرة في روما بسبب البقايا الريفية للملعب القديم، ومزيج الألوان الساحر، والمنحوتات الرائعة. في الساحة، تنتشر المقاهي في الهواء الطلق وتقام المهرجانات المختلفة. لا يمكن تفويت الانضمام إلى جولة إرشادية في النصب التذكاري الذي يغطي النوافير الثلاث – فونتانا دي كواترو فيوميو، وفونتانا ديل نيتونو، وفونتانا ديل مورو

معرض بورغيزي

يقع معرض بورغيزي في ساحة سكيبيون بورغيزي في روما، وهو أحد أرقى المعارض الفنية في العالم. يضم مجموعة بورغيزي من الآثار واللوحات والمنحوتات المخصصة لفن عصر النهضة والأسلوب القديم والمعاصر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتحف أن يترك الزائرين في حالة من الرهبة من خلال اللوحات الجدارية والفسيفساء التي تم صيانتها جيدًا، والتي تزين السقف والجدران. تسمح الغاليريا لـ 300 شخص فقط بالدخول إلى كل جلسة مع نافذة لمدة ساعتين في المعرض؛ ومع ذلك، فإنهم يقضون 3-5 ساعات في منطقة الجذب هذه وحولها.

يضم معرض ومتحف بورغيزي المكون من ثلاثة طوابق لوحات رسمها فنانون مشهورون مثل تيزيانو وكارافاجيو وروبنز وبيرنيني وبوتيتشيلي وكانوفا ورافائيل.

تعد تمثال فينوس فيكتوريانا الذي يعود تاريخه إلى عام 1805، والذي يشار إليه أيضًا باسم بولينا بونابرت، أحد أشهر القطع في المتحف – ويعتبر أيضًا رمزًا لمعرض بورغيزي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …