بالصور .. استمتع بزيارة أحد أجمل قرى إيطاليا “لوكوروتوندو”

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة لوكوروتوندو الساحرة في تلال بوليا المتموجة بإيطاليا، وتنضح هذه الجوهرة المخفية بجمال خالد يجسد جوهر جنوب إيطاليا، حيث روعة المنازل الساحرة المطلية باللون الأبيض والشوارع المرصوفة بالحصى وبساتين الزيتون القديمة.

لوكوروتوندو.. زيارة إلى أحد أجمل قرى إيطاليا

الوصول إلى لوكوروتوندو

تقع لوكوروتوندو في قلب وادي إيتريا، ويشير اسم القرية الذي يعني “المكان المستدير” إلى بنية المركز التاريخي، فعند وصولك إلى مدينة لوكوروتوندو القديمة، يمكنك رؤية الشكل الدائري الذي تشكله المنازل البيضاء الملحقة، وفي حين أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 14000 نسمة لا تمثل نقطة جذب كبيرة للسياح أو مشهورة بشكل خاص، إلا أنها لا تزال من بين أكثر الأماكن الخلابة في منطقة جنوب إيطاليا، وأحد أجمل القرى في إيطاليا.

تقع لوكوروتوندو على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من ألبيروبيللو في بوليا ، وتعد وجهة ممتازة لاستكشاف لوكوروتوندو في نفس اليوم، وعلى الرغم من أن الأغلبية غالبًا ما تتجاهلها، إلا أن السياح الذين زاروها كثيرًا ما وصفوها بأنها المدينة التي تضم أجمل مركز تاريخي .

 على عكس ألبيروبيلو، لا يوجد أي متاجر للهدايا التذكارية تقريبًا في لوكوروتوندو ، كما أن البلدة القديمة تتميز بالأصالة والسحر بشكل فريد، مع روعة الشوارع البيضاء الضيقة مع مداخل مزينة بشكل جميل.

وبما أن المدينة تقع على تلة، فهي توفر مناظر بانورامية مذهلة على طول شوارع المركز التاريخي، فضلا عن أن  المنطقة المحيطة مليئة بالطبيعة والحقول وأشجار الزيتون مع المنازل الساحرة التي تمثل بشكل مثالي خصائص ريف بوليا.

زيارة مركز المدينة

إن التجول في لوكوروتوندو يشبه الرجوع بالزمن إلى الوراء، حيث تنقلك المباني الساحرة المطلية باللون الأبيض والمحافظ عليها جيدًا بأقواسها المستديرة وسلالم المدينة إلى عصر ماضي، كما أن الشوارع ضيقة ومتعرجة، مع أحجار بيضاء مرصوفة بالحجارة.

تتكون المنازل الموجودة في المركز التاريخي عادة من طابقين أو ثلاثة طوابق ومزينة بسمات تقليدية مثل المداخل والنوافذ المقوسة والمصاريع الخشبية والشرفات.

أثناء تجولك في المدينة في الصباح، لا يمكنك إلا أن تشعر بشعور من الهدوء يغمرك، ويبدو أن الوقت قد توقف هنا، وإيقاع الحياة أبطأ وأكثر استرخاءً، وسترى السكان المحليين يمارسون أعمالهم اليومية، ويتحدثون مع الجيران والأصدقاء، ويتوقفون للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمناطق الريفية المحيطة.

شاهد قصر موريلي المذهل

يعد هذا القصر الجميل الذي يقع في المركز التاريخي لمدينة لوكوروتوندو، مثالاً رائعًا للهندسة المعمارية في القرن الثامن عشر، وهناك قم بجولة إرشادية في القصر واستمتع بتصميماته الداخلية الأنيقة ومجموعته الفنية الرائعة.

الإقامة في منزل ترولي

للاستمتاع بتجربة أصيلة حقًا، فكر في الإقامة في أحد منازل الترولي التقليدية في لوكوروتوندو، حيث توفر هذه المنازل الساحرة ذات الشكل المخروطي والمبنية من الحجر الجيري خيار إقامة فريد ومريح، كما توفر لمحة عن التراث الثقافي الغني للمنطقة، وقاعدة مريحة وهادئة لاستكشاف المنطقة المحيطة.

السير عبر مناظر الريف الخلابة

تشتهر لوكوروتوندو، مثل بقية مناطق بوليا، ببساتين الزيتون، حيث يمكنك التنزه عبر بساتين الزيتون وكروم العنب والاستمتاع بالمناظر الخلابة للريف والمدينة من منظور آخر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …