كل ما ترغب في معرفته قبل تخطيطك للسفر إلى كوريا الجنوبية

سفاري نت – متابعات

تقع كوريا الجنوبية في شرق آسيا، وهي تعدّ ضمن أماكن السياحة المرغوبة من المسافرين للاستمتاع بها ضمن أجواء تجمع بين الحداثة والتطور، لذا قبل التخطيط لزيارة كوريا الجنوبية من المهم الاطلاع على بعض المعلومات والنصائح الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت نقلا عن موقع سيدتي نت.

هل كوريا الجنوبية مكلفة؟

تعد الوجهة السياحية باهظة الثمن نسبيًا، خاصة بالنسبة للإقامة ولكن كما هو الحال مع معظم البلدان الأخرى، فإن معظم مناطق كوريا الجنوبية ميسورة التكلفة مقارنة بعاصمتها.
في مدن مثل بوسان، ودايجو، وجيونججو، يمكن الحصول على غرفة فسيحة لشخصين في فندق أربع نجوم، بما في ذلك وجبة الإفطار، مقابل مبلغ زهيد.
تصطف المطاعم الصغيرة التي تديرها عائلة في الشوارع الخلفية للمدن الكورية، وتقدم المأكولات الكورية الطازجة مقابل مبلغ مقبول.
إحدى الطرق السهلة لتوفير المال هي تبديل النقود في أكشاك العملات الصغيرة في المناطق السياحية المزدحمة، والتي تقدم أسعارًا أفضل بكثير من البنوك أو مكاتب صرف العملات في المطارات.

هل كوريا الجنوبية آمنة؟

هناك تواجد قوي للشرطة في مناطق وسط المدينة في جميع مدن كوريا الجنوبية، مما يساعد في ردع الجرائم الصغيرة.
وبطبيعة الحال، ينصح السائح بأخذ الحذر أثناء تواجده في المناطق الهادئة، حيث يكون تواجد الشرطة أقل، أو في وقت متأخر من الليل في المناطق الترفيهية.

كيفية تجربة الثقافة الكورية القديمة؟

تلتزم حكومة كوريا الجنوبية بالحفاظ على الثقافة القديمة وقد وضعت 134 شكلاً من أشكال الفن التقليدي على قائمة الحماية، جزء من حماية هذه الأشكال الفنية يشمل الترويج لها بين المسافرين، الذين يمكنهم تجربة المهارات القديمة في المراكز الثقافية في مدن كوريا الجنوبية.
تشمل هذه الفصول صياغة أقنعة تال، وصنع ورق لحاء خشب هانجي، وتعلم المشي على حبل جوليتاجي، وتجربة قرع الطبول على جانجو في مركز كوريا هاوس الثقافي في سيول.
للتعرف إلى هذه الفئات، ينصح بزيارة مراكز المعلومات السياحية الرسمية في منطقة وسط المدينة في مدن مثل سيول وبوسان ودايجو.

المناخ في كوريا الجنوبية

هناك مدن قليلة تتمتع بطقس متقلب مثل سيول، في يوليو وأغسطس، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية مع رطوبة عالية جدًا.
في ديسمبر ويناير، قد يشعر المسافر وكأنه في القطب الشمالي، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى -20 درجة مئوية بسبب رياح الشتاء القاسية التي تهب من سيبيريا، تشبه سيول مدينة هيوستن في تكساس في الصيف وشيكاغو في إلينوي في الشتاء.
جنوب البلاد أكثر اعتدالا من سيول، لكنه لا يزال باردًا في الشتاء ويتمتع بفصول صيف قاسية بنفس القدر، إذا تمت زيارة كوريا الجنوبية في الشتاء، فلا يوجد داعي للقلق بشأن المطر، فهو موسم الجفاف ولكن من المهم ارتداء ملابس دافئة تصد الرياح، بينما في الصيف من المهم تجنب الأنشطة المجهدة في منتصف النهار، عندما يكون الجو حارًا للغاية، وحزم معطفًا خفيفًا من المطر في حالة هطول الأمطار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …