بالصور .. استمتع برحلة ممتعة إلى كيوتو اليابانية على مدار السنة

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة كيوتو في اليابان مكانًا رائعًا للزيارة في أي وقت من السنة، على الرغم من أن الوقت المفضل هو في الربيع للاستمتاع برؤية أزهار الكرز المتفتحة، أو الخريف الذي يشتهر بألوان دافئة من الأحمر والبرتقالي والأصفر من أشجار القيقب. علمًا أن في هذين الموسمين ينعم السائح بالطقس اللطيف بعيدًا عن الحشود. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في كوتو نقلا عن موقع سيدتي نت.

زيارة قلعة نيجو

بُنيت قلعة نيجو في عام 1603 وأصبحت فيما بعد مقرًا للحكومة. يحتوي المجمع على العديد من المباني المزينة بالأعمال الفنية اللافتة. تشمل المعالم البارزة: البوابة الشرقية للقلعة (مدخلها الرئيسي هيغاشي أوتيمون)، بالإضافة إلى البوابة الداخلية المشهورة بمنحوتاتها الجميلة وأعمالها المعدنية المزخرفة. من الممتع أيضًا استكشاف حدائق القلعة الجميلة. أهم مبنى في الموقع هو قصر نينومارو، يتكون من خمسة مباني منفصلة تربطها ممرات، ويتميز بتصميمات داخلية رائعة مزينة بالعديد من اللوحات التي رسمها كانو تانيو وتلاميذه. ومما يثير الاهتمام أيضًا المبنى المجاور بقاعة الجمهور الكبيرة الخاصة به والمحاطة بمعرض وأبواب منزلقة مع لوحات كبيرة من الصنوبر على خلفية ذهبية. يحتوي المبنى الرابع، كورو-شوين، على لوحات لحيوانات كانو ناونوبو، بينما توجد في شقق شوغون الخاصة لوحات لمناظر طبيعية جبلية.


الاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة من برج كيوتو

يعتبر برج كيوتو أطول مبنى في كيوتو. يمكن للزوار مشاهدة مناظر بانورامية للمدينة الممتدة على طول الطريق إلى أوساكا. على المنصة، تسلط التلسكوبات وشاشات “ليد” التي تعمل باللمس الضوء على المعالم البارزة. يحلو الذهاب عند غروب الشمس للحصول على أفضل تجربة.


الاستمتاع بمتحف كيوتو الدولي للمانغا

يتمتع رسامي الكاريكاتير اليابانيون بأسلوب فريد في رسم الشخصيات لجمهورهم. يتم إنشاء المانغا للبالغين والأطفال على حد سواء، وهي شائعة في جميع أنحاء الثقافة الشعبية اليابانية – ولها تاريخ مهم يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر.

في متحف كيوتو الدولي للمانغا، يمكن تصفح كتب المانغا الشهيرة، والتعرف إلى تأثيرها في حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ومشاهدة الفنانين وهم يصنعون المانغا، وحتى رسم صورتك الشخصية. على الرغم من أن غالبية المانغا مكتوبة باللغة اليابانية، إلا أن هناك عددًا لا بأس به من النسخ الإنجليزية في مكتبة المانغا الضخمة.


مشاهدة أزهار الكرز في متنزه ماروياما

يعد متنزه ماروياما أفضل مكان في كيوتو لمشاهدة أزهار الكرز. وفي المساء، يتم إضاءة شجرة الكرز المركزية الباكية لتقديم عرض مذهل. والجاذب في هذه الحديقة هو أنها تحتوي على العديد من أنواع أزهار الكرز، بحيث يمكن للزوار مشاهدة مجموعة من الألوان والحجم والملمس. استمتع بفنجان من الشاي أو وجبة دافئة تحت الأشجار وشاهد طيور الكركي وهي تطفو على البركة القريبة.

التجول في منطقة جيون

جيون هي المنطقة الترفيهية في كيوتو، وتشتهر بكونها مركزًا للفنانين والمسارح. من السهل قضاء فترة شروق الشمس وغروبها في هذه المنطقة واستكشاف كل ما تقدمه. تستضيف جيون مسرح ميناميزا، المشهور بتقديم عروض الكابوكي، وهو نوع من المسرح يتميز بالرقص والمكياج الدرامي والألوان الزاهية. يمكن للزوار أيضًا السير في شارع هانامي-كوجي الرئيسي الذي تصطف على جانبيه شجرة الكرز، وكتابة أحلامهم لوضعها على الحجر لضريح ياسوي كومبيرا-غو. بين المعالم الثقافية توجد مئات المقاهي وأكشاك الطعام والمقاعد الموضوعة بشكل مثالي. لا يوجد مكان أفضل للاستمتاع بإطلالة مثيرة للاهتمام وثقافية وشاملة على مدينة كيوتو من منطقة جيون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …