” درب الوطن ” تُحدث نقلة نوعية في قطاع النقل العام من خلال تسهيل انتقال 1.8 مليون شخص ضمن 75 مدينة سعودية

الرياض – سفاري نت

ابرمت شركة درب الوطن مع الهيئة العامة للنقل عقدا تباشر من خلاله عملياتها التشغيلية في 75 مدينة سعودية لـتخدم اكثر من 1.8 مليون انسان، ويعد هذا الانجاز خطوة نوعية لإعادة تعريف حركة النقل العام المتوقعة وإتاحة خيار نقل أكثر فعالية واقتصادية وأمانا للمواطنين والمقيمين.

وستساهم هذه الخطوة بتعزيز البنية التحتية لقطاع النقل العام في المملكة، تماشيا مع أهداف رؤية 2030 على صعيد ربط كافة أرجاء البلاد بشبكة نقل حديثة أستثمر فيها ما يزيد على 130 مليار ريال سعودي منذ العام 2021.

و عبر سعادة الاستاذ محمد يوسف ناغي، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد يوسف ناغي عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز قائلا: ” إن تعاوننا مع الهيئة العامة للنقل يدل على التزامنا الراسخ برؤية المملكة 2030، وبإحداث ثورة في قطاع النقل العام لتمكين المواطن من الحصول على خدمات نقل مريحة وموثوقة وآمنة. “

كما تعكس الإتفاقية الجهود المشتركة لتطوير خدمات النقل العام وتعزيز مصداقيتها والحصول عليها بأفضل معايير ممكنة.

ومع إنطلاق عمليات شركة ” درب الوطن ” الجديدة، سوف تبدأ بذلك مرحلة جديدة على صعيد قطاع النقل العام في المملكة العربية السعودية، هذا القطاع الذي بات مدعوما بأسطول ضخم يضم 134 حافلة حديثة مزودة بأنظمة تتبع عبر الأقمار الإصطناعية (GPS) وكاميرات مراقبة وخيارات أكثر على صعيد أمان الركاب وفعالية الخدمة.

تشمل شبكة النقل العام 65 محطة توقف استراتيجية خاصة بالحافلات وسبع محطات أساسية من ضمنها الدمام والجبيل وحفر الباطن وبريدة، والتي حرص على أن تكون مناسبة لاستيعاب كثافة الركاب وضمان انتقال الحافلات بسهولة. أيضا، ستكون هناك أربعة مستودعات ومراكز صيانة منتشرة في الدمام وبريدة والرياض ومكة لتأمين الإصلاح والصيانة السريعة وحركة الحافلات.

شبكة شاملة تضم 26 مساراً من خطوط المواصلات لربط عدة مدن، بما فيها بعضا من الخطوط الأكثر استعمالا مثل مسار مكة – المدينة، ومسار جدة – الدمام، وذلك لضمان التغطية الكاملة وتسهيل حركة انتقال المواطنين والمقيمين.

لن تكتف شركة درب الوطن بإحداث ثورة في قطاع النقل العام في المملكة، بل ستكون بمثابة المحرك للنمو الإقتصادي، وهو ما ظهرت بوادره من خلال نجاحها في خلق 400 فرصة عمل للمواطنين السعوديين إنسجاما مع أهداف المملكة 2030، والرامية لتعزيز فرص التوظيف، والمساهمة في تطوير الإقتصاد المحلي.

بدوره، نوه السيد/ هانز نيلسون، الرئيس التنفيذي لشركة ” درب الوطن ” بهذه الخطوة قائلا: ” إن انطلاق عملياتنا يعد لحظة فارقة يتم فيها إعادة تعريف خدمات النقل العام بين المدن. كما أن أسطولنا الأحدث عالميا والبنية التحتية القوية والتكنولوجيا العالية من شأنها رسم معالم جديدة على صعيد قطاع النقل العام من خلال تسهيل انتقال أكثر من 8.9 مليون شخص من المتوقع لهم الاستفادة من خدمات النقل العام خلال السنوات القليلة القادمة. “

رغبة من الشركة بتعريف العملاء بخدماتها وبطرق ومواعيد وجداول الرحلات المختلفة، فقد أطلقت مؤخرا خدمة الحجز الرقمي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها: www.darbalwatan.com

إن انطلاق عمليات شركة ” درب الوطن ” في 15 أكتوبر ما هو إلا دلالة على التفاني والإبداع الذي حرص طرفا الإتفاقية على إظهارهما، وأيضا على الإلتزام الحكومي بتزويد المواطنين والمقيمين بأحدث وسائل وخيارات النقل العام على مستوى العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

يانغو بلاي تدشن العمل السعودي “سقف الوالد” في رمضان

الرياض – سفاري نت كشفت منصة «يانجو بلاي» عن مسلسلاتها الحصرية لشهر رمضان المبارك في …