السوق الحرة القطرية تحصد أفضل سوق حرة بالمطارات في عام 2023

سفاري نت – متابعات

حصدت السوق الحرة القطرية، مالك ومشغل منافذ التسوق بمطار حمد الدولي، 3 جوائز مرموقة، هي جائزة أفضل سوق حرة بالمطارات، وأفضل افتتاح لمتجر جديد وهو “تايم فالي”، وأفضل مساهمة متميزة ذهبت للسيد ثابت مصلح نائب رئيس السوق، وذلك خلال حفل توزيع جوائز فرونتير لعام 2023.

ويعتبر لقب أفضل سوق حرة في المطارات، أبرز الألقاب وفازت به للمرة الأولى بتاريخها، وقد أشادت لجنة التحكيم بمستوى التميز الذي التزمت به السوق، على مدى 12 شهرًا الماضية.

وبهذه المناسبة، قال بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي: “إنها اللحظة الأروع في تاريخ السوق والمطار ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، ونشعر بالفخر لحصولنا على هذا التكريم”.

وأشار المير إلى أن عروض التسوق في المطار تتميز بتنوعها وثرائها، ودائمًا ما تعبر تعليقات المسافرين عن مدى رضاهم وإعجابهم بمستوى الأداء المقدم لهم.

وأضاف: “رفعنا سقف المنافسة لمستويات جديدة، ودليلنا على ذلك هو النتائج التي نحققها، والأداء المشهود الذي نقدمه، فقد ارتفعت نسبة الإنفاق لكل مسافر بأكثر من 49%”.

ومن جانبه، قال ثابت مصلح نائب رئيس السوق: “إن الجوائز تعد بمثابة تكريم لفريق العمل، مضيفا “نتشرف جمعيا بنيلها، خصوصًا جائزة أفضل سوق حرة في المطارات، لنؤكد التزمنا بإرساء مفاهيم ومعايير جديدة في قطاع الأسواق الحرة”.

وأضاف مصلح: “نسعى جاهدين لتلبية جميع التطلعات والأذواق، عبر تقديم تجارب استثنائية، وتوفير خدمة متميزة، ولا شك أن التكريم هو ثمرة للتعاون وروح الشراكة التي تجمع بين موظفينا والعلامات التجارية التي نتعاون معها، ولدينا شراكات وابتكارات، وسنواصل معًا الحفاظ على مكانتنا في طليعة أسواق التجزئة ومنافذ الأطعمة والمشروبات في المطارات”.

يذكر أن السوق الحرة القطرية تضم 200 متجر، ومنذ إنشائها في 2000، حققت نموًا هائلًا حتى أصبح لديها 4 آلاف موظف، ينتمون إلى 62 جنسية، وتوفر للمسافرين تجربة تسوق من فئة 5 نجوم.

ونالت السوق سابقًا لقب المشغل الرائد للأسواق الحرة بالمطارات لعام 2022، والمشغل الرائد للأسواق الحرة بالشرق الأوسط لعام 2022، وذلك في حفل توزيع جوائز السفر العالمية.

وفازت أيضًا بجائزة أفضل متجر تجزئة بالمطارات لتجربة العملاء لعام 2022، في حفل توزيع جوائز مجلة العلامات التجارية العالمية، بينما فاز مطار حمد الدولي بجائزة أفضل مطار للتسوق في العالم، خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2023.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …