بالصور .. استمتع برحلة جذابة إلى اليونان خلال فصل الخريف

سفاري نت – متابعات

اختتمت اليونان موسم الصيف باعتبارها الوجهة الأولى في اوروبا، متجاوزة منافسيها مثل إسبانيا وفرنسا وحتى إيطاليا. من الواضح أن السياح فضلوا اليونان هذا العام بفضل الشواطئ المثالية ذات الرمال البيضاء و التي تتوفر هناك بعدد قياسي فضلًا عن التكلفة التي تعد أقل من وجهات أوروبية أخرى نقلا عن موقع سيدتي نت.


إن لم يتسنى لك زيارة اليونان في الصيف فالوقت لا يزال أمامك، لأنها وجهة رائعة للزيارة هذا الخريف رغم انخفاض درجات الحرارة وإغلاق الشواطئ الخلابة. إن الآثار القديمة المشهورة عالميًا والمناظر الطبيعية المتنوعة ومشهد الطعام وثقافة الحفلات تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم.

للمهتمين بالتاريخ، عليهم البحث عن البقايا المحفوظة لثقافة ما قبل الهيلينية، أو الأساطير اليونانية في جميع أنحاء البر الرئيسي مثل ميتيورا ودلفي وأثينا. ويحلو الاستمتاع بالمناظر التي لا مثيل لها لغروب الشمس في سيموس أو تذوق المأكولات التقليدية تحت السماء المضاءة بالنجوم في ساحة سينتاجما.

مدن تستحق الزيارة في اليونان

سالونيك

تعتبر الزيارة إلى هذه المدينة الساحلية ممتعة في الخريف، فهي تضم مناطق جذابة مثل البرج الأبيض وساحة أرسطو ومتحف سالونيك الأثري والمنتدى الروماني القديم. سالونيك وجهة مزدحمة خلال عطلات نهاية الأسبوع، لذا ينصح المسافرين بالتأكد من التخطيط الجيد واختيار الأوقات المناسبة للزيارة.
صحيح أن اليونان معروفة في الغالب كوجهة صيفية، إلا أن سالونيك تعد مدينة مناسبة طوال العام ولاسيما في الخريف. تضم المدينة ممشى طويل ومذهل يحد البحر، ويطل على مناظر لا مثيل لها، خصوصًا خلال هذا الوقت من العام. يمكن للسائحين أيضًا الاستمتاع بالمعارض الحديثة والعديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم وجبات عالية الجودة وبأسعار تنافسية.

أثينا

من بين الأماكن المفضلة والجديرة بالزيارة في اليونان، تعد أثينا المدينة الأولى التي يحلو استكشافها. تتمتع أثينا، الغارقة في الحداثة والتاريخ الثقافي، بأجواء معاصرة. تعد الفنادق والمقاهي ومراكز التسوق والشوارع في أثينا أمثلة مثالية للمدينة المتحضرة ذات التصميم الجيد. بعد استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2004، أظهرت أثينا تميزها في حسن الضيافة والأجواء الغامضة التي جعلت منها نقطة جذب شعبية في اليونان بالنسبة للكثيرين.
بالنظر إلى الماضي من خلال الحفاظ على الآثار والتراث، فقد كشفت أثينا عن كل أسرار تاريخ اليونان. تشرح معابد القرن الخامس وفن الفسيفساء البيزنطي القديم في الأديرة الكثير عن اليونان وثقافتها.

رودس

تعد جزيرة رودس، أحدث جزيرة ضمن مجموعة جزر دوديكانيز التاريخية، واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في اليونان. إن الجمال المذهل وروعة الجزيرة يجعلها وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل في أوروبا.
تقع رودس وسط الجمال البانورامي للوديان الخضراء والرمال الناعمة والحصون القديمة. هناك قلاع سليمة تم بناؤها منذ آلاف السنين. يكمن الجمال الحقيقي لجزيرة رودس يكمن في آثارها الجاذبة لهواة التاريخ.
تعد هذه الجزيرة السياحية في اليونان مكانًا مثاليًا للاسترخاء وتجربة بعض المغامرات وتحقيق أقصى استفادة من إجازتك في أوروبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاما فأكثر

سفاري نت – متابعات أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن بدء إصدار جواز …