السعودية تفتتح مركز تأشيرة وتدشن منصة نسك العمرة في تونس

سفاري نت – متابعات

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة افتتاح ”مركز تأشير”، وتدشين منصة ”نسك العمرة” بتونس.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، إن مركز التأشير سيمكن من تقديم تأشيرات إلكترونية خلال ساعات للقدوم إلى المملكة العربية السعودية، وكذلك تأشيرات صالحة لمدة أربعة أيام لمن له رحلة مباشرة إلى المملكة تستخرج مع تذكرة الطيران، إلى جانب تقديم خدمات أخرى إضافية.

وأفاد الربيعة بأن “نسك العمرة” هي منصة رقمية موحدة تتيح للمعتمرين التونسيين اختيار السكن وكيفية التنقل وحجز التذكرة والحصول على كل ما يتعلق بمتطلبات العمرة وبالتأشيرة بصفة مباشرة وبكل يسر، والاطلاع على التسهيلات الاستثنائية والخدمات الجديدة المسداة لهم.

وأضاف أن اللقاء الذي جمعه بوزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، شهد مناقشة تقديم حزمة من المبادرات المتمثلة بالخصوص في زيادة طاقة استيعاب خطوط الطيران بين المملكة وتونس، وفتح خطوط طيران جديدة.

كما أعلن عن إطلاق خط جديد في شهر ديسمبر القادم من قبل الخطوط السعودية يربط بين جدة وجزيرة جربة، فضلًا عن إطلاق رحلات مجدولة إلى المدينة ابتداءً من نوفمبر 2025.

وأكد، في سياق متصل، أن الخطوط السعودية قامت بمناسبة زيارته الحالية إلى تونس، بتخفيض خاص بقيمة 15% للتونسيين الذاهبين لأداء مناسك العمرة، مضيفا أنه سينعقد اليوم لقاء موسع بين شركات السفر التونسية وشركات تنظيم العمرة وشركات الطيران السعودية، لبحث كافة التسهيلات المقررة لفائدة الحجيج التونسيين.

ومن جانبه، قال وزير الشؤون الدينية التونسي إن زيارة وزير الحج والعمرة السعودي تعد “تاريخية” باعتبارها الأولى إلى تونس، منوهًا بالمبادرات الجديدة من الجانب السعودي.

وذلك بهدف تيسير إجراءات العمرة والحج للعتمرين والحجيج التونسيين، وتوفير أفضل الخدمات لهم، بما يمكنهم من تأدية مناسكهم في أحسن الظروف، مؤكدًا بمتانة وعراقة روابط الأخوة والتعاون القائمة بين تونس والمملكة العربية السعودية.

عن فريق التحرير

موسم الرياض يطلق الفيديو الترويجي لفعاليات نسخته الرابعة

شاهد أيضاً

افتتاح نادي ريال مدريد ورلد رسمياً

دبي – سفاري نت أعلنت «دبي باركس™ آند ريزورتس»، ونادي ريال مدريد عن افتتاح الوجهة الترفيهية المرتقبة …