أخطاء عليك تفاديها عند السفر إلى المغرب

سفاري نت – متابعات

الأسواق المزدحمة، والرياض المذهلة، والتوابل العطرية، والشاي بالنعناع الطازج، والطواجن الساخنة.. هذه فقط بعض المشاهد التي من المؤكد أنك ستنبهر بها أثناء سفرك إلى المغرب، ولتحظى بعطلة مليئة بالذكريات السعيدة، عليك أن تتجنب الوقوع في بعض الأخطاء لتكتمل صورة رحلتك الجميلة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

تجنب هذه الأخطاء عند السياحة في المغرب

ركوب سيارات الأجرة غير الرسمية

غالبًا ما تفتقر سيارات الأجرة غير الرسمية إلى الترخيص المناسب وقد لا تلتزم بأنظمة السلامة، ولضمان رحلة آمنة وعادلة، ابحث دائمًا عن سيارات الأجرة الصفراء الرسمية ذات العدادات واطلب من السائق تشغيلها قبل بدء الرحلة، سيساعدك هذا على تجنب المفاوضات غير الضرورية وضمان أجرة عادلة.

تجاهل خيارات النقل العام

في حين أن سيارات الأجرة هي وسيلة نقل مريحة، فمن المفيد النظر في استخدام خيارات النقل العام في المغرب، إذ تمتلك البلاد شبكة واسعة من الحافلات والقطارات، مما يوفر وسائل نقل موثوقة وبأسعار معقولة بين المدن والبلدات.

 من خلال استخدام وسائل النقل العام، فإنك لا توفر المال فحسب، بل تحصل أيضًا على فرصة للتفاعل مع السكان المحليين وتجربة الأجواء المغربية الأصيلة.

القيادة بدون دليل

إذا كنت تخطط للقيادة في المغرب، فمن المستحسن استئجار مرشد محلي أو سائق على دراية بقواعد المرور المحلية وظروف الطريق، فيمكن أن تكون القيادة في المغرب صعبة، خاصة في المدن التي قد تكون فيها حركة المرور فوضوية وقد لا تكون إشارات الطرق واضحة دائمًا.

يمكن أن يساعد المرشد في التنقل على الطرق، والتواصل مع السكان المحليين إذا لزم الأمر، وضمان تجربة أكثر سلاسة ومتعة.

صرف الأموال في أماكن غير مصرح بها

عند تبادل العملات في المغرب، من الضروري القيام بذلك في مكاتب الصرافة أو البنوك المعتمدة، فقد تقدم بورصات العملات غير المصرح بها أو في السوق السوداء أسعارًا مغرية ولكنها غالبًا ما تكون متورطة في عمليات احتيال أو أنشطة غير قانونية.

ولضمان سلامة أموالك، اختر مكاتب صرف رسمية، وتجنب تبادل العملات مع الأفراد في الشوارع، مع العلم أن العملة الرسمية للمغرب هي الدرهم المغربي (في أكتوبر 2023 – 100 درهم مغربي = 9.79 دولار أمريكي).

عدم المساومة في الأسواق

تشتهر الأسواق المغربية بأجوائها النابضة بالحياة ومنتجاتها الفريدة، وتعتبر المساومة ممارسة شائعة في هذه الأسواق، لذا من المتوقع أن تتفاوض على السعر مع البائع، ويمكن أن تكون المشاركة في مفاوضات ودية تجربة ممتعة ومفيدة، مما يسمح لك بتأمين أسعار عادلة والتفاعل مع الحرفيين المحليين، فلا تتردد عن المساومة، لكن تذكر أن تفعل ذلك باحترام وبطريقة ودية.

التجول بدون خريطة أو دليل

المدن القديمة، أو مناطق البلدة القديمة، في المدن المغربية هي عبارة عن متاهة من الشوارع والأزقة الضيقة التي يمكن أن تكون رائعة ومربكة للسياح، ولتجنب الضياع، يُنصح بحمل خريطة أو استئجار مرشد محلي موثوق، يمكنه التنقل في الأزقة المعقدة وتوفير السياق التاريخي.

دخول المناطق المغلقة

في حين أن المدن القديمة نابضة بالحياة وتقدم لمحة حقيقية عن الثقافة المغربية، إلا أنه من الضروري احترام المناطق المغلقة، فقد تكون بعض المنازل أو المناطق محظورة على السياح، إما لأسباب تتعلق بالخصوصية أو لأسباب ثقافية، لذا  انتبه دائمًا للعلامات أو المؤشرات التي تشير إلى تقييد الوصول والامتناع عن دخول هذه المناطق دون إذن.

شراء المنتجات المقلدة

يشتهر المغرب بفنونه وحرفه اليدوية الفريدة، ومن المغري شراء الهدايا التذكارية كتذكارات لرحلتك، ومع ذلك، كن حذرًا من شراء المنتجات المقلدة أو ذات الجودة المنخفضة، فقد يقوم بعض البائعين ببيع سلع مقلدة قد لا تكون بالجودة أو الأصالة التي تبحث عنها.

 للتأكد من أن مشترياتك أصلية، فكر في التسوق في المتاجر أو المراكز ذات السمعة الطيبة التي ينصح بها السكان المحليون أو مكان إقامتك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجارب سياحية عالمية في صيف جدة ومجموعة واسعة من المنتجات والعروض

سفاري نت – متابعات يستمتع أهالي مدينة جدة وزوارها هذه الأيام بالعديد من الفعاليات والتجارب …