فلاي دبي تبدأ تسيير رحلاتها إلى كابول منتصف نوفمبر المقبل

سفاري نت – متابعات

أعلنت فلاي دبي عن استئناف رحلاتها إلى مطار كابول الدولي اعتبارًا من منتصف الشهر المقبل، ومن المقرر تشغيل رحلاتها بواقع رحلتين يوميًا انطلاقًا من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي.

وبذلك تصبح فلاي دبي بذلك أول شركة طيران دولية تعاود تسيير رحلاتها إلى العاصمة الأفغانية منذ عودة طالبان إلى السلطة عام 2021.

وأفادت شركة الطيران التي تتّخذ من إمارة دبي مقرًا، في بيان عن استئناف رحلاتها إلى مطار كابول الدولي اعتبارًا من 15 نوفمبر 2023 مشيرةً إلى أنها ستسيّر رحلتين مزدوجتين يوميًا، أي أن كل منهما ستشمل الذهاب والإياب.

وقالت القنصلية العامة لأفغانستان في دبي على صفحتها على موقع فيسبوك إن فلاي دبي ستصبح بذلك “أول شركة طيران دولية تستأنف رحلاتها إلى أفغانستان بعد عامين من توقف الرحلات، واعتبرت أن ذلك سيكون بداية لاستئناف الرحلات الجوية لشركات الطيران الأخرى بينها تلك الدولية.

وحاليًا، تسيّر شركتا طيران أفغانيتان هي “كام إير” و”أريانا أفغان إيرلاينز” بعض الرحلات من كابول إلى وجهات محدودة يبنها دبي وموسكو وإسلام أباد واسطنبول.

وتعرض مطار العاصمة كابول لأضرار كبيرة في أغسطس 2021 جراء توافد عشرات آلاف الأشخاص إليه في محاولة للهرب من البلاد مع انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان بعد حرب استمرت عشرين سنة وعودة طالبان إلى الحكم.

ورغم أن المطار بحاجة إلى أشغال واسعة النطاق، إلا أن تشغيله بكامل قدرته، يعدّ ضروريًا لإنعاش الاقتصاد الأفغاني المنهار.

وفي العام الماضي، وقعت “الهيئة العامة للطيران المدني” الإماراتية (GAAC) ومقرها أبوظبي، عقدًا مع أفغانستان لإدارة حركة الطيران في أنحاء البلاد، في اتفاقية كان يؤمل من خلالها الإسهام في عودة شركات طيران دولية إلى المطار.

وسبق أن حصلت الهيئة على عقود منفصلة لإدارة خدمات التدقيق الأمني على الركاب والأمتعة في أربعة مطارات من بينها مطار كابول.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …