بالصور .. استمتع برحلة ممتعة لأشهر المعالم في الدوحة

سفاري نت – متابعات

الدوحة هي عاصمة قطر وواحدة من أغنى المدن في العالم، وتشتهر بوفرة المعالم الجاذبة للعوائل، من المباني الشهيرة إلى المتاحف والشواطئ، تقدم المدينة الكثير لقضاء العطلات. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في الدوحة نقلا عن موقع سيدتي نت.

سوق واقف

يقع سوق واقف بجوار وادي مشيرب في منطقة السوق بالدوحة. تُباع الملابس التقليدية والتوابل والحرف اليدوية والهدايا التذكارية في السوق. الزيوت العطرية المصنوعة حسب الطلب والمنسوجات والسجاد والأثاث الخشبي والزخارف الزجاجية ليست سوى عدد قليل من العناصر الرائعة المصنوعة يدويًا والتي يتم تقديمها هنا. إن التوابل والروائح العطرية العربية العديدة التي يمكن العثور عليها هنا معروفة جيدًا في جميع أنحاء العالم. سوق واقف هو أقدم وأحد المباني القليلة التي شُيّدت لإظهار طراز القرية القطرية القديمة. يعد المكان الأفضل للذهاب إليه مع العائلة حيث يوفر المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في مكان واحد.

كورنيش الدوحة

يربط هذا الكورنيش منطقة الخليج الغربي الناشئة في الدوحة بالمدينة الجنوبية بمطار الدوحة الدولي، ويمتد بجوار شارع الكورنيش مباشرةً. يتمتع هذا الكورنيش الآن بإطلالة على الكثير من ناطحات السحاب. إنه مثالي للمشي إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.

متحف قطر الوطني

يمتد متحف قطر الوطني على مساحة تزيد عن 1.5 كيلومتر، صممه المهندس المعماري الحائز على جوائز، جان نوفيل، وهو متحف تجريبي مقسم إلى ثلاثة فصول في قطر. البدايات والحياة في قطر وتاريخ قطر الحديث، يتم عرض كل منها في 11 معرضًا منفصلًا. هناك مقاهي ومحلات بيع الهدايا مفتوحة للحصول على وجبة خفيفة أو هدية تذكارية. استلهم المهندس تصميم المتحف من كريستال وردة الصحراء وهي مكونة من أقراص متشابكة توفر الظل للزوار للابتعاد عن حرارة الصحراء الحارقة. تم ترتيب صالات العرض ترتيبًا زمنيًا وفقًا لتاريخ قطر. بدءًا من الصحراء والخليج العربي، والمصنوعات اليدوية من الثقافة البدوية، والحروب القبلية، وتأسيس قطر، واكتشاف النفط، وأخيرًا قطر الحديثة. تتمثل مهمة المتحف في الاحتفال بتراث قطر وثقافتها الغنية، مما يخلق حوارًا بين قطر والزوار من جميع أنحاء العالم.

قرية كتارا الثقافية

قرية كتارا الثقافية عبارة عن متاهة من الممرات والأزقة المرصوفة بالحصى التي تذكرنا بالسوق التقليدي للغاية. تضم بعضًا من أفضل الأعمال الفنية في البلاد بالإضافة إلى مجتمع من المبدعين. الزيارة هنا يمكن أن تجدد حواسك الفنية.

الأشكال الفنية الممثلة هنا غير عادية حيث أن معظم المواهب الفنية في قطر تتركز هنا مع المقر الرئيسي لجمعية قطر للفنون الجميلة، ومركز الفنون البصرية، وجمعية قطر للتصوير الفوتوغرافي، وأكاديمية الموسيقى، كل ذلك في مكان واحد. يوجد في كتارا أيضًا دار الأوبرا وهي مقر أوركسترا قطر الفلهارمونية، ومسرح الدراما، ومسرح مفتوح يتسع لحوالي 5000 شخص.

تصفح العديد من أكشاك الحرف اليدوية والكتب للحصول على الهدايا التذكارية والأدوات اللازمة. يوجد أيضًا شاطئ مخصص داخل القرية بطول 1.5 كيلومتر لممارسة بعض الرياضات المائية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …