واتساب يختبر خاصية إخفاء الرسائل الصوتية تلقائيا بمجرد الاستماع إليها

سفاري نت – متابعات

يختبر تطبيق واتساب ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية، حيث سيصبح أمام المستخدم إمكانية إرسال الرسائل الصوتية بتفعيل ميزة “الاستماع لمرة واحدة”، وتأتي تلك الميزة تدعيما للخاصية التي أتاحها تطبيق واتساب من قبل بشأن إرسال الصور والملفات ومقاطع الفيديو وكذلك الرسائل النصية للمرسل بحيث يمكن قراءتها مرة واحدة فقط نقلا عن موقع سيدتي نت.

إخفاء الرسائل الصوتية تلقائيا


وفقا لما ذكر في موقع Wabetainfo، المسؤول الرسمي والأول عن كافة مستجدات تطبيق الواتساب، فإن التطبيق يختبر حاليا ميزة إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط، بحيث يتم إخفاءها تلقائيا عقب الاستماع إليها، وسيتاح أمام المستخدم خيارين إما إرسال الرسائل الصوتية بالطريقة المعتادة دون إخفاء، أو تفعيل الخاصية الجديدة عند تسجيل الرسالة.

وأوضح الموقع أن الميزة في الوقت الحالي متاحة لبعض مستخدمي نظام التشغيل IOS في نسختها التجريبية، ويتم استخدامها عبر الضغط على أيقونة “1”الموجودة بجانب شريط الرسائل الخاصة بتسجيل الصوت، من ثم يختار المستخدم إرسال لمرة واحدة – once mode.
الجدير بالذكر، أن الخاصية الجديدة ستمنع المرسل من الاستماع للرسالة الصوتية، كما أن المستلم لن يتمكن من فتح الرسالة مرة أخرى والاستماع إليها وبالتالي ستسمح الميزة بشكل واسع بالحفاظ على درجة عالية من الخصوصية بين طرفي المحادثة، بالشكل الذي يدعم معايير الخصوصية والأمان داخل التطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن واتساب أطلقت في 2021 بالفعل ميزة الإرسال لمرة واحدة فيما يتعلق بالرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو.

البحث عن الرسائل باستخدام التاريخ

يواصل تطبيق الواتساب دعم خصائص التطبيق بالشكل الذي يوفر تجربة أكثر مرونة ومفيدة للمستخدمين، لذا أعلن قبل أيام ميزة البحث عن الرسائل باستخدام التاريخ، والتي يمكن خلالها تحديد التاريخ الذي تريد البحث عن الرسائل فيه، خلال أيقونة تقويم تتوفر بجانب شريط البحث وبمجرد اختيار التاريخ ستظهر لك الرسالة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …