بالصور .. أوزبكستان وجهة آسيوية جذابة للمسافرين

سفاري نت – متابعات

أوزبكستان هي إحدى الدول الجاذبة في آسيا الوسطى وتشتهر بمدن طريق الحرير مثل سمرقند وبخارى وخيوة. تتمتع هذه الوجهة الآسيوية بتراث ثقافي غني وتاريخ طويل غارق في التقاليد يجذب المسافرين من دول العالم كافة نقلا عن موقع سيدتي نت.


عناوين جذابة

في السطور الآتية، مجموعة من أماكن السياحة الشهيرة عند زيارة أوزبكستان.

سمرقند

“سمرقند – مفترق طرق الثقافات” هو اللقب الرسمي المستخدم لوصف هذه المدينة باعتبارها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تستحضر سمرقند صورًا من العصور القديمة وتبدو أسطورية تقريبًا. تعتبر سمرقند اليوم مدينة مفعمة بالحيوية وتعتز بتقاليدها. كشفت الحفريات الأثرية عن تاريخ يعود إلى 3500 عام؛ تأسست مدينة أفروسياب في القرن السابع قبل الميلاد.

كانت المنطقة مأهولة بشكل مستمر وكانت بمثابة بوتقة تنصهر فيها الثقافات المتنوعة. تم فتحها من قبل الإسكندر الأكبر وجنكيز خان، وكانت العاصمة الفخمة للإمبراطورية التيمورية وقامت بدور مهم في تطوير العمارة والفنون الإسلامية. لن ترغب في تفويت فرصة زيارة ساحة ريجستان وضريحي بيبي خانوم وغور أمير ومجمع شاه زنده وأفروسياب ومرصد أولوغبيك.

بخارى

خيوة هي أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في أوزبكستان وقد تم إدراجها في عام 1990 مما يشير إلى أهميتها في التراث الاستثنائي لتقاليد طريق الحرير القديم. إيتشان كالا، والتي تُترجم حرفيًا على أنها الجزء الداخلي من المدينة القديمة، محاطة بجدران طينية سميكة.

يحتوي على 51 أثرًا، وعلى الرغم من أن حوالي 250 أسرة لا تزال تقيم في داخله، إلا أنه يبدو وكأنه متحف في الهواء الطلق.

إذا نظرنا إلى مئذنة إسلام خوجة أو أسوار المدينة، فمن الصعب أن نتخيل أن هذا هو القرن الحادي والعشرين. قم بجولة إرشادية للتعرف على القصص التي تبرز في تاريخ هذه المدينة الرائعة.

معلومات هامة

الوقت المفضل للزيارة


إن الوقت المفضل لزيارة أوزبكستان هو خلال أشهر الربيع أي من أبريل إلى مايو، وفي الخريف من سبتمبر إلى أوائل نوفمبر. عادة ما يكون الجو دافئًا وجافًا خلال هذه الفترات، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 21 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية خلال الربيع ومن 14 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية خلال الخريف.

التنقل


وسائل النقل العام هي الوسيلة المفضلة للسفر أينما ذهبت. فهي لا تقلل من نفقاتك فحسب، بل توفر أيضًا وقتك وطاقتك. تقدم لك أوزبكستان وسائل مختلفة لوسائل النقل العام مثل القطارات أو الحافلات التي يمكن استخدامها للتنقل في جميع أنحاء البلاد.

للذواقة


يعد الطعام المحلي أمرًا ضروريًا في أي رحلة سياحية، لأنه يساعد السائح في معرفة المزيد عن ثقافة المكان وتقاليده من خلال الطعام اللذيذ. تتكون المأكولات الأوزبكية من مجموعة متنوعة من الأطباق التي ستجعلك تقع في حب الطعام. بعض من أفضل الأطعمة المحلية التي يجب تجربتها في أوزبكستان هي Chorba و Dimlama و Chuchvara.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …