بالصور .. استمتع بأجمل الأنشطة عند زيارة عمان مع العائلة

سفاري نت – متابعات

تعتبر عمان مكانًا مثاليًا للعائلات التي تبحث عن مغامرة بعيدة عن الزحام، فبفضل الثقافة الفريدة والشواطئ الجميلة والأنشطة الصحراوية، فضلا عن محمية السلاحف، يمكن القيام بالكثير من التجارب الممتعة خلال عطلتك المليئة بالمرح.

أمتع التجارب عند السفر إلى عمان مع العائلة

عند زيارة عمان مع الأطفال، من الأفضل أن تخطط لزيارتك لتتزامن مع الأشهر الباردة، فخلال فصل الصيف، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى ما يقرب من 50 درجة مئوية مما يجعل مشاهدة المعالم السياحية صعبة للغاية.

الاستمتاع بزيارة رمال وهيبة

تعد رؤية الشمس وهي تغرق في الكثبان الرملية الحريرية في رمال وهيبة واحدة من أكثر الأشياء السحرية التي يمكنك القيام بها في عمان والتي لا ينبغي تفويتها، خاصة أنه يمكن الوصول إلى الحافة الشمالية لهذه الكثبان من مسقط خلال ساعتين بالسيارة.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالجمال الطبيعي لهذه الصحراء التي تبلغ مساحتها 12500 كيلومتر مربع، يمكنك حجز جولات على الكثبان الرملية وركوب الجمال مع مرشدين محليين، كما يمكنك أيضا البقاء في مخيم صحراوي لمغامرة ليلية، فهناك الكثير من الخيارات بدءًا من المعسكرات البدوية التقليدية وحتى القباب المصممة على طراز الخيال العلمي.

السباحة في الوادي

يمكنك مع أطفالك رؤية السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض على الشواطئ في مركز أبحاث رأس الجنز، وهو المركز موجود لحماية ورعاية السلاحف المهددة بالانقراض التي تأتي إلى هذه الشواطئ لوضع بيضها.

ولعل المشي عبر الشواطئ ليلاً، تحت ضوء القمر ورؤية السلاحف الخضراء وهي تضع بيضها، ومشاهدتها أثناء هبوطها على الرمال، تجربة سحرية لن ينساها أطفالك.

الإقامة في معسكر بدوي في الصحراء

تعد الإقامة في معسكر بدوي في الصحراء، أحد أكثر التجارب إمتاعا للصغار، حيث يتوفر لديهم الفرصة لتسلق الكثبان الرملية لمشاهدة غروب الشمس، وركوب الجمال عبر الصحراء، والنوم في مخيم بلا كهرباء، ومشاهدة ألف نجمة تضيء سماء الليل، فضلا عن تجربة حليب الإبل وتقاسم التمر مع البدو.

الاستمتاع بالغوص

عمان لديها بعض الفرص الرائعة للغوص، فالشواطىء جميلة والحياة البحرية مذهلة، ويمكن للأطفال من سن الثامنة تعلم الغوص، حيث يتوفر عدد من الدورات المعتمدة لجميع الأعمار، ومع وجود عدد كبير من الحياة البحرية المتنوعة، سيمكن لأطفالك الاستمتاع بتجربة رائعة لا تقارن.

نصائح قبل الزيارة

نوصي بتخصيص 10 ليالٍ لاستكشاف عمان بوتيرة مريحة، وسيتيح لك هذا وقتًا كافيًا لزيارة جميع المعالم السياحية الرئيسية، من مسقط إلى جبال الحجر والعديد من الوديان الجميلة بالإضافة إلى صحراء رمال وهيبة التي لا يمكن تفويتها.

عند السفر إلى عمان مع الأطفال، قد يكون من الأسهل اختيار قاعدة والقيام برحلات يومية، ويمكنك إما الإقامة في مسقط لمدة 5 إلى 6 ليالٍ، وزيارة العديد من الأماكن عبر رحلات يومية، أو يمكنك التنقل في جميع أنحاء البلاد، وقضاء بضع ليال في كل منطقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …