افـتتاح سيكس سينسز الكـثبان الجنوبية، البحر الأحمر رسمـياً في المملكة

سفاري نت – متابعات

تمزج وجهة البحر الأحمر، المحاط بالصحراء العربية الرائعة، بين السياحة الفاخرة والاستدامة والتراث. إنه المكان الذي وجد فيه “سيكس سينسز الكثبان الجنوبية، البحر الأحمر” موطنه، حيث يدعو الضيوف إلى رحلة استثنائية من الاستكشاف والاستمتاع.

ويجسد المنتجع، المستوحى من ركائز الابتكار والمغامرة والتراث، صيغة العلامة التجارية الخاصة بجودة الحياة، واحترام القرون الماضية.

وقال فريدريك بلومكفيست، مدير عام سيكس سينسز الكثبان الجنوبية، البحر الأحمر: “كل ما نقوم به هنا يعكس التزامنا الراسخ بالاستدامة والحفاظ على الثقافة، مع دفع حدود المغامرة وجودة الحياة أيضاً. إن هذا الجزء من العالم يحمل الكثير من الاهتمام للزوار، وإمكانات هائلة للسياحة المتجددة. ونهدف إلى إبراز الجمال الفريد والثقافة الغنية لهذه المنطقة، مع تعزيز ممارسات السياحة المستدامة التي تساهم في النمو الاقتصادي للمنطقة والحفاظ على تراثها”.

ابتكار

تتوزع غرف الضيوف الـ 36، وكذلك الـ 40 فيلا بحوض سباحة في مواقع استراتيجية لتحقيق أقصى قدر من الإطلالات الواسعة على الكثبان الرملية والوادي. وبتشييدها باستخدام مواد من مصادر محلية، تم تصميم وحدات المنتجع من قبل شركة الهندسة المعمارية البريطانية “فوستر + بارتنرز”، المعروفة بممارساتها البيئية الموثوقة. وتمتاز قطع الأثاث والتجهيزات بجمالها من الداخل كما من الخارج، وهي مستمدة من الألوان والأنماط الغنية للزي البدوي التقليدي.

وكما هو الحال مع جميع منشآت “سيكس سينسز”، تأتي الاستدامة أيضاً في طليعة عمليات المنتجع. وبهدف أن تكون أول منشأة تحصل على شهادة LEED البلاتينية في المملكة العربية السعودية، يتم تشغيل الكهرباء بالكامل في المنتجع من خلال مزرعة الطاقة الشمسية الخاصة به.

وتتم تعبئة مياه الشرب العادية والفوارة في محطة المياه الموجودة في الموقع، مع اتباع سياسة خالية من البلاستيك. ويقدم مختبر الأرض ورش عمل لإضفاء الحيوية على جهود الحفاظ على الطبيعة بطرق مرحة وجذابة. ووفقاً لمفهوم “تناول الطعام مع سيكس سينسز”، يتمثّل جوهر فن الطهي في استخدام المكونات المزروعة في حديقة الشيف، أو التي يتم الحصول عليها من مصادر محلية، والتركيز على جودة الحياة والراحة البدنية والذهنية مع الاستمتاع بالنكهات والروائح العطرية للمنطقة. ومع أربعة مطاعم، بما في ذلك مدرسة الطهي ومائدة الطهاة الخاصة، بالإضافة إلى ماكينة للآيس كريم، تنتظركم كل يوم مغامرة فريدة من نوعها للطهي.

مغامرة

سيسعد الباحثون عن المغامرة بمجموعة كبيرة من الأنشطة الخارجية المصممة لتلبية تطلعات حتى المستكشف الأكثر جرأة. وبالنسبة لأولئك الذين يهتمون بالراحة البدنية والذهنية، تم تصميم جلسات التأمل واليوغا في بيئة صحراوية أو واحة لمساعدة الضيوف على التواصل مع السلام الداخلي، وتقديم طريقة فريدة وغامرة للتواصل مع العالم الطبيعي.

تراث

للمهتمين بالتراث الثقافي، سيـقـدم منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية، البحر الأحمر مجموعة من الأنشطة والتجارب التي تستعرض التاريخ والتقاليد الغنية للمملكة العربية السعودية، بما في ذلك ورش العمل الحرفية. وتعكس الهندسة المعمارية للمنتجع وعناصر التصميم والمناظر الطبيعية جوانب التعايش المتناغم بين الجذور الثقافية النبطية ووسائل الراحة المعاصرة. ويمكن للضيوف المشاركة في كل شيء، بدءاً من نسج السدو وحتى صيد الأسماك والطهي المحلي، بينما تسرد قرية الحرفيين الموجودة في الموقع قصة تاريخ المنطقة من خلال عرض الفنون والحرف اليدوية، والرقص والموسيقى.

جودة الحياة والسبا

تعكس جدران “سيكس سينسز سبا” بشكل خلايا النحل الأنماط المتموجة المألوفة للكثبان الرملية، وتوجّه الضيوف إلى الردهة أو صالون الحلاقة، وقاعة تعافي لجلسات الاختراق الحيوي، وبعد ذلك إلى ثلاث غرف علاج فردية وغرفتين مزدوجتين (يقدم جناح البخور علاجات Rasul)، والحمام التقليدي. ويوجد أيضاً منصة Alchemy لتصنيع منتجات العناية بالبشرة النظيفة يدوياً باستخدام التوابل والعطور الغنية التي كان يتداولها الأنباط في السابق، وتستمر التأثيرات العربية على طاولات العلاجات برمل الكوارتز، وخلال حمام “ديلوكس جولد” المضاد للشيخوخة.

وفي الطابق العلوي، هناك صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، واستوديو منفصل وجناح لليوغا واليوغا الهوائية، وجميعها تتمتع بإطلالات مميزة. وتوفر كل منطقة لتغيير الملابس العديد من غرف الساونا والمغطس البارد، وغرفة بخار، وغرفة للاسترخاء.

كيفية الوصول الى هناك

سيارة المواصلات الخاصة التي تستغرق 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي الجديد، تأخذ الضيوف إلى الجنوب الشرقي على طول الطريق الساحلي السريع، قبل التوجه شرقاً إلى الداخل عبر الجبال الصحراوية الشاهقة والوديان الضيقة ثم إلى المنتجع. وبدلاً من ذلك، يمكن للضيوف اختيار رحلة طيران داخلية من مطار ينبع، تـليها خدمة النقل لمدة ساعتين إلى المنتجع. يجب حجز خدمات النقل والمواصلات مسبقاً وتخضع لتوافرها مع رسوم إضافية. يمكن الوصول إلى مطار العـلا في غضون 4.5 ساعة، وإلى مطار جدة في غضون 5 ساعات.

عرض الافتتاح

انغمس في سحر الصحراء مع عرض افـتتاحي استثـنائي ومميز. احجز قبل 31 ديسمبر 2023، واستمتع بما يلي:

  • جلسة اختراق حيوي مجانية لمدة 30 دقيقة (اختر من بين مجموعة من العلاجات)
  • تسجيل الوصول المبكر من الساعة 10:00 صباحاً، وتسجيل المغادرة في وقت متأخر حتى الساعة 4:00 عصراً (يخضع للتوافر)
  • مختبر الأرض: تغليف شمع العسل بطبعة السدو أو إعادة استخدام الزجاج لتصنيع المجوهرات
  • تجربة شواء خاصة داخل الفيلا لمرة واحدة خلال إقامتك (لحجوزات الفلل فقط)

للحجز: [email protected]

الواحة الواقعة في قلب سيكس سينسز الكثبان الجنوبية، البحر الأحمر مستوحاة من زهرة صحراوية. المظلة عبارة عن هيكل ذاتي التظليل، تمزج الخطوط بين اللمسات النهائية الطبيعية في الداخل، والنباتات المحلية، والمسطحات المائية في الخارج.

مختبر الأرض يستقبل الجميع للتعرف على أسلوب حياة مستدام من خلال ورش عمل تفاعلية ومُلهمة، تعتمد على التقاليد المحلية للحناء وطوابع السدو، والمزيد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …