قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات

عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل ما تأويه من كائنات ومحتويات وألوان. في هذا الإطار، يُمثّل نمط قرص العسل أو “العمل الفني للنحلة” شكلًا لافتًا للعين، خصوصًا عندما يوظف في موضة الملابس والمجوهرات والتصميم الداخلي وتزيين المنزل نقلا عن موقع سيدتي نت.

نمط قرص العسل شائع في العمارة والديكور

يتخذ القرص الشكل السداسي، مع ملاحظة حواف دائرية متوازية، ويُعبّر من خلال التكرار عن تعقيد وجاذبية بصرية ويبدو أنيقًا ومعاصرًا ويحل في أعمال مختلفة، مثل: تكسية الأرضيات ببلاط يتبع النمط المذكور، كما الجدران بورق الجدران أو أي مادة مصممة بحسب نمط أقراص العسل، كما يبدو النمط على السجاجيد أو حتى الأثاث والأرفف… هذه الأعجوبة الهندسية الواضحة في الطبيعة دالة على النحل وعمله الجماعي وطبيعته التعاونية.

في إطار هندسة العمارة، تبدو الأشكال السداسية رائعة لسببين: استخدام مواد أقل لتحقيق حجوم كبيرة من البنيان بحسب النمط والمقاومة الشديدة للانبعاج عند سحق المبنى السداسي من الأعلى إلى الأسفل. بفضل المواد المتقدمة، أصبحت طريقة تصميم العمارات بحسب شكل أقراص العسل أفضل مما كانت عليه من قبل. كما، يستخدم الشكل كثيرًا، في إطار تطبيقات مختلفة.

تطبيقات النمط في المنزل

في مجال الديكور الداخلي، يبدو النمط غير رسمي، لذا هو يتناسب مع التصميم المودرن، مع جاذبية مضاعفة عندما يحل على مساحات كبيرة وبألوان متباينة داكنة وخفيفة. ففي المطبخ، تحلو “الباكسبلاش” المكسوة بالبلاط وفق نمط أقراص العسل. وفي غرفة الجلوس، خزانة الحائط أو الأرفف الخشب ذات الشكل السداسي جذابة من الناحية البصرية.

الجدير بالذكر أن النمط يحل على أي سطح، سواء كان الأخير من الخشب أو المعدن أو البلاستيك أو… فيما تهتم غالبية الناس، بديكور الجدران، وتصرف النظر عن طلاء الجدران بطلاء أبيض، تتألق الأسطح المذكورة عند تركيب أي مادة عليها، سواء من الخشب أو بديل الخشب أو الرخام أو حتى البورسلين، على أن تتخذ هيئة النمط.
إلى ذلك، في جولة على معارض الأثاث والاكسسوارات، لا حصر للقطع المصممة بحسب النمط، مثل: أسطح الطاولات أو واجهات طاولات الكونسول أو الكراسي… الطاولات المصممة بحسب نمط أقراص العسل تتمتع بجوانب ستة متساوية، لذا يمكن لمجموعة من الطاولات أن تتصل ببعضها البعض من دون إيداع أي مسافة بينها، في الفراغ.

مصابيح الإضاءة ذات الشكل السداسي تتمتع بشكل فني وكذا هي الاكسسوارات الأخرى، مثل: الوسائد والسجاجيد والمزهريات والمرايا والصواني وساعات الحائط والشموع…
هذا النمط المتشابك قابل للاستخدام في أي مكان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اللون البرتقالي ودرجاته أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات يضمن فهم معاني الألوان، اختيار الأكثر ملاءمةً بينها، لأعمال الديكور الداخلي. في هذا …