إطلاق أحدث وجهة ترفيهية من القرية العالمية “ميني وورلد”

سفاري نت – متابعات

أطلقت القرية العالمية والتي تعتبر أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة أحدث وجهاتها الترفيهية خلال موسمها الـ 28، وهي منطقة “ميني وورلد” الجديدة التي ستوفر لضيوف القرية العالمية المزيد من المتعة ضمن فعالياتها وأنشطتها الشيقة نقلا عن موقع سيدتي نت.

منطقة “ميني وورلد” الجديدة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ منطقة “ميني وورلد” الجديدة التي تمتد على مساحة تبلغ 10,300 متر مربع، تقع خلف ممشى المطاعم بجوار منطقة كرنفال™ الشهيرة، حيث تحتفي بثقافات العالم من خلال عرضها 25 من المجسمات المصغرة لأشهر المعالم، من بينها: برج العرب، وقوس النصر، وأهرامات الجيزة. كما تتوسط المنطقة 30 من منافذ المأكولات اللذيذة التي تشمل أكشاك وعربات المأكولات الزاخرة بتشكيلات متنوعة من النكهات الأصيلة من التي تمثل بلدان المجسمات، لتأخذ زوّارها من عشاق النكهات المختلفة، في رحلةٍ إلى عالمٍ من الأطباق والمأكولات الاستثنائية.

وجهات ترفيهية ومرافق فريدة

يذكر أنّ منطقة “ميني وورلد” تضم العديد من الوجهات الترفيهية والمرافق الفريدة من نوعها، لتوفر لضيوف القرية العالمية أوقاتًا حافلة بالاسترخاء والترفيه والمغامرة، حيث تحتضن منطقةً مخصصةً للتنزّه، و”مسرح الروائع” الجديد كليًّا، فضلاً عن منطقة “ميني جولف” الممتدة على مساحة 3,300 متر مربع، والتي تضم بملعبها المصغر للجولف 18 حفرةً، وتتيح لعشاق الرياضة إبراز مهاراتهم وإشباع شغفهم في اللعبة.
وسيكون ضيوف القرية العالمية الصغار على موعد مع لحظات حافلةٍ بالبهجة والحماس في الوجهة الترفيهية “نيون جالاكسي أدفنتشر بارك” المقرر افتتاحها قريبًا، والتي تضم عددًا من الألعاب والأنشطة المصممة خصيصًا لتناسب الصغار ممن تبلغ أعمارهم 7 سنوات فما فوق، ومنها “تحدي محارب النينجا” و”مغامرات التسلق” وألعاب المهارة الشيقة مثل “دونات سلايد” و”سايكلون سلايد” و”العربة الهوائية”.

الموسم الـ28

الجدير بالذكر فإنّ يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2023 شهد انطلاق فعاليات النسخة الـ28 من أحد وأهم الوجهات الثقافية في العالم والأولى للترفيه والتسوق في المنطقة “القرية العالمية” بدبي، لتأتي في الموسم الجديد محتضنة 27 جناحًا وأكثر من 3500 منفذ للتسوق، إضافة لـ250 مطعمًا ومنفذًا للمأكولات والمشروبات، وتنطلق فعاليات القرية العالمية لتؤكد بدورها على ترسيخ مكانة دبي باعتبارها مقصدًا رئيسيًّا للسياحة العائلية في المنطقة.
وتواصل القرية العالمية استقبال ضيوفها من جميع أنحاء العالم في موسمها الـ 28 حتى الـ 28 أبريل 2024 ضمن أجواء حافلة بالفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ترضي جميع الأذواق.
وتزامنًا مع انطلاق فعاليات موسمها الـ 28 الجديد، ستشهد القرية العالمية الفعاليات التالية:
• عودة فرقة “آينجا” الشهيرة التي ستغمر الأرجاء بأصوات طبولها وآلاتها الإيقاعية الصاخبة ضمن أجواء نابضةٍ بالموسيقى، حيث ستستمر عروضها من بداية الموسم ولغاية العام الجديد.
• عروض فرقة الاستعراض الفلبينية “آربن كرو” التي سجلت حضوراً باهراً ببرنامج المواهب الأمريكي “أمريكاز جوت تالنت”، حيث سيقدمون عروضًا بهلوانية تتحدى الجاذبية على أنغام إيقاعاتهم المميزة، لتثير إعجاب الجمهور وحماسهم.
• ينضم فريق “فيوجن جابان” إلى تشكيلة العروض الترفيهية العالمية التي تحتضنها القرية العالمية خلال شهر يناير المقبل، حيث سيستمتع الضيوف بمشاهدة الفرقة وهم يشعلون الحماس برقصاتهم الساحرة على أنغام موسيقى الهيب هوب على خشبة المسرح الرئيسي.
• وخلال شهر فبراير المقبل سيقدم فريق “دول فاونديشن” الشهير في المملكة المتحدة مقاطع موسيقية تجمع بين إيقاعات الطبول التي تمتاز بها منطقة جنوب آسيا، والموسيقى الكلتية المستوحاة من ثقافة الكلت في أوروبا الشرقية.
• يستعد المسرح الرئيسي في القرية العالمية للظهور بأبهى حلةٍ لإمتاع الضيوف وإثراء تجاربهم من خلال استضافة مجموعة من أشهر المطربين من جميع أنحاء العالم.
• ستحتضن القرية عروض “ليالي مومباي” التي سيتم خلالها تقديم عروض بوليوود الراقصة، وعرض فرقة السيرك الحية “ميري جو راوند” التي تضم مجموعة من مؤدي الحركات الغامضة ونافثي النار وراقصي الأكروبات وغيرهم من الفنانين، إلى جانب عرض”ذا توي شوب” الذي سيأخذ الضيوف في رحلةٍ إلى عالمٍ من عجائب الألعاب النابضة بالحياة.
• “العرض الشيق سايبر سيتي – من سيرج مشروب الطاقة” والذي سيبهر الجمهور بدراجاته الطائرة وسيارات الشرطة المغطاة بأضواء الـ LED والدبابة المستقبلية، في عرضٍ مستوحى من أحداث تدور في العام 2075، ليستمتع الضيوف بأوقات حافلة بالمرح والبهجة.
• سيستمتع الأطفال بظهور شخصياتهم المحببة “الرحالة” و”بي جي ماسكس” و”بيتر رابيت” على خشبة مسرح الصغار، حيث سيتعاون ” بيتر رابيت” و”ليلي بوبتيل” و”سكويرل ناتكين” في مغامرة شيقة لسرقة جائزة الفجل العملاقة ضمن قصة متجددة من حيث الحبكة والإنتاج، في حين ستحيي “جلوبال شو أكاديمي” حصريًّا بمسرح الصغار عروضاً تفاعلية وورش عمل مخصصة للأطفال لإثراء تجاربهم فيها.
• مجموعة من العروض المتجولة التي تتيح للزوار أوقاتاً حافلة بالضحك والمتعة ضمن أجواء عائلية مثالية.
• ولمزيد من الأجواء الحماسية والمضيئة، تواصل القرية العالمية عروضها الفريدة للألعاب النارية التي تنير سماء الوجهة، حيث ستنطلق شراراتها في تمام الساعة التاسعة مساء أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع.

عروض مجانية

يشار إلى أنّ زوار القرية سيستمتعون بمختلف العروض العالمية والترفيهية المقدمة على مسارحها مجاناً مع تذاكر دخول القرية العالمية، حيث بإمكان حاملي تذكرة “فاليو” استخدامها للدخول من يوم الأحد حتى الخميس (باستثناء العطلات الرسمية)، إلى جانب تذكرة “أي يوم” التي ستسمح لحامليها دخول القرية العالمية طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. كما ستقدم القرية العالمية خصماً بنسبة 10% عند شراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، والتي تبدأ أسعارها من 22.5 درهم إماراتي فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …