أحدث ألوان غرف الجلوس العصرية والتصميمات العصرية في 2024

سفاري نت – متابعات

ستتخلى غرف الجلوس العصرية في العام المقبل (2024) عن بعض من هدوئها وستنحو إلى الطراز “الماكسيماليست” لناحية كثرة العناصر وجرأة الألوان والأكسسوارات التي تفرض حضورها في المساحات الداخلية وتغمرها بالدفء.
لمحة عن بعض عناصر غرف الجلوس التي ستروج في عام 2024، لا سيما الأثاث وطلاء الجدران والأكسسوارات نقلا عن موقع سيدتي نت.

أثاث غرف الجلوس العصرية

الأنسجة التي تُغطي قطع الأثاث في غرف الجلوس العصرية، ثرية لناحية الملمس، ومنها: البوكليه والمخمل والجلد المدبوغ، وهي ملونة، بـ:

  • الأخضر: مع التركيز المتزايد على الاستدامة والاستيحاء من الطبيعة، يتردد حضور درجات الأخضر اللونية، ومنها: الزيتون والمريمية والطحلب، والتي تُميّز قطع الأثاث، مما يُضفي شعورًا بالهدوء على غرف الجلوس.
  • الأزرق الجريء: الأثاث المنجد بنسيج أزرق داكن يشيع العمق في غرف الجلوس والفخامة. في هذا الإطار، قد يحل اللون من خلال أريكة صغيرة مميزة.
  • لون الطين الدافئ (تراكوتا): من المعلوم أن الألوان الترابية التي تحل في غرف الجلوس تُدفئها وتُريحها وتبدو مُرحّبة بأصحاب المنزل بعد عناء يوم عمل طويل.
  • الرمادي: ينتمي الرمادي إلى طائفة الألوان الحيادية، وهو شائع في إطار أثاث المنزل، لا سيما درجة الفحم والفضة، ممّا يُحقّق أجواء أنيقة ومتطورة.

طلاء الجدران

ستشتمل الألوان الدارجة لطلاء جدران غرف الجلوس العصرية في عام 2024 على الدرجات التي تُحقّق الراحة للعيون وتُذكّر بالطبيعة مثل: الأزق الفاتح الضارب إلى الرمادي.
من جهة ثانية، قد يتفاجأ البعض أن الطلاء الأسود الناعم والفاتح دارج، في الديكور الداخلي، كما هو البيج العسلي والأزرق المائل إلى البنفسجي.

اتجاهات الديكور الداخلي في غرف الجلوس

من اتجاهات الديكور الداخلي في غرف الجلوس:
1. ديكور الأسقف: عند تصميم ديكورات غرف المعيشة في العام المقبل (2024)، سيلاحظ أن للأسقف مكانة. في هذا الإطار، هناك اتجاه إلى تكسية الأسقف بورق الجدران عوضًا عن الطلاء بطلاء عادي.
2. المرايا: لا تزال في الصدارة، في إطار مواد الديكور، وستظل كذلك في العام المقبل. المرايا ستكسو الجدران لجعل الفراغات تبدو أكبر.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على موديلات المرايا وجاذبيتها في المنازل الضيقة والفخمة

3. قطع الأثاث والاكسسوارات كبيرة الحجوم: هي ستجعل الفراغات التي ستحل فيها أكثر جاذبية؛ لا سيما الأرائك والصور الظلية والمنحوتات…
4. الرخام الأزرق: في حين أن الرخام الذي يشيع استخدامه في المساحات الداخلية أبيض ممشح، فإن الطراز “الماكسيماليست” يتطلب حضور المادة الباردة الفخمة باللون الأزرق.
5. المعادن المصقولة للغاية: تعود المعادن إلى الظهور في اتجاهات غرف المعيشة، وتشتمل على الألمنيوم والفولاذ المصقولين.
6. دمج الطبيعة الخارجية بغرف المعيشة: يتجلى ذلك من خلال لوحات كبيرة تصور النخيل وتوظيف درجات اللون الأخضر والأسطح الخشبية والألياف المنسوجة الطبيعية في الديكور الداخلي.

الضوء الطبيعي

بالانسجام مع الاتجاه الرامي إلى دمج المساحات الخارجية بدواخل المنزل، تتحقق الإفادة القصوى من نور الشمس، من خلال النوافذ الكبيرة والمرايا الموزعة بشكل استراتيجي لتضخيم التأثير. يُشجّع ذلك على إنتاج الفيتامين “د” والتركيز والرفاهية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اللون البرتقالي ودرجاته أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات يضمن فهم معاني الألوان، اختيار الأكثر ملاءمةً بينها، لأعمال الديكور الداخلي. في هذا …