بالصور .. طوكيو الوجهة الجاذبة لاستقطاب المسافرين حول العالم

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة طوكيو على طول الساحل المركزي لهونشو. كانت تُعرف في الأصل باسم إيدو، وقد أصبحت مركزًا ثقافيًا وسياسيًا وتجاريًا مهمًا منذ أن استقرت حكومة توكوغاوا الشوغونية في البلاد في عام 1603. وعلى الرغم من أنها مشهورة راهنًا بتقنياتها وتصميماتها المتطورة، إلا أنها لا تزال تقيم احتفالات الشاي التقليدية ومعارك السومو. توفر المتنزهات والحدائق الرائعة أجواءً مريحة للزائرين نقلا عن موقع سيدتي نت.

عناوين جذابة

في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في طوكيو.

طوكيو سكاي تري

يبلغ ارتفاعه 634 مترًا، وهو أطول برج في اليابان، يعدّ واحدًا من أحدث مناطق الجذب في البلاد، وهو بمثابة إنجاز هندسي لافت خلال النهار، ومعلم مضيء في الليل. إنه بمثابة موقع البث الإذاعي والتلفزيوني الرئيس لمنطقة كانتو، ويحتوي على معرضين للعرض – منصة مراقبة تيمبو ومعرض تيمبو، حيث يمكن رؤية أفق طوكيو المذهل. يفضل مشاهدة طوكيو ليلاً من صالات العرض، لأن المدينة تنبض بالحياة. يوجد مركز تسوق كبير وأكواريوم في قاعدته.

القصر الامبراطوري


عامل الجذب الرئيس في منطقة مارونوتشي بطوكيو هو القصر الإمبراطوري الشهير بحدائقه الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر والمحاطة بالجدران والخنادق. لا يزال القصر الإمبراطوري قيد الاستخدام من قبل العائلة الإمبراطورية، وهو يقع في الموقع الذي بنى فيه اللورد الإقطاعي أوتا دوكان أول حصن في عام 1457. لا يقل شهرة القصر عن جسر نيجوباشي المؤدي إلى داخله، وهو هيكل يأخذ اسمه من انعكاسه في الماء.

تشمل الميزات البارزة الأخرى الجدار الذي يبلغ سمكه مترين والذي يحيط بالقصر وبواباته، والتي تؤدي إحداها إلى حديقة إيست هيغاشي-غيون. تتوفر جولات في القصر الإمبراطوري (يتطلب التسجيل المسبق) وتشمل بوابة كيكيو مون، وسوميكان (بيت الزوار)، وفوجيمي ياجورا (منظر جبل فوجي)، والحدائق الشرقية والبوابة الداخلية، وسيمون.

متحف طوكيو الوطني

يُعد متحف طوكيو الوطني، وهو أقدم المتاحف الوطنية في اليابان، مكانًا يستحق المشاهدة لهواة التاريخ الثقافي. تم إنشاء هذا المتحف في الأصل عام 1972، ويضم أكبر مجموعة من العناصر ذات الأهمية الوطنية والتاريخية في اليابان. إنه واحد من أجمل المتاحف بناءًا وانسيابية، فهو يضم ستة مبانٍ كبيرة. بصرف النظر عن العرض الدائم، تقام أيضًا معارض مؤقتة في المتحف. خارج المتحف مباشرة توجد قاعة كورودا التذكارية التي تعرض لوحات أشهر فنان ياباني حديث، كورودا سيكي. بالإضافة إلى ذلك، يضم متحف طوكيو الوطني أيضًا حديقة على الطراز الياباني ومقاهي الشاي (حيث تقام مراسم الشاي) والتي تفتح أبوابها خلال أشهر الربيع والخريف.

حديقة شينجوكو غيون

تعتبر الحديقة واحدة من أفضل الحدائق لأنها تجمع بين ثلاثة أنواع من الحدائق التقليدية: الفرنسية الرسمية، والمناظر الطبيعية الإنجليزية، واليابانية التقليدية. كما أنها واحدة من أفضل المواقع في طوكيو لمشاهدة أزهار الكرز، حيث تحتوي الحديقة على ما يقرب من 1500 شجرة كرز.

ستجد أيضًا أشجار الأرز وأشجار السرو وأشجار الزنبق في جبال الهيمالايا. تحظى الحديقة بشعبية كبيرة في فصل الخريف، عندما تبدأ الأوراق بالتحول إلى اللون القرمزي والذهبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …