بالصور .. أفضل العناوين السياحية في بورصة ترضي جميع الأذواق

سفاري نت – متابعات

بورصة، رابع أكبر مدينة في تركيا، لناحية عدد السكان وهي كانت العاصمة العثمانية الأولى، الأمر الذي يُفسّر غناها بالمعالم الدينية والمساجد والمقابر، بالإضافة إلى المتاحف الجاذبة للمهتمين بالتاريخ. لعشاق الطعام حصة أيضًا، في بوصة التي تشتهر بـ”إسكندر كباب”.

للراغبين في تجربة الرياضات الشتوية، عليهم السفر إلى بورصة في الشتاء أي خلال الفترة الممتدة من نوفمبر إلى مارس، حينما تكون درجات الحرارة باردة للغاية وتتساقط الثلوج.

يمكن أن تصل  الحرارة خلال ديسمبر ويناير إلى -10 درجات. للراغبين بالسفر إلى بورصة لغرض مشاهدة المعالم السياحية والاسترخاء فحسب، فيترتب عليهم زيارة الوجهة في موسم الربيع أي خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى يونيو، وذلك لأن الطقس خلال هذه الأشهر مثالي لقضاء يوم في الخارج، حيث يبلغ متوسط الحرارة 23 درجة نقلا عن موقع سيدتي نت.

عناوين جذابة في بورصة

في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في بورصة، ومنها: الجامع الأخضر الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر. يقع الجامع شرقي بورصة، على قمة تلّ، بالقرب من القبر الأخضر، ويطل على المدينة. المسجد جزء من مجمّع يضم المسجد والمطبخ والمدرسة والمدافن الملكية والحمّام التركي. في العمارة الداخلية، يبرز البلاط الفيروزي، الذي يعطي المعلم الديني اسمه. المسجد الأخضر مفتوح للجمهور، على الرغم من أن قاعات الصلاة تُغلق أثناء الصلاة. يحتوي الجزء الخارجي من المسجد على حديقة تزينها أشجار السرو.

قرية كوماليكيزيك في بورصة

كوماليكيزيك، قرية صغيرة في بورصة، تُحافظ على عماراتها العثمانية القديمة، وتضمّ متحف كوماليكيزيك للإثنوغرافيا الذي يعرض مجموعة من الأدوات والأسلحة وأدوات المطبخ. هناك، سيجد الزائر أيضًا الحمامات التركية والنوافير والمسجد الذي بُني منذ أكثر من 300 عام. ضمن 270 منزلًا بُنيت ذات يوم، لا يزال 60 منها صالحًا للاستخدام في المكان.

متنزه أولوداغ الوطني للرياضات الشتوية

يُعدّ متنزه أولوداغ الوطني، المركز الرائد في تركيا للرياضات الشتوية والتزلج. المنطقة مُغطّاة بالثلوج لمدة 178 يومًا، كما تضم جبل أولوداغ الشهير (أعلى نقطة في منطقة مرمرة) وشلالات أراس، بالإضافة إلى أنهار جليدية رائعة. يعدّ التزلج والتزلج على الجليد من أكثر الرياضات الشتوية شيوعًا هناك، إذ يصل مستوى الثلوج إلى 4 أمتار. يمكن الوصول إلى الحديقة عبر الطريق السريع أو التلفريك.

المشي لمسافات طويلة نشاطً جاذب أيضًا، علمًا أنه أثناء المشي إلى قمة الجبل، سيجد الزائر الدببة والثعالب والسناجب والأرانب والثعابين والسحالي ونسور الجبل والمناقير والبوم والحمام والعصافير. هناك أيضًا أكثر من 700 نوع من النباتات. وفي الصيف، تحلو مناظر البحيرات الجليدية في القمة.

بورصة غراند بازار محفوظ على لوائح اليونسكو

لا تستقيم زيارة بورصة من دون المرورب بـ”بازار بورصة الكبير”، الذي يقع في منطقة عثمان غازي. يعد “البازار” أحد أقدم الأسواق في بورصة، مع جاذبية المحلات فيه، خصوصًا تلك التي تبيع السلع النسيجية والمجوهرات والأواني الزجاجية والهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا… في السوق، هناك أكثر من 130 متجرًا.

الجدير بالذكر أن “البازار” مُصنّف كموقع للتراث العالمي من اليونسكو لتاريخه الذي يزيد عن 700 عام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …