طيران الجزيرة تفوز بالريادة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

سفاري نت – متابعات

حصدت شركة طيران الجزيرة جائزة الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع الطيران لعام 2023 من قبل “CXO Insight Middle East”، وذلك عن نظامها المركزي الخاص بالتحكم في العمليات الأرضية والذي يقوم على جمع وإدخال البيانات في الوقت الفعلي وإدارة الإحداثيات المهمة لكل رحلة.

ويدمج هذا النظام أنظمة عمليات المطارات وشركات الطيران الأخرى بسلاسة، بما في ذلك أنظمة إدارة الطيران والطواقم، وأنظمة الشركات المزودة للوقود وخدمات المناولة الأرضية وخدمات الشحن.

وتُعد جوائز “CXO Insight Middle East” منصة لتكريم الروّاد في الشرق الأوسط من الشركات والأفراد العاملين في مختلف الصناعات الذين ساهمت ممارساتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحفيز الابتكار وتعزيز مرونة الأعمال والتقدّم التكنولوجي، ويتم تقييم تأثير هذه الممارسات على أساس معايير يشرف عليها محرّرو “CXO Insight Middle East”.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: “يعد هذا التكريم اعترافًا بالنجاح الذي تُحققه طيران الجزيرة من تقدّم تكنولوجي في ما يخص إدارة عملياتها اليومية، إذ ركّزت الشركة على مدار العام على تعزيز برنامجها للتحوّل الرقمي على مستوى جميع خطوط أعمالها، حيث يوفّر نظامنا المركزي للتحكّم بالعمليات الأرضية منصة موحّدة تدمج ما بين مختلف لوحات التحكّم”.

وتابع: “وتُظهر البيانات في الوقت المباشر لتسهيل عملية اتخاذ القرار عبر شبكة الشركة، علاوة عن التقارير التحليلية التي ساهمت في تحسين التزامنا بمواقيت السفر بمقدار 5 دقائق وكذلك تخفيض حجم التكاليف بنسبة تتراوح بين 8 و10% من خلال التسوية التلقائية للفواتير من مختلف مزوّدي الخدمات”.

ونفّذت طيران الجزيرة خلال السنوات الماضية العديد من البرامج للتحوّل الرقمي، بما فيها أتمتة العمليات، والتحويل منها لتكون بدون تلامس، وبرنامج الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء، والاستجابة لاحتياجات العملاء باستخدام البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، واختيار أفضل المسارات للطيران لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، والاستثمار في المنصات الرقمية لتعويض انبعاثات الكربون، وحقائب الطيران الإلكترونية (EFBs)، والأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية التي تمكّن الطيارين من تصفح معلومات ودليل الطيران.

وتخدم طيران الجزيرة شبكة تمتد إلى 64 وجهة في منطقة الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا وأوروبا، وتشغّل أسطولًا مكوّنًا من 22 طائرة تنقل أكثر من 4 ملايين مسافر سنويًا.

كما تدير الشركة مبنى ركاب “الجزيرة” (T5) الخاص برحلاتها في مطار الكويت الدولي لتوفّر لعملائها السلاسة والراحة عند السفر إلى وجهات عمل وترفيهية ودينية ولقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط الكويتية ترفع أسطولها الجوي إلى 49 طائرة

سفاري نت – متابعات قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن سالم الفقعان، اليوم …