نصائح اقتصادية عند السفر إلى مدينة ليون الفرنسية

سفاري نت – متابعات

باعتبارها البوابة إلى العديد من المواقع الرائعة في ريف فرنسا، تعد ليون مدينة مثيرة للإعجاب، ولديها العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك اكتشافها، مع الكثير من الفرص الترفيهية الممتعة، ولتوفير المال خلال رحلتك إلى تلك الوجهة الساحرة، إليك هذه الطرق البسيطة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

كيف توفر المال عند السفر إلى مدينة ليون الفرنسية؟

الغذاء بدلا من العشاء في المطاعم

باعتبارها عاصمة تذوق الطعام في فرنسا، تقدم ليون مجموعة كبيرة من المطاعم الجيدة، بدءًا من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان وحتى مطاعم المدينة الصغيرة.

فإذا كنت ترغب في الاستفادة من مأكولات ليون المشهورة عالميًا مع فرص لتوفير المال، فاختر تناول الطعام بالخارج أثناء الغداء، حيث تكون قوائم الغداء المعدة مسبقًا عمومًا أقل تكلفة بكثير من العشاء.

استخدام بطاقة ليون

 تتعدد مناطق الجذب السياحي في ليون، وتتنوع ما بين أنواع مختلفة من المتاحف والمسارح والمهرجانات إلى المقاهي والكثير من الأماكن التي تشعرك بالطاقة الإبداعية للمدينة.

وتمنحك بطاقة مدينة ليون حرية الوصول إلى جميع خطوط الحافلات والمترو والترام والقطار الجبلي المائل في المدينة؛ مع دخول مجاني ومخفض إلى العديد من المتاحف والعروض؛ وبعض خصومات التسوق.

علما بأن بطاقة ليون متاحة لمدة 24 ساعة، 48 ساعة، أو 72 ساعة؛ وهناك أسعار منفصلة للبالغين والأطفال.

السفر في فصل الخريف

لديك دائمًا ما يمكنك القيام به في ليون على مدار العام، وعادة ما يكون شهري سبتمبر وأكتوبر أفضل وقت لزيارة المدينة، لأن المدينة في هذا الوقت من العام يقل بها أعداد السائحين مع فرص الاستمتاع بطقس الخريف البارد وأوراق الشجر الملونة، وغالبًا ما تكون رحلات الطيران وغرف الفنادق أقل تكلفة في هذا الوقت.

استخدام وسائل النقل العام

وسط مدينة ليون والمناطق الرئيسية التي تهم السياح مدمجة إلى حد ما ويسهل التنقل فيها سيرًا على الأقدام؛ تأكد من أنك مجهز إما بتطبيق تنقل جيد على هاتفك أو بخريطة مطبوعة.

 إذا قررت استخدام وسائل النقل العام، فإن المدينة لديها شبكة مترو وحافلات وترام غير مكلفة، ويمكنك شراء التذاكر في المحطات أو على متن الحافلات، ولكن انتبه إلى أن التذاكر الفردية التي يتم شراؤها على متن الحافلات تكلف أكثر بكثير من تلك التي تم شراؤها مسبقًا.

 يوجد أيضًا خطان للقطار الجبلي المائل ينقلانك إلى تلال المدينة شديدة الانحدار؛ يمكنك استخدام تذاكر المترو على هذه الخطوط، وفي الوقت نفسه، إذا كنت ترغب في القيام برحلة ليوم واحد إلى مزارع الكروم القريبة أو البلدات المحيطة، فإن القطارات المحلية تعمل بانتظام وكفاءة من وسط مدينة ليون.

لن تشعر أنك في مدينة ضخمة إذا وجدت فندقًا في مكان ما بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية، وستوفر المال الذي تنفقه على وسائل النقل أيضًا.

الحجز مسبقا

باعتبارها عاصمة منطقة رون ألب وواحدة من أكبر المدن في فرنسا، تضم ليون الكثير من الفنادق؛ بدءًا من السلاسل العالمية المألوفة وحتى أماكن الإقامة غير التقليدية والمساكن الخاصة.

ويقدم العديد من الفنادق من فئات الثلاث والنجمتين قيمة ممتازة مقابل المال ووسائل راحة أعلى من المتوسط، ولكن إذا كنت مسافرًا خلال موسم الذروة (منتصف الربيع وحتى أوائل الخريف)، فتأكد من الحجز مسبقًا لضمان أفضل الأسعار.

إذا كنت لا تمانع في إعداد بعض وجبات الطعام الخاصة بك، فإن الإقامة في شقة لقضاء العطلات ومجهزة بمطبخ يمكن أن تكون وسيلة ممتازة لتوفير المال عند تناول الطعام بالخارج، ومع عدد الأسواق والمخابز عالية الجودة المتوفرة في ليون، سيكون الأمر سهلا بالنسبة لك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …