بالصور .. أشهر المدن الجديرة بالزيارة في جنوب أفريقيا

سفاري نت – متابعات

من بلداتها ومدنها وسواحلها وثقافاتها، تعد جنوب أفريقيا وجهة منوعة وجاذبة للسائحين، فهي تحتوي على مجموعة من الأنشطة الفريدة. من الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا هي جبل تيبل، وهي ظاهرة طبيعية جميلة لا بدّ من رؤيتها، إذ يمكن حجز مكان على التلفريك حتى الجبل والاستمتاع بنباتاته المتنوعة عن قرب، أو التنزه مع مرشد. هناك أيضًا حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية، وهي محمية طبيعية تضم أنواعًا نادرة من النبات ومسارات للمشي وإطلالات جبلية. ومن الجاذب زيارة جزيرة روبن، المعروفة أيضًا باسم جزيرة سيل، والتي يمكن الاستمتاع بها في نزهة يومية. كما لا تفوت زيارة شلالات أوجرابيز، وهي حديقة وطنية بها شلال جميل وضخم نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

مدن سياحية جاذبة


في السطور الآتية، جولة على المدن السياحية الجذابة في جنوب أفريقيا.

كيب تاون

كيب تاون، التي تقع على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا، هي أقدم مدينة في البلاد. تبلغ مساحتها حوالي 2455 كيلومترًا مربعًا، وهي ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، حيث تجتذب المسافرين بشواطئها المشمسة وجمالها الطبيعي وجبل تيبل الشهير. تشتهر كيب تاون بمنطقة الأزهار الفريدة التي تسمى الفينبوس، وتعرض نباتات متنوعة في منطقة كيب الغربية. وتتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف على مدار العام، مما يجعلها وجهة جذابة لعشاق الهواء الطلق. مع خلفية تاريخية غنية وعروض المغامرات ورحلات السفاري في الحياة البرية والمطاعم ذات المستوى العالمي، توفر كيب تاون تجربة جاذبة لجميع المسافرين.

جوهانسبرغ

جوهانسبرج هي عاصمة مقاطعة جوتنج، وأغنى مقاطعة في جنوب أفريقيا. وهي اليوم أكبر مدينة في جنوب أفريقيا وثاني أكبر مدينة في أفريقيا. تعد جوهانسبرج بمثابة مركز نقل مهم للرحلات الدولية المتجهة إلى كيب تاون ودوربان ومتنزه كروجر الوطني. على الرغم من أنها ليست منطقة سياحية نموذجية، إلا أن جوهانسبرج تقدم مزيجًا حيويًا من ثقافة المدينة الكبيرة والتسوق وتناول الطعام، كما تلبي جوهانسبرج اهتمامات متنوعة. وبعيدًا عن صخب المدينة الحضري، يمكن للزوار الاستمتاع بالمغامرات في الهواء الطلق، وتجربة الحياة البرية، واستكشاف المواقع التاريخية.

ديربان

تقدم مدينة ديربان، التي تقع على الساحل الشرقي لجنوب أفريقيا في مقاطعة كوازولو ناتال، مزيجًا آسرًا من التاريخ والحداثة. تقع المدينة عند مصب نهر أومجيني، وتطل على المحيط الهندي وتستضيف أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في البلاد. تفتخر ديربان بشواطئها الجميلة وحدائقها النباتية ومحميات الألعاب وحدائق الطيور وأماكن التنزه ذات المناظر الخلابة. يعد غولدن مايل بالمدينة نقطة جذب لمتصفحي الأمواج والصيادين والسباحين. خارج الساحل، يعرض وادي الألف هيلز القريب الثقافة والتاريخ المثيرين لقبيلة الزولو، بينما يوفر uShaka Marine World الترفيه المناسب للعائلة من خلال منتزهه الترفيهي وحوض السمك الكبير.

بريتوريا

بريتوريا، العاصمة الإدارية لجنوب أفريقيا، وهي واحدة من أهم مدن غوتنغ. وهي المقر التنفيذي لحكومة جنوب أفريقيا وواحدة من العواصم الثلاث (إلى جانب كيب تاون وبلومفونتين). تُعرف بريتوريا باسم مدينة جاكاراندا نظرًا لوجود أكثر من 70 ألف شجرة جاكاراندا والتي تلون المدينة باللون الأرجواني في شهري أكتوبر ونوفمبر من كل عام. بريتوريا، التي سميت على اسم أندريس بريتوريوس، غارقة في التاريخ بمبانيها الرائعة ومتاحفها ونصب فورتريكر التذكاري الشهير. كما أنها ملاذ لمحبي الطبيعة، حيث تضم محميات ألعاب ومتنزهات وحديقة الحيوانات الوطنية في جنوب أفريقيا. توفر بريتوريا، المحاطة بجبال Magaliesberg الهادئة ونهر أبيس، ملاذًا هادئًا ورائعًا، وتجذب الزوار الباحثين عن وتيرة حياة أبطأ وجمال الطبيعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …