بالصور .. أفضل المحطات السياحية في مانشستر طوال العام

سفاري نت – متابعات

للراغبين بقضاء إجازة ممتعة في أوروبا، تجدر زيارة أجمل الأماكن السياحية في مانشستر، التي تجذب مجموعة متنوعة من السائحين على مدار العام. بعض الأماكن النابضة بالحياة التي يمكن مشاهدتها في مانشستر والتي تلبي فضول محبي التاريخ هي متحف تاريخ الشعب ومتحف العلوم والصناعة ومتحف الحرب الإمبراطوري والمتحف الوطني لكرة القدم… لمحبي الفن، يعد معرض مانشستر للفنون مكانًا لا بد من زيارته. ترحب المدينة بعشاق الطبيعة من خلال العديد من المواقع الفخمة مثل متنزه كاسلفيلد للتراث الحضري نقلا عن موقع سيدتي نت.

محطات سياحية جذابة في مانشستر

متحف مانشستر: تعود أصول المتحف إلى المجموعة الواسعة لجون لي فيليبس، الذي كان أحد كبار المصنعين وجامعي الأعمال الفنية في مانشستر. بعد وفاته، تم إنشاء جمعية مانشستر للتاريخ الطبيعي، في عام 1821، وبعد ذلك استمرت المجموعات هنا في النمو حيث تم التبرع بمزيد من المصنوعات اليدوية والأشياء من مختلف أنحاء العالم.

وفي عام 1868 تم نقل المتحف إلى جامعة مانشستر، وأصبح يُعرف باسم متحف مانشستر. يُقال إن الأخير هو أكبر متحف جامعي في المملكة المتحدة، ويشتهر بشكل خاص بعروضه الواسعة المتعلقة بعلم الآثار والتاريخ الطبيعي وكذلك الأنثروبولوجيا. تأسس المتحف عام 1888 وهو موطن لمجموعة تضم أكثر من 4.5 مليون قطعة أثرية من العديد من أنحاء العالم المختلفة. كما اكتسب شهرة بسبب مجموعته الضخمة من العناصر والمصنوعات اليدوية الثقافية الصينية، بالإضافة إلى المجموعات الإثنوغرافية.

ويتوورث مانشستر: يضم المعرض أكثر من 55000 عمل فني من مختلف الأنواع، وقد تم تسميته على اسم الحديقة المحيطة به، ويشتهر بمرافقه الحديثة للغاية والمتطورة. ويعتبر أيضًا من أرقى معرض فني في مانشستر، في حين أن منطقة المعرض تتناقض في حد ذاتها، حيث يقع المبنى الحديث وسط العديد من المباني القديمة، ويطل على منطقة خضراء. بعد أن تم إغلاقه لعدة سنوات بسبب أعمال التجديد، أعيد افتتاح المعرض مع عروض مذهلة، بما في ذلك مجموعة كورنيليا باركر وسارة لوكاس.

  • متنزه كاسلفيلد للتراث الحضري: تعد هذه المنطقة المحمية الأولى من نوعها وتتصدر قائمة الأماكن الشهيرة في مانشستر. إنه ملاذ هادئ يعيدًا عن صخب المدينة وضجيجها. في الأصل، كان هذا المكان هو موقع Mamucium، وهو حصن روماني يعمل اليوم كملاذ هادئ للجميع. يقع هذا المتنزه الذي تبلغ مساحته 7 فدانًا في مبنى متحف العلوم والصناعة وحصن ماموسيوم الروماني والتراسات الخارجية والعديد من المطاعم.

لهواة كرة القدم متحف خاصّ

لهواة قرة القدم، تجدر زيارة المتحف الوطني لكرة القدم، وهو يعتبر موطنًا لأكبر مجموعة لكرة القدم في العالم، بالإضافة إلى المصنوعات اليدوية الأخرى، بدءًا من كتاب القواعد الأول للعبة وحتى قمصان الفريق والأحذية بالإضافة إلى الجوائز التي فازت بها الفرق المختلفة.

وفي هذا المتحف يمكن للزائر أيضًا معرفة الكثير عن كرة القدم وتاريخها الغني، من خلال مشاهدة الأفلام القصيرة المختلفة المتعلقة بها. ويمكن لزائري المتحف بصحبة الأطفال أيضًا الاستمتاع بعدد لا يحصى من الأنشطة العملية المتعلقة بكرة القدم والحصول على معلومات إضافية عنها. يمكن أيضًا تتبع تاريخ فريق كرة القدم المفضل لديك هنا، والاطلاع على الجوائز التي رفعها لاعبو كرة القدم المفضلون لديك ذات مرة.

معلومات سياحية عامّة عن مانشستر

ثمّة معلومات سياحية عن مانشستر هامّة للمسافرين.

  • كانت مانشستر في قلب الثورة، حيث أصبحت أكبر منتج للقطن والمنسوجات في المملكة المتحدة. تشتهر مانشستر أيضًا بكونها أول مدينة صناعية في العالم. وكانت مسؤولة عن أول قناة عاملة على الإطلاق في البلاد في عام 1761 وأول خط للسكك الحديدية في العالم في عام 1830.
  • تشتهر المدينة اليوم في جميع أنحاء العالم بوجود اثنين من أفضل أندية كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.
  • إن الوقت المفضل لزيارة مانشستر هو خلال الفترة الممتدة بين مارس وأغسطس، وخلال ديسمبر. يعد الربيع (من مارس إلى مايو) وقتًا ممتعًا لزيارة مانشستر عندما يبدأ الطقس بالدفء، وتتزين المدينة بالخضرة والزهور المتفتحة. درجات الحرارة معتدلة، وتتراوح من 8 درجات مئوية إلى 15 درجة مئوية.
  • يكفي يومين أو ثلاثة أيام لرؤية المعالم الرئيسة في وسط مدينة مانشستر. للراغبين في تضمين مناطق أخرى في مانشستر مثل سالفورد وترافورد وألترينشام، فقد يجدر إضافة يومين إلى الرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …