المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يجري استطلاعًا جديدًا يحدد العوامل الرئيسية المؤثرة على استهلاك المأكولات البحرية في المملكة

المملكة – سفاري نت

كشف المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، الشريك الرائد لقطاع الاستزراع المائي في النرويج، عن نتائج استطلاع رقمي شامل أجراه في المملكة العربية السعودية لمعرفة المرئيات المتعلقة باستهلاك المأكولات البحرية في المملكة – وبخاصة سمك السلمون.

ويتزامن الكشف عن النتائج مع مشاركة المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في هوريكا السعودية – المعرض الدولي الأضخم للأغذية والمشروبات والضيافة في المملكة. وما تزال السعودية وجهة هامة لتصدير المأكولات البحرية النرويجية منذ أكثر من عشرين عامًا – وهي علاقة يدعمها تفضيل سكان المملكة للسلمون عالي الجودة والخيارات الصحية والطازجة من المأكولات البحرية وتجارب الطعام الفاخرة.

تمثل هدف الاستطلاع في تحليل معدلات استهلاك الأسماك والتعرف إلى مستويات المعرفة بالنرويج كبلد للمنشأ، وتسليط الضوء على أبرز عوامل دعم شراء السلمون أو العقبات المرتبطة بذلك. وقال 28 بالمائة من المشاركين أنهم يتناولون المأكولات البحرية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، بينما قال أكثر من نصف المشاركين (51 بالمائة) الذين يتناولون المأكولات البحرية مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر، أنهم يفضلون إعداد الوجبة في المنزل بدلًا من طلب الوجبات الجاهزة أو تناولها في مطعم. 

كما أظهرت النتائج أن النرويج كانت الدولة الأولى في ترتيب دول المنشأ، تتلوها اليابان والصين وتايلند وألاسكا والولايات المتحدة الأمريكية. ومن أبرز العوامل التي تدعم شراء المأكولات البحرية المذاق (48%) والفوائد الصحية (43%) والتكلفة (50%) والتوافر (35%)، وفقًا لإجابات المشاركين في الاستطلاع.

وسيواصل المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، والذي يشتهر بمبادراته العالمية في البحوث والتثقيف وتطوير أسواق المأكولات البحرية، جهوده الرامية إلى تعزيز مستوى الوعي ونشر المعرفة بالمأكولات البحرية في النرويج من خلال مبادراته المتنوعة بالمملكة. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …