حذف حسابات Gmail غير النشطة اليوم

سفاري نت – متابعات

أعلنت جوجل بشكل مباشر للمستخدمين حول العالم أنه اعتبارا من اليوم الأول من ديسمبر للعام الجاري 2023، سيتم حذف جميع الحسابات غير النشطة وأن الأولوية ستكون لأصحاب الحسابات الذين لم يفعلوا حساباتهم على تطبيق Gmail لأكثر من سنتين، أو تلك التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى نقلا عن موقع سيدتي نت.

وجاء في بيان الشركة الآتي “سيتم حذف الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى مطلقا”، وطالبت جوجل مستخدميها تسجيل الدخول فقط للحفاظ على حساب جوجل نشطا، وفي وقت سابق، كانت قد أوضحت جوجل أنها ستقوم بإرسال  إشعارات للبريد الإلكتروني للتنبيه بشأن الحسابات غير النشطة.

حذف حسابات جوجل غير النشطة

ووفقا لما جاء في موقع theverge، أكدت جوجل أنه بمجرد دخول المستخدم على تطبيقات جوجل مثل Google Drive، أو مشاهدة اليوتيوب المتصل بحساب جوجل، أو استخدام Google Search، أو استخدام تطبيق Gmail أوالبريد الإلكتروني لتسجيل الدخول لحسابات أخرى، كل تلك الممارسات تدخل في إطار تنشيط الحساب.

وحذرت بدورها جوجل المستخدمين من إهمال خطوة تنشيط الحساب بمجرد تسجيل الدخول عليه، كون تلك الخطوة تمنع عملية حذف الحساب لمدة عامين على الأقل، على سبيل المثال عند استخدامك تطبيق مثل Google Photos أو ملفات جوجل مثل “درايف” ستحتاج بالتأكيد تسجيل الدخول عليه لحماية بياناتك والملفات الهامة من الضياع.

وفي بيان صدر عن جوجل أعلن فيه أنه من حق الشركة أن تقوم بحذف أي بيانات تابعة لحسابات غير نشطة لمدة عامين على الأقل” بموجب سياسة أقرتها الشركة عام 2020، على الجانب الآخر فإن الحساب المتصل باليوتيوب لن يتم حذفه كونه يدخل تحت بند الحسابات النشطة.

وبررت شركة جوجل تلك الخطوة بأن الحسابات المنسية أو المهملة وغير النشطة أكثر عرضة للاختراق والمراقبة، لذا بدورها اتخذت الشركة تلك الخطوة من أجل تعزيز السياسة الأمنية لها وللمستخدمين.

استرداد الحساب عقب حذفه

أعلن مركز الدعم التابع لشركة جوجل، أنه في حال تم حذف حسابك من جوجل، هناك بعض الخطوات التي قد تساعدك على استرداده، وهي:

  • قم بتسجيل الدخول كالمعتاد على حساب جوجل بلاي أو الجيميل.
  • سيتم طرح بعض الأسئلة للتأكد من ملكيتك للحساب، أجب عنها.
  • في حال واجهتك مشكلة، قم بتسجيل الدخول على الرابط التالي لاسترداد الحساب من هنا.
  • في حال نجحت الخطوات، انشئ كلمة مرور لم يسبق استخدامها.

ملحوظة: في حال لم تقم باسترداد الحساب لفترة طويلة فإن بعض البيانات ستتعرض تلقائيا للحذف.

حجب الضوضاء على الرسائل الصوتية

في وقت سابق، أعلنت جوجل عن تدشين ميزة جديدة تتعلق بتوفير تجربة محسنة للمستخدم أثناء استخدام تطبيق رسائل جوجل، وهي ميزة حجب الضوضاء عند تسجيل الرسائل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تطور جهازاً سيغير قواعد اللعبة حال إصداره

سفاري نت – متابعات أكدت شركة أبل العمل على تطوير جهاز أعلن عنه مستخدمو نظام …