أهم النصائح قبل سفرك إلى فرنسا برفقة الأطفال

سفاري نت – متابعات

تعد فرنسا أحد أجمل البلدان الأوروبية لقضاء عطلة عائلية مميزة، فما بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوجهات والتجارب التي تلبي احتياجات عطلتك، من المؤكد أنك ستجد ما يناسبك، بما في ذلك شواطئ مذهلة ومنتجعات وفنادق شاطئية رائعة، مع فرص عدة للاستمتاع بالمعالم السياحية والقلاع ومزارع الكروم والمدن الصغيرة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى فرنسا مع الأطفال

أفضل وقت للذهاب إلى فرنسا مع الأطفال

تعد فرنسا خيارًا ممتازًا للسفر العائلي خلال كل موسم، وقد تفضل العائلات التي لديها أطفال أصغر سنًا الطقس الربيعي الجاف اللطيف وأوائل الصيف، وهو الطقس الأفضل لممارسة الأنشطة الخارجية.

في الصيف، توفر فرنسا إمكانيات لا حصر لها لقضاء العطلات الشاطئية في الريفييرا الفرنسية، في كورسيكا، أو نورماندي أو بريتاني.

يعد فصل الشتاء هو الوقت المناسب لزيارة فرنسا لقضاء عطلة العام الجديد، والاستمتاع بالعديد من فرص الرياضات الشتوية في بعض مناطق التزلج الأكثر شهرة في العالم.

التخطيط المسبق

عند السفر إلى فرنسا مع الأطفال، من الضروري التخطيط لرحلتك، سيساعد ذلك على ضمان قدرتك على رؤية جميع المعالم السياحية التي ترغب في رؤيتها والقيام بجميع الأنشطة التي ترغب في القيام بها أنت وعائلتك.

من الضروري أيضًا البحث عن الوجهات الفرنسية المختلفة قبل أن تذهب، لتتعرف ما يمكن توقعه وكيفية الاستمتاع بأفضل تجربة لكل ما تقدمه المنطقة، ومع القليل من التخطيط، يمكنك التأكد من أن رحلتك إلى جنوب فرنسا ستكون رحلة لا تُنسى.

احجز إقامتك مسبقًا

إذا كنت تخطط لرحلة إلى فرنسا بصحبة أطفال، فمن المهم حجز مكان إقامتك مسبقًا، إذ تحظى المدن الفرنسية بشعبية كبيرة لدى السياح، ويمكن أن تمتلئ الفنادق بسرعة، خاصة خلال موسم الذروة.

هناك العديد من الفنادق الرائعة المناسبة للعائلات في جميع مدن فرنسا، لكنها تميل إلى أن تكون باهظة الثمن، إلا أنه يمكنك توفير المال عن طريق حجز شقق خاصة، فغالبًا ما تكون أكثر اتساعًا من غرف الفنادق، وعادةً ما تحتوي على مطابخ ومرافق لغسيل الملابس، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا عند السفر مع الأطفال.

أيًا كان نوع الإقامة الذي تختاره، فإن الحجز المبكر سيمنحك أفضل فرصة للعثور على غرفة تلبي احتياجاتك وميزانيتك.

كن مستعدًا للطقس

الشيء الوحيد الذي لا يمكنك التنبؤ به عند السفر إلى فرنسا هو الطقس، ولعل أفضل طريقة للاستعداد هي حزم الأمتعة للطقس الدافئ والبارد، فتأكد من تعبئة ملابس خفيفة يمكن إضافتها أو إزالتها بسهولة حسب الحاجة.

تعتبر واقيات الشمس والقبعات ضرورية أيضًا لحماية الجميع من أشعة الشمس القوية، ومع ذلك، لا تنس أن تحزم معك بعض السترات في حالة انخفاض درجة الحرارة في المساء، ومن خلال الاستعداد لجميع أنواع الطقس، يمكنك ضمان حصول الجميع على رحلة ممتعة.

أحضر معك الكثير من مستحضرات الوقاية من الشمس وطارد الحشرات

عند السفر إلى فرنسا بصحبة أطفال، من المهم أن تحزم معك الكثير من مستحضرات الوقاية من الشمس وطارد الحشرات، فالشمس في جنوب فرنسا شديدة، وحتى التعرض لفترة قصيرة يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس.

يعد طارد الحشرات أمرًا ضروريًا أيضًا، حيث تعد فرنسا موطنًا لمجموعة متنوعة من الحشرات الضارة، مثل البعوض والقراد، ومن خلال تعبئة هذه العناصر الأساسية، يمكنك المساعدة في ضمان حصول أطفالك على رحلة آمنة وممتعة.

زيارة المتاحف في فرنسا مع الأطفال

يوجد في فرنسا أكثر من ألف متحف ومن السهل العثور على ما يناسب جميع الأذواق، وتقدم العديد من تلك المتاحف جولات إرشادية وورش عمل إبداعية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 عامًا، كما توفر معظم المتاحف الكبرى أوراق أنشطة للأطفال وأدلة صوتية أيضًا.

عادة ما تكون المتاحف والمعالم السياحية مجانية للأطفال دون سن الخامسة، كما أن رسوم الدخول مخفضة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، فيما تقدم بعض المتاحف تذاكر عائلية موفرة للمال للعائلات التي لديها ثلاثة أطفال أو أكثر.

قم بالسير حول المدن لرؤية المعالم السياحية

إذا كنت تتطلع إلى استكشاف مدينة جديدة مع أطفالك، فلماذا لا تحاول القيام بجولة حول المدينة لمشاهدة المعالم السياحية؟ إنها طريقة رائعة لممارسة بعض التمارين الرياضية مع إلقاء نظرة عن قرب على بعض المعالم الأكثر شهرة في المدينة.

وبما أن القيام بذلك مجاني، فهو طريقة رائعة لتوفير المال في ميزانية السفر الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، فهي فرصة للتواصل مع أطفالك أثناء استكشاف مكان جديد معًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …