بالصور .. دليلك الشامل للسياحة في جورجيا

سفاري نت – متابعات

يعد فصل الشتاء في جورجيا هو الوقت المثالي للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الواسعة أثناء المشي لمسافات طويلة والرحلات البرية الممتعة، والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع طويلة، فضلًا عن استكشاف المعالم السياحية المشهورة نقلا عن موقع سيدتي نت

نصائح هامة

الوقت المناسب لزيارة جورجيا

تتمتع جورجيا بمناخ معتدل نسبيًا خارج المناطق الجبلية المرتفعة، على الرغم من عدم وجود “وقت مفضل لزيارة جورجيا” بشكل محدد، إلا أن هناك بالتأكيد فترة يجب تجنبها وهي ذروة الصيف.
علاوة على ذلك، عندما تبدأ الأمور في السخونة (والضباب الدخاني) في تبليسي، يتدفق السكان المحليون إلى الجبال أو القرى، ونتيجة لذلك، هناك ضغط متزايد على وسائل النقل والإقامة طوال أشهر الصيف على ساحل البحر الأسود، ترتفع أسعار الفنادق بشكل ملحوظ.

شراء بطاقة محلية

تعد البطاقة المحلية أمراً ضروريًا إلى حد كبير في جورجيا، في حالة الرغبة في استخدام سيارات الأجرة، أو في حاجة للتنقل باستخدام الخرائط من السهل وبتكلفة منخفضة يمكن استخدام البطاقة المحلية.

استخدام تطبيقًا لسيارات الأجرة

لا تحتوي معظم سيارات الأجرة العادية في تبليسي والمدن الأخرى على عدادات، مما يعني أن المسافر بحاجة إلى التفاوض على الأجرة مع السائق قبل الانطلاق. لتجنب هذا الارتباك والدفع الزائد، من الأسهل استخدام تطبيق مخصص لحجز سيارات الأجرة.


شراء بطاقة النقل عند زيارة تبليسي للمرة الأولى


تتمتع تبليسي بنظام نقل عام يسهل التجول في جميع أنحاء المدينة، لقد خضعت أخيرًا لعملية إصلاح كبيرة، حيث تم إدخال حافلات صغيرة جديدة، وتم التخطيط لطرق جديدة.
اعتبارًا من مايو 2022، لم تعد الحافلات في تبليسي تحتوي على ماكينات عملات معدنية، لاستخدام الحافلات والمترو والتلفريك في تبليسي، لذا يتعين على الفرد أولاً شراء إحدى بطاقتي النقل القابلتين لإعادة الشحن.


البقشيش


البقشيش ليس جزءًا من الثقافة في جورجيا ولا يعتبر إلزاميًا، لكن البقشيش أصبح الآن أمرًا متوقعًا في معظم قطاعات الخدمات، وخصوصًا في تبليسي.



الإقامة في بيوت الضيافة العائلية


إن بيوت الضيافة هي إلى حد بعيد أكثر أنواع أماكن الإقامة شعبية في ريف جورجيا. إن قضاء الليل في منزل عائلي يشبه إلى حد ما الإقامة مع عائلة.
تعد الوجبات المطبوخة في المنزل والمشروبات محلية الصنع جزءًا لا يتجزأ من تجربة بيت الضيافة، أكثر من ذلك، فإن العائلات المضيفة في بيت الضيافة تشبه وكلاء السفر الذين يمكنهم تنظيم سيارات الأجرة والجولات والتذاكر، والاتصال هاتفيًا مسبقًا لتوفير مقعد للمسافر، والاتصال بالمطعم المحلي لحجز طاولة.


أماكن جذابة في جورجيا

تبليسي

تبليسي هي مدينة نابضة بالحياة مليئة بالمعالم السياحية التاريخية الرائعة التي تقع بين المطاعم والمقاهي الحديثة، لذا فمن الممكن التجول في أنحاء البلدة القديمة الساحرة، بشوارعها المرصوفة بالحصى وكنائسها ومساجدها، كما أنه لا يمكن نسيان تذوق المأكولات المحلية اللذيذة، أو ركوب التلفريك إلى أعلى قلعة ناريكالا للاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة.


دير متسخيتا / جفاري

تقع متسخيتا على بعد 35 دقيقة بالسيارة من تبليسي، وهي واحدة من أقدم المدن في جورجيا وهي موطن للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي القديمة ودير جفاري، يمكن التنزه عبر الأزقة المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها السوق المحلية حيث يمكن الحصول على بعض الهدايا التذكارية الجميلة المصنوعة محليًا أو حتى آيس كريم واستكشاف كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي المذهلة.


سيغناجي

يمكن زيارة مدينة سيغناجي الساحرة، وهي مدينة خلابة (هي واحدة من أصغر المدن في جورجيا) تقع في قلب منطقة كاخيتي، يعد هذا مكانًا رائعًا للزيارة في جورجيا، وكذلك استكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى، وتسلق جدران القلعة القديمة، وزيارة المقاهي الجذابة للاستمتاع بالمناظر الرائعة.
قلعة أنانوري


يمكن السفر بعيدًا قليلاً عن متسخيتا واكتشاف المناظر الخلابة من قلعة أنانوري، وهي قلعة رائعة تعود إلى القرن السابع عشر، وتقع على تل شديد الانحدار يطل على نهر أراغفي، تعتبر هذه القلعة الخلابة من أشهر المعالم السياحية في جورجيا وتقدم أمثلة مذهلة على اللوحات الجدارية القديمة الجميلة التي يمكن رؤيتها على جدار الكنيسة، ظلت قلعة أنانوري قيد الاستخدام حتى بداية القرن التاسع عشر، وكانت مدرجة في القائمة المؤقتة لإدراجها في برنامج مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام2007

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …