هيئة تطوير الدرعية تعلن عن برنامج موسم الدرعية بنسخته الجديدة

سفاري نت – متابعات

كشف المؤتمر الصحفي لإطلاق روزنامة موسم الدرعية، عن موعد انطلاق النسخة الثالثة من الموسم الذي يشتمل على عدد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة.
كما صاحب المؤتمر إقامة عدد من العروض الفنية الاستعراضية الشعبية، التي أمتعت الحضور.
وتم تحديد 12 ديسمبر 2023 موعداً لبداية نسخته الجديدة، الذي سيستمر حتى شهر مارس من عام 2024.
ويضم الموسم هذا العام 5 مناطق تتنوع بالفعاليات والأنشطة وهي منطقة الدرعية، وحي الطريف التاريخي، ومطل البجيري، ووادي صفار، ومسرح ميادين الذي سيضم حفل افتتاح الموسم ويحييه الفنانين رابح صقر وعايض.

فعاليات حي الطريف

كما أعلن عن فعاليات ثقافية وفنية لاتتوقف في حي الطريف التاريخي، تتمثل في ورش عمل ولقاءات، وفعالية مسيان الطريف، وفعالية النوافذ الشعرية، فعالية ذكريات الطريف، معرض أبواب الدرعية، إضافة إلى فعالية سوق الموسم بمنتزه الطريف.

تطور ونضج

وحول ذلك، أفاد أحمد النويصري مساعد مدير العلاقات الإعلامية في موسم الدرعية أن الموسم في نسخته الثالثة تطور ونضج وأصبح أكثر نمواً، وهو يحتوي على أكثر من 20 برنامج ثقافي ترفيهي حيوي، كما أن يضم أكثر من 100 فعالية موزعة على مختلف مناطق الموسم.

نسخة استثنائية

تنطلق النسخة الاستثنائية من موسم الدرعية 2023/ 2024 تحت شعار “أرض ترويك”، وذلك بحلة ثقافية وترفيهية جديدة، إذ تتضمن النسخة الثالثة من موسم الدرعية روزنامة ضخمة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة. ويستمر موسم الدرعية 2023م حتى شهر مارس من عام 2024م.

روايات وقصص

وستقوم شركة الدرعية بتنظيم وتشغيل وتفعيل موسم الدرعية 2023/ 2024م لهذا العام، الذي يحمل شعار “أرض ترويك”، هو شعار يحمل من الرواية والرواء الكثير، وما سيتخلله الموسم من العديد من روايات القصص والبطولات التي ستروى للزوار، وكيف هي دولة قوية وذات إرث غني، قائمة على الأمن والاستقرار والثقافة والتاريخ العريق والمجتمع المترابط.

فعاليات متنوعة

تستهدف فعاليات موسم الدرعية هذا العام عروضاً موسيقية ومسرحية غنية بالأداء الفكري والثقافي، والمعارض الفنية، إلى جانب عروض الأفلام الثقافية، وتجارب الطهي، وبطولة سباق الدرعية إي بري “Eprix” المرتقبة، التي تنظمها وزارة الرياضة، والعديد من الأنشطة الخارجية، مثل ركوب الخيل، والتخييم، ومشاهدة النجوم، إضافة إلى “ليالي الدرعية”، بمشاركة وحضور مجموعة من مطاعم مطل البجيري، التي تشهد أرقى وأحدث الوجهات لتناول الطعام في أجواء نابضة بالحياة، وبإطلالات ساحرة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …