رحلة ممتعة إلى أكبر أحواض الأسماك في العالم للعوائل

سفاري نت – متابعات

هل تبحث عن أفضل أحواض الأسماك في العالم؟ من اليابان إلى الأمريكتين، ومن أوروبا إلى أستراليا، يمتلئ العالم بأحواض الأسماك الفريدة التي تعرض الآلاف من الحيوانات البحرية الرائعة. في الآتي، مجموعة من أكبر أحواض الأسماك المنتشرة حول العالم والجاذبة للعوائل نقلا عن موقع سيدتي نت.

جورجيا أكواريوم

يعد حوض أسماك جورجيا في أتلانتا أكبر حوض أسماك في العالم، إذ يضم أكثر من 100000 كائن بحري. ويعتبر حوض أسماك جورجيا الوحيد خارج آسيا الذي يؤوي أسماك قرش الحوت. يتم الاحتفاظ بأسماك القرش في خزان ضخم سعة 24 مليون لتر (6.3 مليون جالون) في معرض Ocean Voyager. من أسماك قرش الشعاب المرجانية الصغيرة ذات الأطراف السوداء إلى أسماك قرش الحوت الضخمة، يقدم جورجيا أكواريوم واحدًا من أكبر معارض أسماك القرش وأكثرها ديناميكية في أمريكا الشمالية. شاهد عرض الدلافين وارتدِ ملابسك وجرب لقاء تحت الماء مع أسماك الراي اللاسع وأسماك القرش.

دبي مول أكواريوم

يعد دبي مول أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وهو جزء من مجمع برج دبي. محور المركز التجاري هو حوض السمك العملاق، الذي يتسع لـ 10 ملايين لتر (2.64 مليون جالون) من الماء. يحتوي الحوض على أكثر من 33000 حيوان حي بما في ذلك أكثر من 400 سمكة قرش. وقد حصلت رسميًا على الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر لوحة أكريليك في العالم. تبلغ أبعاد اللوحة 8.3 × 32.88 مترًا (27 × 108 قدمًا) ويبلغ سمكها 75 سم (30 بوصة) متفوقة على حوض أسماك أوكيناوا تشوراومي الياباني.


حوض أسماك أوكيناوا تشوراومي

يقع حوض أسماك أوكيناوا تشوراومي داخل متنزه أوشن إكسبو في اليابان وتم افتتاحه عام 2002. يحتوي الخزان الرئيس للحوض، المسمى بحر كوروشيو، على 7,5 مليون لتر (1,981,000 جالون) من الماء ويتميز بلوحة زجاجية أكريليك بقياس 8.2 × 22.5 مترًا (27 × 74 قدمًا) وسمك 60 سم (24 بوصة)، وهي أكبر لوحة من نوعها في العالم عند افتتاح الحوض. يتم الاحتفاظ بأسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر جنبًا إلى جنب مع العديد من أنواع الأسماك الأخرى في بحر كوروشيو. اعتبارًا من يوليو 2010، كان هناك إجمالي أربعة أسماك شيطان البحر التي ولدت في الحوض.

لوسيانو غرافيك

لوسيانو غرافيك هو مجمع بحري حيث يتم تمثيل الموائل البحرية المختلفة. وهو مدمجة داخل مجمع يعرف بمدينة الفنون والعلوم داخل مدينة فالنسيا بإسبانيا. يتميز لوسيانو غرافيك بأكبر خزان مائي في اوروبا ويضم أكثر من 45000 كائن بحري. وهو يسكن تسعة أبراج تحت الماء، مبنية على مستويين تمثل العديد من النظم البيئية البحرية. ويرتبط برجين تحت الماء بنفق بطول 35 مترًا تحت الماء، ويمتلئ خزانه بأسماك القرش والشفنينيات و7 ملايين لتر (1,85 مليون جالون) من الماء.

توركوازو

لفتتح توركوازو في عام 2009، وهو أول حوض أسماك عملاق في تركيا يضم غابات مطيرة وغابات غمرتها الفيضانات ومناطق بحار استوائية. يقع الأكواريوم داخل مركز تسوق فورم اسطنبول ويحتوي على نفق تحت الماء بطول 80 مترًا. تضم توركوازو حوالي 10000 كائن بحري بما في ذلك أسماك القرش النمر وأسماك الراي اللساع العملاقة وأسماك الضاري المفترسة في 29 معرضًا مختلفًا حيث يحتوي أكبرها على 5 ملايين لتر (1.32 مليون جالون) من الماء.

حوض أسماك خليج مونتيري

يقع حوض أسماك خليج مونتيري في موقع مصنع تعليب السردين السابق في كانيري رو في مونتيري، كاليفورنيا. من بين المعروضات العديدة في حوض السمك يوجد دبابتان عملاقتان. الجزء المركزي من Ocean’s Edge Wing هو خزان يبلغ ارتفاعه 10 أمتار (33 قدمًا) ويتسع لـ 1,3 مليون لتر (0,33 مليون جالون) لمشاهدة الحياة البحرية الساحلية في كاليفورنيا. أما الآخر فهو عبارة عن خزان بسعة 4.5 مليون لتر (1.2 مليون جالون) في Outer Bay Wing والذي يتميز بواحدة من أكبر النوافذ ذات الألواح الفردية في العالم.

عالم أوشاكا البحري


عالم أوشاكا البحري هي حديقة ترفيهية تقع في ديربان، جنوب أفريقيا. يحتوي على أكبر حوض أسماك في أفريقيا يضم 32 حوضًا. تتراوح الكائنات البحرية الموجودة في الحوض من خيول البحر الصغيرة وصولاً إلى أسماك القرش والدلافين. بُني الأكواريوم ليبدو وكأنه حطام قديم ويحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …