تُطلق “تيك توك” حملة “كيفية الإبلاغ” لتعزيز استقرار المجتمع

دبي – سفاري نت

إن “تيك توك” هي منصّة شاملة بُنيت على أساس التعبير الإبداعي. ترغب المنصّة أن يحصل مستخدموها على أفضل تجربة ممكنة لهم عبر الانترنت، وهذا يعني القُدرة على الإبداع والاستمتاع مع الشعور بالأمان والراحة. لذلك أطلقت “تيك توك” حملة “كيف تُقدّم بلاغاً” والتي تهدف إلى توعية المستخدمين وتثقيفهم حول كيفيّة الإبلاغ بكفاءة عن المحتوى الذي ينتهك إرشادات المحتوى للمنصّة. تبدأ التجارب الإبداعية والممتعة على منصّة “تيك توك” بالشعور بالأمان والطمأنينة، ولهذا السبب تُحافظ المنصّة على مجموعة من إرشادات المجتمع والسياسات ذات الصلة وتُنفّذها والتي تتضمّن أيضاً قواعد ومعايير لاستخدام “تيك توك”.

تضع إرشادات مجتمع “تيك توك” مجموعة من المعايير ومدونة قواعد السلوك المشتركة التي تساعد في الحفاظ على بيئة آمنة وشاملة للمجتمع، حيث يتم تشجيع التفاعلات الحقيقية والمحتوى الأصيل. يتم تطوير السياسات من قبل خبراء من مجموعة متنوعة من التخصصات وتسعى المنصّة إلى  تنفيذ هذه القواعد بشكل عادل ومتّسق وعادل. لحماية المجتمع والمنصّة، تتم إزالة المحتوى والحسابات التي تنتهك إرشادات المجتمع. تتم مراجعة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على “تيك توك” في البداية بواسطة تقنية الإشراف الآلي لدى المنصّة، والتي تهدف إلى تحديد المحتوى الذي ينتهك إرشادات المجتمع.

كيفية التبليغ عن محتوى على التطبيق

  • يُمكن للمستخدمين أن يبلغوا عن ملف تعريف مستخدم أو مقطع فيديو مُحدّد او تعليقٍ صادفوه.

للتبليغ عن حساب مُغلق:

  • يجب الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليُمنى للحساب الذي يُسبّب المشاكل
  • ثم اختيار “إبلاغ” واتّباع التعليمات التي تظهر على الشاشة

للتبليغ عن مقطع فيديو غير لائق:

  • جب الضغط على سهم المشاركة في صفحة مقطع الفيديو (فوق أيقونة الموسيقى مُباشرة)
  • ثم اختيار “إبلاغ” واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتعرّف بشكل أفضل على أسباب الإبلاغ عن المحتوى واختيار السبب المُلائم

إنّ مهمّة منصّة “تيك توك” هي  إلهام الإبداع وجلب الفرح. تُرحّب المنصّة بالجميع من كل أنحاء العالم، حيث يستخدمون “تيك توك” لاكتشاف مجموعة متنوّعة من الأفكار والمبدعين والمنتجات وللتواصل مع الآخرين في مجتمع المنصّة. تُشجّع منصّة “تيك توك” على تحفيز المحتمع الإيجابي والمساعدة في ضمان تجربة آمنة وجديرة بالثقة ومليئة بالحيوية من خلال الإبداع عن أي إساءة أو بريد عشوائي أو محتوى يُخالف لإرشادات المجتمع الخاصة بالمنصّة. يُعدّ الإبلاغ عن إساءة الاستخدام طريقة رائعة للمجتمع في الحفاظ على بيئة منصّة “تيك توك” آمنة ومُسليّة للجميع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …