أبل تعلن عن نظام كاربلاي المخصص لسيارات بورش وأستون مارتن

سفاري نت – متابعات

لم يعد نظام أبل كاربلاي مجرد أداة لتسهيل استخدام هواتف أيفون أثناء القيادة، بل سيقدم كاربلاي تجربة مستقبلية ومريحة كنظام متكامل مع السيارة ومخصص لكل علامة تجارية.

كشفت أبل كيف سيبدو النظام الجديد في سيارات أستون مارتن وبورش حيث يمكن للسائقين الوصول إلى جميع التطبيقات وجهات الاتصال والتفاصيل الأخرى من خلال شاشات النظام الترفيهي في سيارتهم. سيسمح كاربلاي الجديد أيضًا للسائقين بالتحكم في الوظائف الأساسية في السيارة مثل الصوت والتكييف والإضاءة المحيطة، والتي يمكن دمجها جميعًا في الأوضاع الخاصة بأيفون مثل Relax و Warm Up و Refresh.

يمكن استخدام المساعد الصوتي الذكي أبل سيري للتحكم في مجموعة متنوعة من الوظائف باستخدام الأوامر الصوتية. وعدت أبل بأن النظام الجديد سيكون قادرًا على أخذ البيانات مباشرة من السيارة، بما في ذلك المعلومات من عداد السرعة ونسبة البطارية وخزان الوقود، والهدف هو تمكين تخصيص تجربة السائقين مع الحفاظ على خصوصيتهم حيثما كان ذلك مطلوباً.

التصميمات المعروضة ليست نهائية تماماً، ولكنها تعرض بعض التقنيات المثيرة للاهتمام، ففي سيارة أستون مارتن المعروضة يصل كاربلاي إلى لوحة العدادات أمام السائق مباشرة إضافة لشاشة النظام الترفيهي الوسطية، وبينما لا تسمح بورش بتغيير لوحة العدادات كونها جزءً من الهوية البصرية لسيارات بورش فإن كاربلاي يظهر بأناقة على الشاشة الوسطية وشاشة الركاب الأمامي.

في حين لا يوجد موعد محدد لموعد إدخال كاربلاي المخصص، فقد وعدت أستون مارتن بأن نظام المعلومات والترفيه التالي، والذي سيتم إطلاقه في عام 2024، سيكون متوافقًا معه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

موستانج GTD تشعل الحماس في الصيف مع عرض برنامجها وظهورها الأول في أوروبا

الرياض – سفاري نت تستعد فورد لجلب موستانج الأسرع على الإطلاق إلى أوروبا، ومن المقرر …