هاينان الصينية تدشين أول خط طيران مباشر بين شينزن والقاهرة

سفاري نت – متابعات

شهدت القاهرة إعلان شركة هاينان الصينية للطيران تدشين أول خط طيران مباشر بين مدينة شينزن الصينية والقاهرة عبر ثلاث رحلات أسبوعية تبدأ من 21 يناير المقبل.

هاينان الصينية

من جانبه أكد كونج دومينج المدير التجاري لشركة خطوط هاينان الصينية، إنها تمكنت خلال فترة وجيزة من كسب عملائها لتكون شركة الطيران الأولى فى الصين فى جميع خدماتها على المستويات والدرجات من رجال الأعمال أو الإقتصادية.

وأشار إلى أن الشركة من خلال أسطولها الذى يتجاوز 600 طائرة بطرازات مختلفة تغطى نحو 1900 نقطة داخل الصين وأوروبا وأسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية فضلا عن فروعها المنتشرة فى الصين لأكثر من 24 فرعا.

الرحلات الصينية إلى مصر

بينما كشف أن الرحلات التى سيتم تسييرها لمصر ستكون على طائرات طراز بوينج 787- 9 المعروفة بطائرة الأحلام لكونها صديقة للبيئة .

وأيضا لسعتها الكبيرة التى تصل لنحو 300 راكب بهدف التمكن من نقل أكبر عدد من الركاب بين الجانبين خلال الرحلة الواحدة.

أسعار تنافسية

وأكد أن الشركة وفقا للرحلات المحددة للسوق المصرى فإنها ستقدم أسعاراً تشجيعية وتنافسية.

بحيث تبدأ أسعار الرحلة من 8500 إلى 13500 وهو يُعد سعراً إقتصادياً لمثل هذه الرحلات التى تستغرق مدة الرحلة في الذهاب إلى 9:30 ساعات ونصف بينما في رحلة العودة تبلغ نحو 12:30 ساعة.

وأكد أن الشركة اختارت مصر كأول دولة فى إفريقيا بشأن تشغيل رحلات طيران مباشرة لها من الصين.

مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تشغيل خطوط طيران بعد ذلك إلى الإمارات ودول الخليج.

ونوه إلى أن الشركة تعمل على تشغيل خطوط طيران إلى 20 دولة على مستوى العالم، أبرزهم إلى كندا وأيطاليا.

من جانبه قال أحمد حمدي مدير عام شركة NSAS إن خط الطيران الجديد يهدف الى دفع الحركة السياحية الوافدة من الصين الى مصر والتي تراجعت منذ تفشي جائحة كورونا .

خاصة وان السوق الصيني يعد من أهم أسواق السياحة الثقافية والأثرية كما أن السائح الصيني يتميز بالإقامة الطويلة ويفضل الإستكشاف والتنقل بين المدن التي تضم الآثار.

لافتا إلى أن الصين تصدر للعالم نحو 130 مليون سائح سنويا، وبالطبع لم تحصل مصر على نصيبها العادل من كعكة السياحة الصينية التي تتهافت عليها كافة المقاصد العالمية.

خط طيران سياحي

وأضاف حمدي أن خط الطيران الجديد الذي أعلن عنه اليوم قد يكون بداية لإستعادة الإتصال الجوي المباشر بين المدن الصينية المختلفة والمدن السياحية في مصر ومنها الأقصر والغردقة وشرم الشيخ.

وأكد على وجود طلب قوي في السوق الصيني لزيارة مصر وأن هيئة تنشيط السياحة تضع هذا السوق على رأس أولوياتها لتنفيذ الخطط الترويجية لجذب أكبر حصة ممكنة من هذا السوق الصينى .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

باقات مبتكرة للمسافرين إلى 170 وجهة عالمية للخطوط الجوية القطرية

سفاري نت – متابعات كشفت الخطوط الجوية القطرية أن باقات التوقف بين الرحلات تتيح للمسافرين …