انتهزوا الفرصة الأخيرة للتعرف على برامج “فن أبوظبي” في المواقع المختلفة في أبوظبي والعين قبل اختتامها

ابوظبي – سفاري نت

يستمر تقديم ثلاثة برامج من “فن أبوظبي”، كان قد تم الكشف عنها في المعرض الذي أقيم في نوفمبر 2023، وتختتم المعارض فعالياتها خلال الأسابيع القادمة. وتشكل هذه المعارض جزءاً من التزام فن أبوظبي المستمر بدعم المجتمع الفني المزدهر في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويدعو فن أبوظبي الزائرين لمشاهدة المعارض في منارة السعديات والمواقع الثقافية في العين طوال الأسابيع القادمة.

آفاق الفنانين الناشئين

يُقدم البرنامج ثلاثة فنانين ناشئين في دولة الإمارات العربية المتحدة مع طرح منصة يمكن من خلالها تطوير ممارساتهم وتنفيذ مشروعاتهم الفنية الطموحة.
يتعين على الفنانين إتمام برنامج مدته عام واحد يتضمن ورش عمل وزيارات ميدانية للتعرف على أعمال فنية تحت إشراف  القيم الفني المختص، بهدف رفد مسيرة معرض “فن أبوظبي” بأعمال جديدة بشكل سنوي في نوفمبر.

الفنانون المشاركون في برنامج “آفاق الفنانين الناشئين” لهذا العام هم: لطيفة سعيد، والمها جار الله، وسامو شلبي، بإشراف القيم الفني مراد منتظمي. ويستمر البرنامج حتى 21 يناير 2024.

تكليف الفنانين في المواقع الثقافية

يدعو فن أبوظبي كل عام فنانين معروفين ومرموقين لإنشاء أعمال خاصة في مواقع تاريخية وثقافية في العين وإمارة أبوظبي، وذلك بهدف تفعيل هذه المواقع وجذب جماهير جديدة إليها.

ضمت قائمة الفنانين المكلفين لعام 2023 كلاً من نجوم الغانم، ومحمد أحمد إبراهيم، حيث تعرض أعمالهم حتى 21 يناير 2024.

معرض بوابة

معرض فني سنوي يسلط الضوء على الفنانين المحليين والعالميين من خلال منظور تنظيمي فريد. وكانت قيّمة معرض “بوابة” لعام 2023 هي فينيشيا بورتر التي اختارت تقديم عرض استقصائي للرسام الإماراتي والفنان متعدد التخصصات هاشل اللمكي.

يستمر المعرض في منارة السعديات حتى 21 فبراير 2024.

لمزيد من المعلومات حول برامج فن أبوظبي المستمرة على مدار العام، يرجى زيارة abudhabiart.ae ومتابعة فن أبوظبي على منصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك، وإكس، وإنستغرام، ويوتيوب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …