الترفيه المائي عنصر رئيس في تحول السعودية إلى مركز عالميٍّ للترفيه

سفاري نت – متابعات

تمر المملكة العربية السعودية بمرحلة تغييرات جوهرية، وتقدّم ملحوظ في مجال الترفيه، حيث تعمل جاهدةً على إنشاء مواقع ترفيهية عالمية مبتكرة تتماشى مع طموحات رؤية 2030، كما حصدت إنجازات لافتة عند فوزها باستضافة عدة فعاليات دولية مهمة كمعرض إكسبو 2030، وبطولة كأس العالم 2034؛ مما أسّس لحقبة جديدة غنية بالابتكار والإبداع، وعزّز مكانة المملكة بصفتها وجهة ترفيهية رائدة على مستوى العالم.

وتفتح المملكة ذراعيها للعديد من الشركات العالمية والمستثمرين؛ لاستكشاف الفرص الواعدة في قطاع الترفيه السعودي، وتبرز شركة وايت ووتر بصفتها شريكًا قويًّا ذا خبرة واسعة في مجال تصميم المعدات اللازمة لبناء المنتزهات المائية وتصنيعها، حيث يسهم فريق عملها في تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع يتم تصميمه بعناية فائقة، مراعياً لكل من: الجاذبية، وديناميكية الماء، وحركة الزوار، ودرجات الحرارة، والظروف المناخية، بالإضافة إلى عوامل أخرى ضرورية؛ لضمان تجربة ترفيهية متميزة.

نهج متكامل

أسهمت وايت ووتر في إنشاء العديد من المنتزهات المائية المبتكرة في المملكة التي أصبحت وجهة رئيسة للمواطنين، والمقيمين، والسيّاح من جميع أنحاء العالم، وتعتمد الشركة في مشاريعها على نهج استراتيجي متكامل، يتضمن: تحديد فئة الجمهور المستهدفة، والقدرة الإجمالية للمنشأة، ويتبنى مزودو الخدمات الرائدون مثل: شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن” النهج الاستراتيجي نفسه، حيث يتفاعلون مع أكثر من 24 ألف عميل في كافة أنحاء المملكة؛ لاستخلاص آرائهم، وتحديد تفضيلاتهم لأماكن الترفيه.

ويستخدم فريق وايت ووتر تلك الآراء لدعم تطويرهم لمناطق الجذب داخل تلك الوجهات الترفيهية بشكل يتناسب مع احتياجات الجمهور المستهدف، حيث يقومون بتقييم سعة استيعاب كل منطقة جذب، ويقترحون مجموعة متنوعة من الألعاب المصممة خصيصًا لاستيعاب عدد الزوار المتوقع.

زلاقات مبهرة

من أبرز الأمثلة على استخدام وايت ووتر لهذا النهج حديثًا: البرج الأيقوني في حديقة ميرال المائية بقطر، الذي يبلغ ارتفاعه 85 مترًا، ويحوي 12 لعبة لعشاق المغامرة والإثارة، تتضمن زلاقات مائية، وأنابيب داخلية، والطوافة العائلية، ويسجل رقمًا قياسيًا عالميًا لأكبر عدد من الزلاقات المائية في برج واحد، وأعلى زلاقة مائية في العالم.

وتظهر زلاقة “الهاوية” الموجودة في الطابق الرابع للبرج بصفتها إنجازًا مميزًا ومبهرًا، حيث تعلو أكثر من 40 مترًا في الهواء، وتلفت أنظار الزوار لحجمها الهائل البالغ 20 طنًا، وهو ما يعادل أربعة أضعاف ارتفاع زلاقة الهاوية المخروطية التقليدية. 

الأمن والسلامة

تضع وايت ووتر معايير الأمن والسلامة ضمن أولوياتها، ويبحث فريقها باستمرار عن أحدث الطرق والتقنيات المستخدمة؛ لتحسين أمان الألعاب المائية، حيث يجري عمليات محاكاة ثلاثية الأبعاد لمسار الألعاب والزلاقات المائية، ويختبر تأثير أوزان الزوار المختلفة، وحركتها داخل اللعبة، مستعينًا بتركيبات العالم الحقيقي، بما في ذلك: مقاييس السرعة، ولقطات الطائرات؛ مما يساعد الشركة على تحسين تصميماتها، وضمان سلامة الركاب.

وتلتزم وايت ووتر بتطبيق معايير الأمن الدولية والمحلية، بما في ذلك: معايير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) لإنشاء المنتزهات المائية وتشغيلها، والتي تغطي جميع جوانب التصميم والتشغيل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عروض موسم الصيف في الوجهة الترفيهية براس مونكي

سفاري نت – متابعات يدعوكم براس مونكي لإكتشاف عروضه المتنوّعة و الحصرية و التي تسري طوال موسم …