ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض يعيد افتتاح أبوابه رسمياً

سفاري نت – متابعات

أعاد فندق الفيصلية، أحد أشهر الفنادق في المملكة العربية السعودية، افتتاح أبوابه تحت اسم ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض. وبهذه الخطوة، تدخل مجموعة فنادق ماندارين أورينتال المملكة لتقديم خدماتها الأسطورية الراقية في أحد أبرز المعالم المرموقة في قلب الرياض.

احتفالاً بهذا الإنجاز الهام، أُقيم حفل قص الشريط بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الخزامى، صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود، والرئيس التنفيذي لشركة الخزامى، خالد سعود أبو حيمد، وعدد من القيادة العليا لشركة الخزامى للاستثمار و مجموعة فنادق ماندارين أورينتال بما في ذلك كريستوف ماريس، الرئيس التنفيذي للعمليات وجوانا فلينت، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات ، ومايكل كوث، نائب الرئيس الإقليمي للعمليات بالإضافة إلى ريتشارد جونسون، المدير العام لفندق ماندارين أورينتال الفيصلية. وتمّ في إطار الحفل، الكشف عن شعار الفندق المميز الذي صممته صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة الفيصل، وهو تصميم مبتكر مستوحى من تاريخ المملكة العربية السعودية وإرثها الغني وحاضرها الديناميكي ومستقبلها الباهر.

وفي هذه المناسبة، صرّح خالد أبو حيمد، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى للاستثمار، قائلاً: “تتمتع الفيصلية بحضور لافت وأساسيّ في مدينة الرياض منذ عام 2000 ولها مكانةٌ راسخة ومميّزة بالنسبة للمجتمع كعنوان للذكريات واللحظات الجميلة. ومع وصول مجموعة فنادق ماندارين أورينتال إلى المملكة، من شأن هذه المنشأة المرموقة أن تضفي المزيد من التشويق إلى العاصمة ومنطقة الفيصلية تحديداً، كما تعد كلّ زائر وضيف بتجربة راقية ومتميّزة.”

ومن جانبه علّق المدير العام للفندق، ريتشارد جونسون، قائلاً: “يشرفنا أن نواصل بناء إرث فندق الفيصلية كوجهة مرموقة لأسلوب الحياة. وتتمثّل مهمتنا في إحاطة ضيوفنا بأعلى معايير الفخامة والتسهيلات لأعمالهم وخيارات الطعام الفاخرة والتي تكمّلها خدمة ماندارين أورينتال الأسطورية الشهيرة.”

يجمع فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض بسلاسة بين الفخامة المعاصرة والتصميم العربي الانيق، وبات يتألّق الآن بتصاميم داخلية متجددة معالجات سبا صحية متقدمة وعناوين مبتكرة لتناول الطعام إضافة إلى عالم جديد تماماً من الترفيه.

تولّت شركة تيهاني ديزاين عملية إعادة تصميم غرف الضيوف والأجنحة الجديدة بالإضافة إلى ذا ماندارين لاونج، وغرف الاجتماعات في الطابق الأول (المجلس)، تتميز المساحات العامة والخاصة التي تم تجديدها بطابع نابض بالحياة وفريد من نوعه وتزيّنها أعمالٌ فنية مستوحاة من ثقافة وطبيعة المملكة العربية السعودية،

 بالإضافة الى الثريات المميزة، والعناصر الهندسية الديناميكية، والألوان الناعمة المستوحاة من الطابع الآسيوي.

تمّ إلى ذلك إعادة تصميم المبنى الشمالي، الذي يضم العديد من فئات الغرف والأجنحة الجديدة ليتنعّم الضيوف بأقصى درجات الراحة. كما ويمكن للضيوف الاستمتاع بالجناح الملكي الذي تبلغ مساحته 265 متراً مربعاً والذي يتميز بمساحات داخلية وخارجية سلسة ويوفر إطلالات بانورامية على طريق الملك فهد. يمكن ايضا الاستمتاع بتجربة إقامة لا مثيل لها في ” جناح رجال الأعمال التنفيذي ” الفخم. وفضلاً على ذلك، يمكن للضيوف الاختيار من بين الغرف المعاصرة التي تعد من بين أكثر الغرف رحابةً في المملكة العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع خيارات الإقامة تتيح خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى أنظمة الترفيه المتقدمة. 

لطالما اعتُبرت وجهات تناول الطعام التسع المتميزة الموجودة في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية من بين الأفضل في الرياض، وهي تعد الضيوف بتجارب لا تنسى في كل مناسبة. يقدم مطعم لابراسيري La Brasserie الأنيق الذي يفتح أبوابه طوال اليوم المأكولات العالمية لإسعاد جميع الأذواق، في حين يقدم مطعم “ذا غلوب” The Globe الفاخر المأكولات الأوروبية الحديثة مع إطلالات بانورامية خلابة على مدينة الرياض. يضمّ إلى ذلك الفندق باقةً من خيارات تناول الطعام الأخرى ذات المستوى العالمي، مثل LPM ومامو مايكل انجيلو Mamo Michelangelo وعسير لاونج Asir Lounge، مما يجعل من الفندق وجهةً استثنائيةً لعشاق الطهي المميّز و التجارب النادرة.

إضافةً إلى ذلك، يقدم سبا السيدات الحائز على جوائز في ماندارين أورينتال مجموعة جديدة من منتجات العناية بالبشرة الحصرية، معالجات العناية والصحية لكامل الجسم المستوحاة من الثقافة الشرقية. ويمكن لعشاق اللياقة البدنية الاستفادة من صالة الألعاب الرياضية أو حجز ملعب التنس الخاص أو الاستمتاع في حوض السباحة الذي يبلغ طوله 16 متراً والمليء بشلالات المياه أو إمضاء بعض الوقت في غرف البخار أو تجربة الساونا المعطرة على الطراز الفنلندي.

يعد ماندارين أورينتال الفيصلية معلماً أساسياً من الناحية المعمارية من أفق المدينة، وهو موجودٌ داخل مجمع راقي ومميز في منطقة العليا المرموقة، وعلى بعد مسافة مناسبة من مطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبد العزيز التاريخي. يمثل الفندق الوجهة الأبرز والأهمّ للمناسبات الاجتماعية والاحتفال بأهم إنجازات الحياة، مع قاعة الأمير سلطان الكبرى باعتبارها القاعة الأروع والأهم للفعاليات في الفندق. يمكن لهذه المساحة الراقية أن تستوعب حتى 2,800 ضيف، بالإضافة إلى توفير خدمات تقديم الطعام ذات المستوى العالمي ومركز أعمال عالي التقنية وغرف اجتماعات متعددة الاستخدامات لجميع المناسبات.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يُرجى زيارة https://www.mandarinoriental.com/en/riyadh/olaya

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …