أسباب تدفعك لللسفر إلى البوسنة والهرسك مع الأطفال  

سفاري نت – متابعات

البوسنة والهرسك مع الأطفال تعني مغامرة مثيرة مع الكثير من الأماكن الممتعة التي تستحق الاستكشاف، فإن كنت تنوي زيارة قريبة، إليك بعض الأسباب التي ستدفعك لاصطحاب الصغار إلى تلك الوجهة الساحرة خلال رحلتكم المقبلة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أسباب تدفعك لزيارة البوسنة والهرسك مع الأطفال  

 مكان ذو ثقافة مثيرة للاهتمام

تكتسب البوسنة والهرسك ميزة تاريخية وثقافية كبيرة باعتبارها دولة من دول البلقان، ولا عجب في ذلك، فقد كانت جزءًا من الجمهورية اليوغوسلافية، ولازالت تتمتع بتراث ثقافي غني يعود تاريخه إلى عدة قرون، كما إنها بوتقة تنصهر فيها العديد من المجتمعات من أعراق أخرى يتبعون مزيجًا من الديانات والمعتقدات المختلفة مثل المسلمين والأرثوذكس الشرقيين والكاثوليك الرومانيين.

فضلا عن ذلك، تضم تلك الوجهة الجميلة الكثير من العجائب المعمارية التي يمكن للعائلة زيارتها، مع أطعمة سياحية رائعة، ومناطق جذب سياحي للاستمتاع بها.

أهلها معروفون بكرم الضيافة

على الرغم من ماضيها المضطرب من الحرب والفوضى، إلا أن البوسنة والهرسك الحالية تعمل على تعزيز السلام والوئام في المجتمع، ولهذا السبب تلعب الأسرة والأطفال دورًا أساسيًا في البلاد.

إذا قمت بالزيارة، يمكنك أن تتوقع الضيافة الكريمة، وسيتم الترحيب بك بابتسامة من قبل السكان المحليين الودودين في المقاهي والمطاعم وفي أي مكان تقريبًا.

العاصمة الوطنية سراييفو مكان فريد من نوعه

مثل العديد من المسافرين، يمكنك بدء رحلتك في العاصمة، حيث سترى العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام، إذ تجتمع  الشوارع والطعام والسكان معًا لتقديم تجربة فريدة من نوعها، لذا يستحق الحي القديم المحفوظ جيدًا في باشتشارشيجا والذي يضم معالم مثل مسجد غازي خسرو بك الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الزيارة.

 توفر البلدة القديمة في المدينة التي أسستها الإمبراطورية العثمانية تباينًا جميلاً مع الشوارع النشطة المحيطة بها، وغني عن القول، أنه بمجرد وصولك إلى البلدة القديمة، ستجد التقاليد والهندسة المعمارية الإسلامية في كل مكان.

تاريخ البلاد مليء بالأحداث الهامة

يجب أن تتضمن الرحلة إلى البوسنة والهرسك مع الأطفال زيارة المتاحف والمواقع التاريخية للتعرف على تاريخ البلاد الغني، حيث سيتعرف أطفالك على الكثير من المعلومات والحقائق، ولمعرفة المزيد عن تاريخ البلاد، يمكنك اصطحاب الأطفال إلى المتحف الوطني للبوسنة والهرسك ونفق سراييفو.

سيحب الأطفال مشهد ستاري موست

ستاري موست هو جسر مقوس قديم ومبدع فوق نهر نيريتفا يقع في مدينة موستار، وبالنسبة للسكان المحليين، فهو نسختهم من برج إيفل، ويعد أفضل المواقع المعروفة في البلاد، مع روعة المناظر الطبيعية الخلابة.

 سيحب الأطفال المنظر الرائع من نهر نيريتفا ذو اللون الأخضر الزمردي إلى الجسر المهيب، بالإضافة إلى الأعمال المثيرة التي يقوم بها الرجال المحليون خلال فصل الصيف.

 الاستمتاع بالعجائب الطبيعية

هل تعلم أن البوسنة والهرسك مغطاة بالغابات الخضراء؟ فعلى الرغم من كونها دولة غير ساحلية، لكنها تضم 40 بالمائة من أشجار الصنوبر والبلوط والزان، ليس هذا فحسب، بل هناك حدائق طبيعية خلابة وأنهار مذهلة في انتظارك لاستكشافها أيضًا.

إنها أرض المغامرة

مع جمالها الطبيعي الساحر وأنهارها ذات اللون الأخضر الزمردي، ليس هناك شك في أن البوسنة والهرسك هي مكان للمغامرة، فإلى جانب القفز على المنحدرات في نهر نيريتفا، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن للعائلة الاستمتاع بها عند زيارة البلاد خلال فصل الصيف، بما في ذلك السباحة وركوب القوارب والتجديف والغوص على المنحدرات، وخلال فصل الشتاء، يمكن للعائلة الاستمتاع بالتزلج والمشي لمسافات طويلة.

الاستمتاع بالطعام الشهي

لم تسافر أبدًا إلى بلد ما إذا لم تجرب طعامها المحلي، حيث يعد الطعام جانبًا آخر من جوانب السفر الذي يجب أن يكتشفه الأطفال، وعلى الرغم من أن الآباء ما زالوا بحاجة إلى توخي الحذر عند السماح للصغار بتجربة أطباق جديدة، إلا أن الطعام البوسني التقليدي يمثل تجربة لا تفوت، بما في ذلك البقلاوة، والخضروات المحشوة، فضلا عن البوريك، والتفاهجة وهي حلوى شهيرة قدمها الأتراك إلى البوسنة، مصنوعة من التفاح المسلوق في السكر ومليئة بالجوز والكريمة المخفوقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …