طيران الجزيرة تعتمد خدمة الاتصالات المفتوحة أثناء السفر

سفاري نت – متابعات

دخلت طيران الجزيرة الكويتية في شراكة مع شركة الاتصالات البريطانية “ون غلوبال” لاعتماد خدمة الاتصالات المفتوحة أثناء السفر، لتصبح أول شركة طيران في المنطقة العربية تطلق خدمة الشريحة الإلكترونية “إي.سيم”.

وسيمكن هذا التعاون ركاب طيران الجزيرة من التواصل بفاعلية من حيث الكلفة، وتجنب تكاليف التجوال الباهظة عند السفر، وفي الوقت نفسه سيعمل على تعزيز ولاء زبائن طيران الجزيرة ورضاهم مع تعزيز الإيرادات الإضافية.

وتعد “ون غلوبال” إحدى كبرى شركات الاتصالات العالمية التي تعتمد الحلول الذكية، وتملك أصولا في مجموعة من شركات الاتصالات بما في ذلك شركة الهاتف المحمول “جي.أس.أم.أي”.

وقد بات البقاء على اتصال أثناء السفر ذا أهمية متزايدة؛ فقد صار الحصول على اتصال موثوق به أمرًا ضروريًا للعديد من المسافرين، سواء تعلق الأمر بالتواصل مع الأفراد أو بالوصول إلى معلومات مهمة أو بمجرد الترفيه؛ ولعبت التكنولوجيا دورًا مهمًا في تشكيل الطريقة التي يبقى بها المسافرون على اتصال أثناء التنقل، وهي مستمرة في التطور بوتيرة سريعة.

ووقدم شريحة “إي.سيم” نفس مزايا شريحة الاتصال التقليدية وتتبع شركة اتصالات من البلد الصادرة عنه، لكنها شريحة رقمية، تتألف من رمز يتم إدخاله في إعدادات الهاتف الذكي.

ومن بين المزايا أنه يمكن بكل سهولة ودون عناء التبديل بين المشغّلَين إذا كنت تتواجد في منطقة لا توجد فيها إشارة، وكذلك إلغاء رسوم التجوال في حالة السفر إلى خارج البلاد في أي مكان حول العالم.

وإلى جانب ذلك فإن احتمال حدوث ضرر مادي في شرائح “إي.سيم” أمر مستحيل، لأنها مُدْمَجة في الهاتف، على عكس شرائح سين التقليدية التي تتعرض للكثير من المشاكل والضّرر، ما يؤدي في النهاية إلى استبدال الشريحة ومن ثم نقل البيانات إليها.

وستبدأ عملية استخدام “إي.سيم” بتنفيذ رمز الاستجابة السريعة الذي يحمل علامة الجزيرة التجارية والحل القائم على الإنترنت، يليه دمج كامل في تطبيق طيران الجزيرة، ويسمح حل العلامة البيضاء لشركة طيران الجزيرة بتقديم خدمات الشريحة الإلكترونية مع الحفاظ على طبيعة الخدمات التي تقدمها شركات الطيران ومظهرها.

وقال أندرو وارد، نائب الرئيس للتسويق وتجربة الزبائن في طيران الجزيرة، في بيان أوردته خدمة بزنس واير التابعة لفرانس برس: “يسعدنا أن نتمكن من تقديم خدمة ون غلوبال لركابنا، نحن نبحث دائما عن طرق لتقليل تكاليف السفر، حيث توفر الشريحة الإلكترونية ‘إي.سيم’ من ون غلوبال أسعار مكالمات منخفضة للمسافرين عبر شبكة رحلات الجزيرة”.

وسيتم تسويق حل التجوال من خلال قنوات الاتصال المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والمجلات على متن الطائرة وتأكيدات البريد الإلكتروني والمواد الترويجية في صالات المطار.

وستتوفر للمسافرين أيضًا إمكانية الوصول إلى تغطية خدمة الاتصالات من الجيلين الرابع والخامس (4 جي و5 جي) عالية الجودة في جميع البلدان تقريبًا مع الكثير من خيارات التعريفة المرنة للاختيار من بينها.

وتأمل طيران الجزيرة في زيادة جذب الزبائن من خلال توفير هذه الخدمة ذات القيمة المضافة، ولا تميز هذه المبادرة الشركة الكويتية عن منافسيها من خلال العروض المبتكرة فحسب، بل تهدف أيضًا إلى زيادة الإيرادات من خلال الخدمات المساعدة.

وتسير طيران الجزيرة رحلات تجارية إلى أكثر من 64 وجهة في الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا وأوروبا، فضلًا عن إدارة عمليات شحن جوي من محطتها تي 5 في مطار الكويت الدولي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

باقات مبتكرة للمسافرين إلى 170 وجهة عالمية للخطوط الجوية القطرية

سفاري نت – متابعات كشفت الخطوط الجوية القطرية أن باقات التوقف بين الرحلات تتيح للمسافرين …