كيفية الحصول على تذاكر طيران رخيصة؟

سفاري نت – متابعات

إذا كنت قد وعدت نفسك بسفر سياحي خلال الصيف بعد شهور من العمل المضني، أو إذا كنت على موعد مع رحلات عمل متعددة خلال العام الجاري، أو إذا كنت تتمنى أن تسافر لتكتشف العالم ولكن محفظتك المالية لا تسعفك في ذلك بسبب ارتفاع أسعار حجز الطيران، ففي كل الحالات السابقة، وغيرها أيضاً، من الأفضل لك أن تتعرف إلى كيفية الحصول على حجز رحلات طيران لا يرهقك مالياً مع الاحتفاظ بسمات الأمان والموثوقية في مزايا الرحلة التي ستسافر من خلالها.

المطار صديقك الجديد في السفر

يوفر لك المطار ما يتمناه أي مسافر إلى أي وجهة. فمن خلال موقعه الإلكتروني، ومن خلال تطبيق الهاتف، يمكنك أن تحجز للسفر بأفضل الأسعار. ستجد فيهما أفضل حجز طيران من مدينتك إلى أشهر الوجهات العالمية وبإمكانك اختيار أي وجهة لأكثر من 500 خط طيران حول العالم. يمكنك من خلال المطار السفر من الرياض أو جدة أو الدمام أو طائف، ضمن باقة عروض لا تتوقف على مدار العام. 

ومن ضمن العروض الرهيبة التي يقدمها المطار: عرضه الشهري لأرخص حجز طيران إلى أشهر الوجهات. لذا، اجعل تطبيق المطار صديقك الجديد في السفر، وحمّله على هاتفك، واستعن به كلما أردت الحصول على أفضل حجز طيران انطلاقاً من المملكة إلى أهم الوجهات حول العالم. 

ما هي مزايا تطبيق وموقع المطار؟

أينما كنت صار بإمكانك الوصول لـ حجز رحلات طيران إلى أي وجهة حول العالم والتعرف خلال دقائق قليلة على الخيار الأفضل لك. تستطيع من خلال إدخال معلومات قليلة أن تحصل من خلال تطبيق المطار، وكذلك موقع المطار، على الحجوزات المتاحة لكافة شركات الطيران مع قوائم الأسعار التي يمكنك الإطلاع عليها من الأرخص إلى الأغلى من حيث السعر. واجهة الموقع تتيح لك العديد من الخيارات وكل خيار تختاره سيُبرز لك معلومات مفيدة حوله.

ما هي المعلومات التي تحتاج إلى إدخالها؟

بثوان قليلة ستدخل البيانات التالية: بلد المغادرة، وبلد الوصول، مع تاريخ الذهاب، ويمكنك أن تضيف تاريخ العودة إن أردت حجز تذكرة ذهاب وعودة. بعد ذلك تضيف الفئة التي تريد السفر من خلالها وهي إما الدرجة السياحية (الاقتصادية) أو الدرجة الأولى، أو درجة رجال الأعمال، أو الدرجة السياحية الممتازة. بعد ذلك عليك التأكيد على عدد الأفراد المسافرين، والإشارة أيضاً إن كان يوجد أطفال بصحبتكم. اضغط بعد ذلك على خانة إبحث لتظهر لك كافة البيانات التي تحتاج إليها. ويمكنك التحكم حتى بكيفية ظهور هذه البيانات، فمثلاً إن كنت مهتماً بأسعار التذاكر، قم بترتيب البيانات من الأرخص إلى الأغلى أو بالعكس، هذا إن كنت بصدد استعمال الموقع الإلكتروني، أما في التطبيق الهاتفي (من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي) فهو يرتب لك الأسعار بشكل مباشر من الأقل للأكثر. وإن كنت مهتماً بتوقيت الوصول أو توقيت الإقلاع يمكنك أيضاً إبراز البيانات بحسب هذا الهدف.

في القوائم الجانبية للموقع الإلكتروني للمطار يمكنك تحديد الحد الأدنى والأقصى لسعر الحجز في نتائج البحث، وهناك خيار مهم هو فيما إذا كان بإمكانك استرداد المبلغ أم لا. كذلك يمكنك تحديد مدة الرحلة ومدة الانتظار وعدد التوقفات خلال الرحلة. كما يمكنك تحديد شركات الطيران التي تريد إدخالها أو استبعادها في نتائج البحث. وتوجد خيارات أخرى أيضاً ونحن ذكرنا لك هنا أبرزها. 

وستجد على الموقع الإلكتروني وعلى التطبيق جدولاً يتيح لك تحديد الخدمات المتاحة لك وما هي تكاليف إضافة خدمات جديدة خلال رحلتك. وهذه الخدمات تحدد ما يمكنك الحصول عليه خلال الرحلة مثل: وزن الأمتعة واختيار المقعد ونوع الوجبة وتعديل الحجز أو إلغائه. كل ذلك يمكنك تضمينه أو إلغائه مع بيان التكاليف الإضافية التي تترتب عليك فيما لو أضفت امتيازات جديدة على أصل الخدمات المتاحة. 

كل هذه المزايا ستجدها في الصفحة الإلكترونية وفي التطبيق الهاتفي بواجهة أنيقة ومريحة جداً للنظر وسهلة الاستخدام مع الحصول على نتائج سريعة جداً. 

اتبع هذه الطرق أيضاً لحجز رحلات طيران أرخص

هناك نصائح عامة مفيدة عليك التقيّد بها إن كنت تحرص على الحصول على أسعار رحلات طيران مناسبة لك، وسنذكر لك هنا أهمها:

1- اهرب من الحجز في أوقات الذروة

الأسعار حول العالم وفي كل البلدان تخضع لقانون العرض والطلب، ولا تخرج أسعار رحلات الطيران عن هذه القاعدة. لذا، حينما يزداد الطلب على السفر إلى وجهة من الوجهات فإن أسعار التذاكر سترتفع، وحينما ينخفض ستنخفض. وكثيراً ما ترتفع الأسعار خلال مواسم الأعياد والمناسبات الكبرى. وما عليك فعله هو أن لا تحجز في أوقات الذروة. فإما أن تحجز قبل حصولها، أو أن تنتظر حتى تنتهي فتقوم حينئذ بالحجز ضمن نطاق الأسعار الإعتيادية لتذاكر الطيران. 

2- خطط، وقم بالحجز باكراً

التخطيط لرحلتك مهم جداً، ويجعلك تتفادى الحجز بأسعار غير مناسبة لك. والتخطيط سيجعلك تتحرك باكراً سعياً للبحث عن أسعار منخفضة. ولهذا، وقبل موعد رحلتك بأسابيع أو بأشهر أنت سترصد أسعار التذاكر إلى الوجهة التي تريد السفر إليها. وقد تُقدَّم بعض العروض والتخفيضات في مواسم معينة، ولأنك متنبه لهذا الأمر ستقوم بالحجز فوراً مستفيداً من الفرصة التي سنحت لك بسبب استعدادك لها وتخطيطك للأمر مسبقاً. 

تابع دائماً حجز رحلات طيران من خلال موقع وتطبيق المطار وفي وقت مبكر لتحصل على أفضل العروض ولتقتنص سعراً مخفضاً لتذكرة الطيران.

3- لا تحجز من شركات طيران ذات شهرة عالية

الإسم اللامع لأي شركة في أي مجال يرفع من سعر خدماتها، وهذا لا يعني أن من هو أقل شهرة يقدم خدمات أقل قيمة وجودة. لهذا، قد يكون الحجز من شركات طيران أقل شهرة هو سبيلك لتحصل على أسعار تذاكر طيران مخفضة.

4- رحلات الباقة المتكاملة

تُقدَّم في بعض الأحيان رحلات إلى بعض الوجهات السياحية ضمن باقة كاملة تشمل حجز رحلة ذهاب وعودة مع الإقامة في فندق لمدة معينة وقد تكون معها أيضاً خدمات أخرى. عادة ما تجذب عروضات الباقة الكاملة الكثير من المسافرين، وهذا ما يجعل تخفيض سعر تذكرة الطيارة مجدياً بالنسبة للشركة صاحبة العرض.

5- قم بزيارة صفحة العروض دائماً

حينما تزور صفحة العروض في موقع المطار فستجد العديد من العروض التي تتجدد من وقت لآخر. قم يزيارة هذه الصفحة من وقت لآخر، واقتنص الفرصة حينما تجد أن عرضاً ما يناسب محفظتك المالية.

في الختام

 ما ذكرناه لك من نصائح عامة يعتبر هو الأبرز والأهم، ويمكنك أن تجمع بينها وبين اعتماد موقع وتطبيق المطار لتحصل على أفضل النتائج. وأرجوك، لا تتردد بالتواصل مع فريق المساعدة في المطار للاستفسار عن أي معلومة أو لطلب مساعدة حول حجز رحلات طيران أو حول حجوزات الفنادق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط القطرية تسير 42 رحلة أسبوعيا إلى سريلانكا

سفاري نت – متابعات تحتفل الخطوط الجوية القطرية بمرور 10 سنوات على بداية رحلاتها الى …