طيران الخليج تدشن أولى رحلاتها إلى مطار العلا الدولي

سفاري نت – متابعات

دشّنت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، أولى رحلاتها إلى مطار العلا الدولي يوم السبت الموافق 3 فبراير 2024، حيث ستقوم الشركة بتشغيل خدمة الطيران المباشر بين البحرين والعلا مرتين أسبوعياً، بدءاً من 3 فبراير وحتى 6 مارس، ومن 10 أبريل إلى 27 أبريل، على متن طائرات طيران الخليج من طراز (A320-Neo).

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إلى ربط الاتصال الجوي بمختلف الوجهات الدولية والمحلية، وجعل العُلا محطة لوجستية عالمية في شمال غرب المملكة.

وقال رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: “يسعدنا أن نرحب بالزوار الجدد في رحلتهم إلى العلا التي تتميز بتجربة ثقافية وسياحية، ويسهم إدراج العلا على وجهات طيران الخليج الموسمية الرئيسة لعام 2024 في إظهار ما تقدمه هذه الوجهة التاريخية للمسافرين والزوار الدوليين ويحقق مساعينا في تسهيل الوصول للوجهة من خلال رحلات طيران دولية مباشرة من مراكز الطيران الدولية المجاورة”.

وخلال الأعوام الماضية شهد مطار العلا الدولي، العديد من المشروعات التي تسهم في زيادة الفاعلية، لاستقبال المسافرين وكذلك تقديم الخدمات لأهالي وزوار العُلا، حيث انضم إلى قائمة المطارات الدولية في شهر مارس من العام 2021، كذلك زادت المساحة الإجمالية للمطار إلى نحو مليونين و400 ألف متر مربع، فيما تتسع ساحة الطيران في المطار إلى 15 طائرة في الوقت ذاته.

ويتماشى تعزيز عمليات الطيران وتطوير البنية التحتية للمطار مع أهداف العلا المتمثلة في الترحيب بمليوني زائر سنوياً بحلول عام 2035، لتمثل نموذجاً رائداً لاستراتيجية سياحة عملية ومستدامة، تضمن استمرارية تميّز الوجهة في المستقبل.

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية وسعت نطاق رحلاتها إلى مطار العلا الدولي عن طريق ربط العلا بأوروبا عبر تسيير رحلات جوية مع باريس، كذلك إضافة وجهات دولية  إلى العلا من دبي والدوحة وكذلك القاهرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …