أسفار توقع شراكة لإطلاق مشروع سياحي في الأحساء ومنتجع صحي بالطائف

سفاري نت – متابعات

أبرمت الشركة السعودية للاستثمار السياحي “أسفار” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية شراكة مع شركة “ركاز” بهدف إطلاق مشروع متعدد الأوجه في مدينة الأحساء.

ويهدف المشروع إلى تحويل متنزه الملك عبدالله الذي تبلغ مساحته 500 ألف متر مربع إلى وجهة نابضة بالحياة، وذلك على هامش منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص المقام في مدينة الرياض؛ وستسهم الاتفاقية في الارتقاء بالسياحة في مدينة الأحساء، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقد حضر مراسم توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة أسفار الدكتور فهد بن مشيط، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ركاز خالد القحطاني.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أسفار الدكتور فهد بن مشيط، أن الاتفاقية تعمل على الاستفادة من المميزات لمدينة الأحساء بفضل موقعها الاستراتيجي، وبما يسهم في تعزز إرث الأحساء كـ”مركز مزدهر” للسياحة والتبادل الثقافي.

وتلتزم شركتي أسفار وركاز بإنشاء معلم يثري السياحة في المنطقة، ويعزز النمو الاقتصادي والنسيج المجتمعي، الذي سيحتوي على أكبر نافورة تفاعلية في العالم، وسيتضمن وسائل ترفيه حديثة، وسوقًا تقليديًا قديمًا ومطاعم ومقاهي، وتضع هذه المبادرة الأحساء كوجهة لابد من زيارتها، حيث تأسر الزوار بأهميتها الثقافية والترفيهية والضيافة، بما في ذلك الفلل والفنادق.

ومن جانب آخر، أعلنت “أسفار” عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة “IHCC”، في مجال توفير الحلول الجاهزة، لإطلاق وتعزيز مجال السياحة العلاجية في المملكة من خلال إنشاء منتجع صحي بمعايير عالمية في مدينة الطائف.

ويقع المشروع في مدينة الطائف على مساحة مترامية الأطراف من جبل الشفا تمتد على مساحة 94,000 متر مربع، ويجسد جوهر السياحة العلاجية من خلال الترفيه والرفاهية والهدوء بمواصفات عالمية، وفرصة لجذب الباحثين عن العافية والمغامرة، إلى تجربة مميزة من نسج علاجات شاملة مع علاجات محلية ودولية، تكملها خطط تغذية مصممة خصيصًا ومجموعة من الخدمات ووسائل الراحة الأخرى، وكلها مصممة لتوفير ملاذ لتجديد النشاط والهدوء.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة أسفار الدكتور فهد بن مشيط، أن الشراكة تهدف إلى تقديم نهج مبتكر ومتكامل للصحة والعافية، ووضع معيار جديد للتميز وإثراء حياة كل من المقيمين وزوار المنطقة، ويجسد المشروع الالتزام القوي بتعزيز التقدم والرفاهية والازدهار في المملكة.

وأشار إلى أن المشروع يقدم مجموعة من الخدمات ووسائل الراحة في عالم الصحة والترفيه، بما في ذلك المقاهي وخيارات البيع بالتجزئة والأجنحة والغرف والفيلات والمطاعم المتخصصة ودور السينما ومنتجع صحي وعيادة ومختبر متطور.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فندق كمبينسكي سنترال أفينيو دبي مول وجهتك للتسوق والترفيه

دبي – سفاري نت عند الإقامة في فندق كمبينسكي سنترال أفنيو لن يحول بينكم وبين …