بالصور .. أسباب تجعل جزيرة بانتايان الفلبينية وجهتك القادمة

سفاري نت – متابعات

جزيرة بانتايان هي جزيرة صغيرة تقع في بحر فيسايان، قبالة ساحل الطرف الشمالي لجزيرة سيبو في الفلبين، وتشتهر بمياهها الصافية وشواطئها الرملية البيضاء الجميلة وأجواءها المريحة، مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب الحياة في المدينة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أسباب تدفعك للسفر إلى جزيرة بانتايان الفلبينية

الوصول إلى جزيرة بانتايان

الوصول إلى جزيرة بانتايان سهل نسبيًا، حيث يمكن للزوار القيام برحلة جوية من مانيلا إلى مدينة سيبو، وهي أقرب مدينة رئيسية إلى بانتايان، ومن هناك، يمكنهم ركوب حافلة أو سيارة أجرة إلى ميناء هاجنايا، حيث يمكنهم ركوب العبارة إلى جزيرة بانتايان.

أفضل وقت للزيارة

 أفضل وقت لزيارة تلك الجزيرة الرائعة هو خلال موسم الجفاف الذي يمتد من مارس إلى مايو، حيث يكون الطقس دافئ ومشمس، والمياه صافية وهادئة، وللحصول على تجربة أكثر استرخاءً، فكر في الزيارة خلال منتصف يناير إلى فبراير ومن سبتمبر إلى منتصف ديسمبر، لتجنب ذروة الحشود.

وينصحك الخبراء بتجنب موسم الرياح الموسمية من يونيو إلى أغسطس.

الشواطىء المذهلة

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جزيرة بانتايان هي شواطئها المذهلة، ويعد شاطئ سانتا أكثر الشواطئ شعبية في الجزيرة، برماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية، وهو مكان مثالي للسباحة والحمامات الشمسية ومشاهدة غروب الشمس، كما تشمل الشواطئ الأخرى التي تستحق الزيارة شاطئ بارادايس ومنتجع أوجتونج كيف وشاطئ كوتا.

وإلى جانب شواطئها الجميلة، تضم الجزيرة أيضًا مناطق جذب سياحي أخرى، تعتبر كنيسة بانتايان، المعروفة أيضًا باسم كنيسة القديس بطرس وبولس، من الأماكن التي يجب زيارتها، وهي  واحدة من أقدم الكنائس في الفلبين وتشتهر بهندستها المعمارية الفريدة وأهميتها التاريخية.

العجائب الطبيعية

تتمتع هذه الجزيرة الساحرة بالعديد من العجائب الطبيعية المذهلة، والتي يأتي في مقدمتها كهف أوجتونج، والذي يعد كهفًا طبيعيًا يتمتع بمياه صافية وباردة مثالية للسباحة، ذلك إلى جانب جزيرة فيرجن، وهي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل بانتايان وتتميز بشواطئها النقية ومياهها الصافية وإطلالتها الخلابة على البحر المحيط بها.

الطعام الشهي

تشتهر الجزيرة أيضًا بمأكولاتها البحرية اللذيذة، وتعتبر صناعة صيد الأسماك في الجزيرة مصدر رزق رئيسي لسكانها، ويمكن للزوار الاستمتاع بأطباق المأكولات البحرية الطازجة بأسعار معقولة، إذ تشمل بعض الأطباق التي يجب تجربتها كينيلاو، وهو طبق مصنوع من الأسماك الطازجة والحبار المشوي.

الطبيعة الصافية

 هذه الجزيرة هي عكس واجهة شاطئ بوراكاي شديدة التطور، فلا تزال منطقة بانتايان صغيرة نسبيًا، والمنتجعات المطلة على الشاطئ هي في الأساس مجموعات من الأكواخ، كما أن القوارب الوحيدة التي ستراها على الشاطئ هي قوارب الصيد التي تظل بعيدة عن الشواطئ ذات الرمال البيضاء حيث يمكن للسكان المحليين والسياح الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية.

فرص الترفيه المتنوعة

تحتوي الجزيرة على منطقة أشجار المنغروف الغنية بالمساحات الخضراء المورقة التي تبعث على الاسترخاء عند النظر إليها، وهناك يمكنك المشي فوق ممشى من الخيزران والاستمتاع بالطبيعة بشكل أكبر في منتزه المانجروف البيئي.

وبدلا من ذلك يمكنك قيادة دراجة نارية واستكشاف الجزيرة، مقابل حوالي 350 جنيهًا إسترلينيًا ليوم كامل، فلا تتردد في الاستكشاف والصعود شمالًا لرؤية الجمال الخلاب الذي تتمتع به جزيرة بانتايان.

كما يمكنك أن تستقل قارب بانكا التقليدي إلى أي من الجزر المجاورة للاستمتاع بمغامرة التنقل بين الجزر، والتي يأتي في مقدمتها جزيرة فيرجن وجزيرة هيلانتاجان وجزيرة كيناتاركان، وستكلفك جولة ليوم كامل مع بانكا حوالي 1000 بيزو فلبيني.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …