“سياحة عجمان” تختتم مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر

سفاري نت – متابعات

اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان، مشاركة ناجحة في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر 2024، الذي أقيم في العاصمة الألمانية من 5 إلى 7 مارس الجاري، قدمت خلالها الدائرة عرضا متميزا لمقوماتها السياحية والثقافية.

وتعكس مشاركة الإمارة في هذا الحدث التزامها الراسخ تجاه تطوير القطاع السياحي، حيث شهدت المنصة إقبالًا من رواد قطاع السياحة والسفر ومنظمي الرحلات من مختلف أنحاء العالم، في ظل تحقيق عجمان نموا بنسبة 11 % في الإيرادات وزيادة بنسبة 6 % في معدل الإشغال خلال العام الماضي.

وأكد سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، أن النجاح الذي حققته إمارة عجمان في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر 2024 يعكس الجهود المبذولة والالتزام الراسخ تجاه تعزيز القطاع السياحي في الإمارة؛ وقال : تعتبر مشاركتنا الفعّالة في هذا الحدث الدولي البارز فرصة لتسليط الضوء على الثقافة الفريدة والتراث الغني لعجمان، مما يعزز جاذبيتها كوجهة سياحية.

وأضاف : تتطلع إمارة عجمان إلى مستقبل واعد ومزيد من التطور، مع التركيز على الاستدامة وتحقيق المزيد من النجاحات في قطاع السياحة، مؤكدا الالتزام بتعزيز مكانة عجمان كواحدة من أبرز وجهات السفر في المنطقة، مستفيدين من التنوع الثقافي والموروث التاريخي الفريد الذي تتمتع به الإمارة.

ويساهم الاستثمار السياحي في جعل عجمان وجهة مفضلة للمستثمرين والزوار، حيث تمتلك الإمارة 50 فندقا ومنتجعا بإجمالي 4292 غرفة؛ ووفقًا لتقرير شركة STR، حققت عجمان نسبة إشغال تفوق 82 %، مؤكدة مكانتها الريادية في قطاع الضيافة.

وأعرب الهاشمي عن شكره للجهود المبذولة من قبل فريق دائرة التنمية السياحية في عجمان وشركائها في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مميزة، مؤكدا استعداد عجمان لاستقبال المزيد من الزوار وتقديم تجارب سياحية استثنائية في المستقبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …