طيران الإمارات تقدم خدمات خاصة لعملائها في رمضان

سفاري نت – متابعات

أنهت طيران الإمارات كافة استعداداتها لتقديم خدمات خاصة لعملائها خلال شهر رمضان المبارك، حيث ستوفر الناقلة الآلاف من علب وجبات الإفطار للركاب الصائمين على متن الطائرة وعلى بوابات الصعود، وستقدم الأطباق الرمضانية التقليدية في الصالات، كما ستعزز المحتوى الديني والبرامج والمسلسلات الرمضانية عبر نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice.

وستوفر طيران الإمارات في صالاتها بمطار دبي الدولي، الحلويات العربية التقليدية والتمور والقهوة خلال شهر رمضان، وستتضمن وجبات صالات الدرجة الأولى ودرجة الأعمال مجموعة منتقاة من المقبلات العربية الساخنة والباردة، وحساء العدس، وتتكون الأطباق الرئيسية من المشويات العربية المشكلة مع الطحينة، وكبسة الدجاج المقدمة مع الدقوس والريتا، فيما تتنوع الحلويات بين الكنافة بكريمة الفستق، والبسبوسة بالزعفران، وقطايف القشطة والجوز، والآيس كريم بنكهات القهوة العربية والتمر أو البقلاوة، بالإضافة إلى مجموعة من الحلويات والمعجنات العربية التقليدية. وتضم صالات طيران الإمارات مصليات ومرافق للوضوء.

وستقدم طيران الإمارات للركاب الصائمين المسافرين إلى وجهات محددة، الذين يتواجدون عند بوابات الصعود إلى الطائرة في أوقات الإفطار، علباً تحتوي على الماء واللبن والموز والتمر.
 
تنبيهات الإفطار والإمساك 

ولضمان أعلى مستويات الدقة للركاب الصائمين، تستخدم طيران الإمارات أداة فريدة لحساب أوقات الإمساك والإفطار أثناء الرحلة، استناداً إلى أوقات شروق الشمس وغروبها في الموقع الذي تعبره الطائرة باستخدام خطوط الطول والعرض وارتفاع الطائرة عن الأرض. ويعلن القبطان عن هذه المواعيد للركاب.

واعتباراً من 11 مارس الجاري، سيحصل العملاء في جميع الدرجات على رحلات مختارة، على وجبات رمضانية متوازنة من الناحية الغذائية. وسيتم تقديم وجبات الإفطار في علب مخصصة صممتها طيران الإمارات بشكل يعبّر عن التراث الإماراتي الثري لنساجي السدو، والذي يعكس الجانب المجتمعي في شهر رمضان نظراً لمكانة هذه الحرفة التقليدية في المجتمع الإماراتي، حيث تُعد من أبرز الحرف التي تلعب دوراً أساسياً في حياة سكان البادية. وتعد ممارسة المرأة البدوية لهذه الحرفة إحدى المساهمات الاقتصادية القيّمة التي تقدمها للمجتمع، بالإضافة إلى الدور الرئيسي الذي لعبه السدو في الحياة الاجتماعية للمرأة الإماراتية. ودأبت النساء على صناعة مفروشات ناعمة ونمارق مزخرفة بأنماط هندسية مميزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عودة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً

سفاري نت – متابعات نجحت مطارات دبي في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي …