العلا تقدّم تجارب ثقافية وعروض إقامة ومأكولات استثنائية خلال شهر رمضان

العلا – سفاري نت

استمتعوا بأجواء الإفطار الجماعي في الهواء الطلق، بحضور70 ضيفاً، في أجواء تعكس ترحيب أهالي العلا وأصالة الضيافة السعودية في منطقة الجديدة للفنون. تهدف هذه التجربة الفريدة إلى تنمية المشاركة المجتمعية حيث يتعاون سكان الجديدة في استضافة الإفطار، ليقدموا أشهى النكهات من الأطباق المحلية. الفعالية مجانية، مع ضرورة الحجز مسبقاً. يُرجى الضغط على الرابط لمعرفة المزيد.

إفطار ومراقبة النجوم من مركز هوساك (9 مارس حتى 8 أبريل، يومياً من 4 مساءً حتى 10:15 ليلاً): تجربة إفطار فريدة تحت سماء العلا المرصعة بالنجوم، وسط منطقة الغراميل الساحرة. ويمكن للزوار الاستمتاع بأشهى الأطباق السعودية التقليدية بالنكهات المحلية الأصيلة، في أجواء مفعمة بدفء الضيافة العربية. يُرجى الضغط على الرابط لمعرفة المزيد.

فوازير رمضان (أيام الخميس والجمعة، من الساعة 10 ليلاً حتى منتصف الليل): فعالية فريدة تُقام خلال عطلات نهاية الأسبوع الثلاثة الأولى من شهر رمضان، تتيح للحضور معرفة المزيد عن معاني وتقاليد الشهر الفضيل. وسيستمتع الجمهور بعروض مميزة مع فرصة للمشاركة في الفوازير والفوز بجوائز مستوحاة من تفاصيل الشهر المبارك وتراث العلا. يُرجى الضغط على الرابط لمعرفة المزيد.

مطعم اوكتو في مطل الحرة (يومياً، من الساعة 1 بعد الظهر وحتى 3 بعد منتصف الليل): يمكن لزوار العلا الاستمتاع بأجواء الشهر الفضيل مع أجمل إطلالات الطبيعة الخلابة من مطل الحرة على قمة الجبل البركاني، إطلالة استثنائية على الوديان والواحة والتشكيلات الصخرية. يرحب مطعم اوكتو بضيوفه يومياً حتى الساعة 3 بعد منتصف الليل ويقدّم أشهى المأكولات التي تجمع بين الأطباق التقليدية والعالمية. يُرجى الضغط على الرابط لمعرفة المزيد.

جبل الفيل (من السبت إلى الأربعاء، من الساعة 6 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل؛ وأيام الخميس والجمعة، من الساعة 6 مساءً حتى 3 بعد منتصف الليل): فعاليات وأجواء رمضانية مميزة عند جبل الفيل وسط تصاميم مستوحاة من تفاصيل الشهر الفضيل للاستمتاع بلحظاتٍ لا تُنسى. ويستقبل الموقع زواره ابتداءً من الإفطار في تجربةٍ غامرة من الأجواء الاحتفالية وأشهى الأطباق الرمضانية في مقهى الفيل وجولت قوس وسولت.

عربات المأكولات الرمضانية في الجديدة (من 10 مارس حتى 9 أبريل، من الساعة 8 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل): يمكن للزوار التجول في حي الجديدة واستكشاف مجموعة متنوعة من خيارات عربات المأكولات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالنكهات المحلية الأصيلة مع أشهى الوصفات الرمضانية والحلويات التقليدية من تحضير أهالي العلا.

أضواء رمضان على طريق البخور (من 10 مارس حتى 9 أبريل؛ من الساعة 8 مساءً حتى 3 بعد منتصف الليل): يتزيّن طريق البخور في حي الجديدة للفنون بالأضواء البرّاقة مع فوانيس رمضانية مزخرفة، وتعبق رائحة البخور لتوفر للزوار أجواء ساحرة من وحي تاريخ العلا العريق. ويمكن للزوار الاستمتاع بعربات المأكولات المحلية مع أشهى الأطباق والحلويات التقليدية في تجربةٍ رمضانيةٍ غامرة.

عروض الإقامة

اور هابيتاس العلا: يمكن لزوار الاستمتاع بليلة بضيافة اور هابيتاس العلا وسط المناظر الطبيعية الخلابة في وادي عِشار، بسعر يبدأ من 2000 ريال سعودي. تشمل باقة الإقامة خلال شهر رمضان وجبة الإفطار الصباحي مع العشاء، أو وجبة السحور مع الإفطار الرمضاني لشخصين.

يقدم منتجع اور هابيتاس العلا تجارب العافية والاستجمام خلال شهر رمضان، مع عرض خاص في سبا ثريا. ويتيح العرض الحصول على جلسة إضافية مدتها 30 دقيقة مجانًا عند تحديد موعد لأي علاج مدته 60 دقيقة. كما يمكن الاستمتاع بتجربة ليلية هادئة على ضوء الشموع تحت السماء المرصعة بالنجوم مقابل 150 ريال سعودي لكل جلسة.

بالإضافة إلى خيارات الإقامة والمنتجعات الصحية، يدعو منتجع اور هابيتاس العلا ضيوفه للاستمتاع بتجارب الإفطار والسحور الصحية يوميًا. ويقدم مطعم تاما في وادي عشار أشهى أطباق الإفطار، من 15 مارس إلى 12 أبريل، بسعر 350 ريال سعودي للشخص الواحد. ويبدع الشيف سيباستيان المشهور عالمياً قائمة طعام مميزة مستوحاة من الأطباق الرمضانية التقليدية الخاصة بالمنطقة.

يقدّم الفندق تجربة استثنائية مع إفطار تحت النجوم من 15 مارس إلى 12 أبريل في أيام الجمعة فقط، حيث يرحّب مطعم تاما بضيوفه مع قائمة رمضانية من إبداع الشيف سيباستيان. وتتضمن القائمة أشهى المأكولات والأطباق التقليدية والحلويات والمقبلات المحضرة في أفران الطين المصنوعة يدوياً مقابل 600 ريال سعودي للشخص الواحد.

يوفر كرفانات هابيتاس العلا خيار الافطار اليومي مقابل 200 ريال سعودي، كما يمكن الاستمتاع بقائمة السحور يوم الخميس في عربات المأكولات مقابل 300 ريال سعودي للشخص الواحد.

بانيان تري العلا: يُوفّر منتجع بانيان تري العلا لضيوفه في الشهر الفضيل إقامة مميّزة في هدوء وادي عِشار في فيلا خاصة مع إطلالات ساحرة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة سحور ضمن الفيلا أو إفطار رمضاني مميز في مطعم حرة. كما يحظى الضيوف بكوبون خصم 20% ساري المفعول من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس (تطبق الأحكام والشروط) والاستمتاع بدروس يوغا جماعية مجانية. كإضافة، احصل على علاج سبا لمدة 60 دقيقة للشخص الواحد في كل إقامة.

ويقدّم بانيان تري العلا لغير المقيمين عرضاً يصل إلى 30% على جميع علاجات السبا وخدمات العافية بين الساعة 10 صباحاً و5 مساءً خلال شهر رمضان.

ويقدّم مطعم حرّة أشهى عروض الإفطار يومياً حتى الساعة 9 مساءً، مع عدد من الأطباق الرمضانية المتنوعة، والركن الآسيوي والأطايب العالمية ومحطات الطهو الحي، إضافةً إلى تشكيلة مختارة من الحلويات العربية والأوروبية مع مشروبات احتفالية، جميعها مقابل 450 ريال سعودي. يوجد أيضاً تجربة السحور من الساعة 11:30 ليلاً حتى الساعة 4 فجراً في أيام الأسبوع؛ وحتى الساعة 5 فجراً في عطلة نهاية الأسبوع، مقابل 280 ريال سعودي.

ويقدّم بانيان تري تجربة الإفطار الجماعي بين التضاريس الطبيعية المذهلة ضمن خيمة بدوية تقليدية بتصاميم فاخرة مستوحاة من أصالة التراث العربي، وذلك كلّ يوم جمعة من غروب الشمس وحتى الساعة 9 مساءً مقابل 350 ريال سعودي. يُرجى الضغط على الرابط لمعرفة المزيد.

ويمكن للضيوف الاحتفال بعيد الفطر مع عرض البرانش في مطعم حرّة مقابل 350 ريال سعودي مضاف إليها ضريبة القيمة المضافة، أو اختبار تجربة غامرة ضمن خيمة بدوية حيث الموسيقى الحية بالإضافة إلى الاستمتاع بمراقبة النجوم. كما يحظى الضيوف بخصم 20% على خدمات السب بما في ذلك علاجات الاسترخاء وخدمات العافية.

كلاود 7 ريزيدنس: يقدّم الفندق الشهير عرضاً حصرياً من 11 مارس وحتى 9 أبريل، بأسعار غرف تبدأ من 900 ريال سعودي. ويمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى أطباق البقلاوة والكنافة والقطايف، بالإضافة إلى سلال تمور العلا المحلية واللبن الطازج.

ويقدّم الفندق بوفيه إفطار مفتوح يتضمن قائمة مأكولات متنوعة من الأطباق التقليدية الخاصة بعدد من المناطق مثل الشرق الأوسط وتايلند والمغرب وإندونيسيا والهند ومصر ولبنان والسنغال. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بخبز الصاج المحضر في محطات حية، والحلويات العربية من العلا، والشوكولاتة الشهية، إضافةً إلى خيارات المشروبات المتنوعة، جميعها مقابل 190 ريال سعودي مضافاً إليها ضريبة القيمة المضافة. ويوفّر كلاود 7 قائمة سحور يومي داخل الغرف مقابل 100 ريال سعودي مضافاً إليها ضريبة القيمة المضافة.

ويحتفي كلاود 7 بعيد الفطر مع بوفيه برانش يضم عدداً من أشهى الأطباق التقليدية والمأكولات المميزة من مختلف الدول الإسلامية، مقابل 250 ريال سعودي مضاف إليه ضريبة القيمة المضافة.

منتجع شادن: يمكن لضيوف المنتجع الاستمتاع بإقامة استثنائية وسط الطبيعة الهادئة والجبال الشامخة، بأسعار تبدأ من 1500 ريال سعودي للغرفة في الليلة الواحدة. وتتضمن الإقامة بوفيه فطور وعشاء لشخصين مع أشهى الأطباق المتنوعة. كما يمكن الاستفادة من ميزة تسجيل الدخول المبكر وتسجيل الخروج المتأخر، بما يمنح الضيوف مرونة وراحة في التخطيط لإقامتهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …