بالصور .. أجمل الفنادق والمنتجعات وسط الطبيعة الخلَّابة

سفاري نت – متابعات

تُشكِّلُ الطبيعةُ قوةً مذهلةً، من الجبلِ المهيبِ إلى الساحلِ الساحرِ، ودائماً ما تأسرنا بتنوُّعِ تضاريسها، وتغيُّر طقسها من بلدٍ لآخرَ. ومع تحدِّياتِ العصرِ، لا سيما التطوُّرُ التقني الذي يحيطُ بنا من كل جانبٍ، وفي كل مكانٍ، نتوقُ بين فترةٍ وأخرى للهربِ بعيداً، واللجوءِ لملاذٍ هادئ، وأخذ راحةٍ من ضجيجِ المدنِ، وبالطبع لا يوجدُ مكانٌ أفضلُ لذلك من الفنادقِ والمنتجعاتِ، خاصةً تلك الموجودة وسطَ الطبيعةِ، إذ توفِّرُ أجملَ المناظرِ بين الأشجارِ، أو على الشواطئ.

السياحة المستدامة

لا شكَّ أن من أولوياتِ المنتجعاتِ الموجودةِ في أحضانِ الطبيعةِ الاهتمامُ بالاستدامةِ، فهي النقلةُ النوعيَّةُ التي تعتمدُ عليها لتقديمِ أفضل التجاربِ للضيوف، بما ينسجمُ مع طبيعةِ المكان. وخلال شهرِ فبراير، ولرحلةِ نهاية أسبوعٍ ممتعةٍ “Weekend getaways”، نأخذكم في جولةٍ على أجمل الفنادقِ والمنتجعاتِ التي تستقرُّ وسطَ الطبيعةِ الخلَّابةِ نقلا عن موقع سيدتي نت.


هابيتاس Habitas منطقة العُلا، المملكة العربية السعودية

منتجعٌ صحراوي، يقعُ في وادي عِشار بالعُلا، المنطقةُ التي يعودُ تاريخها إلى القرنِ الأوَّل قبل الميلاد. تمَّ بناءُ هذا المنتجعِ الفاخرِ من المصادرِ المحليَّةِ، وباستخدامِ التقنياتِ التقليديَّةِ من أجل توفيرِ تجاربَ استثنائيَّةٍ.

ولا تقتصرُ الإقامةُ في المنتجعِ على المساكنِ المستدامةِ المبتكرةِ فقط، بل ويقدمُ أيضاً مجموعةً متنوِّعةً من الأنشطةِ والبرامجِ المستمدَّةِ من ثقافة العُلا وتاريخها.

كذلك يضمُّ المنتجعُ مطعماً، يقدِّمُ المأكولاتِ من المكوِّناتِ المحليَّةِ الطازجة، إضافةً إلى الأنشطةِ المختلفةِ، مثل جلساتِ اليوغا، والهايكنج، مع فرصةِ مشاهدةِ النجوم، والتعرُّفِ على الحضاراتِ القديمةِ والمواقعِ الأثريَّةِ في المنطقة.


أركتيك تري هاوس Arctic TreeHouse روفانيمي، فنلندا

بموقعٍ رائعٍ عند الدائرةِ القطبيَّةِ الشماليَّةِ، يستقبلكَ فندقُ أركتيك تري هاوس الفاخر بتنوُّعٍ فريدٍ، يتمثَّلُ في الطبيعةِ الجميلةِ بقلبِ القطبِ الشمالي، وتقاليدِ “لابيش” المحليَّةِ، إلى جانب التصميمِ الإسكندنافي الحديث.

جمالُ الطبيعةِ، والمغامرةُ، والثقافةُ، والاسترخاءُ، تجدها كلَّها في هذا المكانِ الذي سيُلهمك، ويتركُ لديك ذكرياتٍ، تدومُ مدى الحياة. المناظرُ البانوراميَّةُ من النوافذِ، توفِّرُ إطلالاتٍ رائعةً على الغابةِ، وسماءِ القطبِ الشمالي.

ويمكنُ الاستمتاعُ بالشفقِ القطبي الشمالي، وشمسِ منتصفِ الليل في الفترة من نوفمبر إلى فبراير. أمَّا مطعمُ الفندقِ، فيقدِّمُ مأكولاتٍ شهيَّةً باستخدام مكوِّناتِ القطب الشمالي.

وايت بود أوريجينال Whitepod Original ديس سيرنييه، سويسرا

“ذا بودز” مقصوراتٌ فريدةٌ بتصميمٍ مثالي، ينسجمُ مع الطبيعةِ، وتقدِّمُ مفهومَ الرفاهيَّة. تقعُ هذه الكبائنُ وسطَ الطبيعةِ على ارتفاع 1400 مترٍ، وتوفِّرُ للضيوفِ إطلالاتٍ بانوراميَّةً رائعةً على وادي الرون.

كلُّ غرفةٍ يتمُّ تدفئتها بفرنِ رقائقِ الخشبِ الخاصِّ بها، ويتمُّ تزويدها بمياهِ الينابيع. كذلك يوفِّرُ الفندقُ الصديقُ للبيئةِ تجاربَ لطيفةً، مثل التزلُّجِ بالزلَّاجاتِ التي تجرُّها الكلابُ، والمشي مسافاتٍ طويلةً “هايكنج”، إلى جانب الطيرانِ المظلي، والجولاتِ المصحوبةِ بمرشدين، وجلساتِ المساج.

وايلد كوست تينتد لودج Wild Coast Tented Lodge بالاتوبانا، يالا، سريلانكا

يوجدُ وايلد كوست تينتد لودج، أحدُ فنادقِ “Relais & Châteaux”، في جنوب شرقي سريلانكا. والمكانُ ملاذٌ، يضمُّ 28 خيمةً، تشبه “الكبينة”، على حافةِ الغابةِ، وإلى جوارِ الشاطئ في متنزَّه يالا الوطني، الذي يمكنك اكتشافُ عجائبِه وغرائبِه جنباً إلى جنبٍ مع مرشدي الطبيعةِ في المخيمِ ضمن مغامرةِ “سفاري”.

تصاميمُ جميلةٌ، ينفرد بها هذا المنتجعُ، الذي يطلُّ على المحيط الهندي، فكلُّ “كابينةٍ” تمَّ تصميمها على شكلِ هيكلٍ مقوَّسٍ، مع مدِّها بالقماشِ، إضافةً إلى اختيارِ ديكوراتٍ أنيقةٍ مستوحاةٍ من الحقبةِ الاستعماريَّةِ. ويحتوي المنتجعُ على مكتبةٍ، ومطعمٍ يقدِّمُ المأكولاتِ السريلانكيَّةَ التقليديَّةَ الحديثة.

نُزُل الرفراف Kingfisher كلباء، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

تتَّخذُ نُزُل الرفراف مكانها في واحةٍ، تقعُ بين الجبالِ وأشجارِ القرمِ، التي تمنحُ مناظرَ طبيعيَّةً جميلةً للجزيرةِ القاحلةِ في كلباء على الساحلِ الشرقي لإمارةِ الشارقة. يُعدُّ هذا النُزُل الراقي مكاناً مثالياً للهدوءِ والاسترخاءِ، مع تصاميمَ داخليَّةٍ جذَّابةٍ بألوانِ البيج الهادئ، والأزرقِ، والبني الصحراوي، إضافةً إلى كرمِ الضيافةِ العربيَّةِ التقليديَّةِ.

يمكنُ الاستمتاعُ بالتجاربِ التي يوفرها النُزُل، مثل رحلاتِ قاربِ “الكاياك” عبر غاباتِ أشجارِ القرم، وتأمُّل بيوضِ السلاحفِ وهي تفقس على طولِ ضفافِ المصبِّ. ويشتهرُ النُزُل بعالمٍ فريدٍ من الحفاظِ على البيئةِ وحمايتها، وهو الوحيدُ من نوعه في الإمارات العربية المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …