بالصور .. دليلك الشامل عند السفر إلى مدينة إيلا بسريلانكا

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة إيلا على بعد حوالي 200 كيلومتر فقط من العاصمة السريلانكية كولومبو، وبالفعل يضفي ارتفاع هذه المدينة الهادئة على أجوائها مناخًا أكثر اعتدالًا من المحطات السياحية السريلانكية الأخرى، كما أن موقعها المركزي في مرتفعات سريلانكا يجعلها نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف منطقة التلال الجميلة في البلاد والوصول إلى العديد من المعالم الطبيعية والثقافية في المنطقة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

دليل السياحة في مدينة إيلا بسريلانكا

كيفية الوصول الى هناك

لا توجد سوى ثلاث طرق رئيسية للوصول إلى إيلا؛ بالحافلة أو التاكسي أو القطار، وإذا كنت مسافرًا من الشمال، فنوصيك باستقلال القطار، فالقطارات في سريلانكا رخيصة ومريحة، ناهيك عن أن رحلة القطار هذه تتميز ببعض من أروع المناظر في الريف.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت قادمًا من الجنوب، فنوصيك أن تستقل سيارة أجرة أو حافلة، إذ تعتبر سيارات الأجرة أكثر ملاءمة إذا كنت تحمل أمتعة أكبر، حيث أن معظم الحافلات في سريلانكا لا تسمح بالأمتعة الكبيرة على متنها.

متى تزور إيلا؟

أفضل وقت لاستكشاف إيلا والاستمتاع بعجائبها الطبيعية هو خلال موسم الجفاف، الذي يمتد من ديسمبر إلى مارس، فخلال هذه الأشهر، تشهد إيلا درجات حرارة دافئة وسماء صافية وقلة هطول الأمطار، مما يسمح لك بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الخارجية على أكمل وجه.

كم من الوقت تقضيه في إيلا ؟

عندما تخطط لرحلتك إلى إيلا، سريلانكا، من المهم تخصيص ما يكفي من الوقت لتجربة جمال وسحر هذه المدينة الخلابة الواقعة على جانب التل، وستعتمد مدة إقامتك في إيلا في النهاية على خط سير رحلتك، ويوصيك الخبراء بقضاء ثلاثة أيام على الأقل في هذه الوجهة السريلانكية المثيرة.

إذا كان لديك خط سير رحلة ممتد، فإن خمسة أيام ستتيح لك بعض الوقت الإضافي للاسترخاء، إذ أن هناك الكثير مما يبقيك مشغولاً على مدار خمسة أيام ولن يكون لديك نقص في المغامرة في إيلا.

التجول في إيلا

إيلا هي مدينة صغيرة نسبيًا، لذا يمكن السير فيها بسهولة، والوصول إلى معظم مناطق الجذب السياحي الرئيسية سيرًا على الأقدام، لذلك ليس من الضروري استئجار دراجة نارية.

يعد التوك توك وسيلة مواصلات شائعة في إيلا ومتاحة بسهولة في جميع أنحاء المدينة، ويعد خيار مناسب للرحلات القصيرة أو الوصول إلى الوجهات التي قد تكون بعيدة بعض الشيء.

يعد استئجار دراجة طريقة ممتازة أخرى لاستكشاف إيلا بالسرعة التي تناسبك، حيث تضم المدينة مجموعة متنوعة من المحلات التجارية وبيوت الضيافة التي توفر خدمة تأجير الدراجات، وهي طريقة رائعة للمغامرة في الريف واستكشاف الأماكن البعيدة عن الطرق.

الإقامة في المدينة

تعد إيلا نقطة جذب للمسافرين، وقد أدت شعبيتها المتزايدة إلى زيادة حجز أماكن الإقامة، نوصيك بشدة بحجز مكان إقامتك في إيلا قبل وصولك، خاصة في موسم السياحة المرتفع.

عند اختيار المنطقة المحلية في إيلا، فكر فيما إذا كنت تريد أن تكون في وسط المدينة الذي يضم المقاهي والمنتجعات الصحية العصرية، أو أقرب إلى أي مسارات المشي لمسافات طويلة في الغابة، علما بأن الإقامة الفاخرة هناك تعني إنفاق ما يقرب من 100 دولار أمريكي في الليلة/الغرفة/الزوجين، أما الإقامة الاقتصادية تبدأ بأقل من 20 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

أفضل التجارب السياحية بالمدينة

هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في إيلا، حيث يمكنك الذهاب في جولة في مصنع الشاي أو زيارة شلالات رافانا أو السباحة في المياه المنعشة لشلالات ديالوما، كما  يمكنك أيضًا زيارة مزارع التوابل للتعرف على التوابل السريلانكية، أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بأجواء المدينة الهادئة.

عندما يحين وقت مغادرة إيلا، تأكد من القيام بذلك بالقطار، يُعرف طريق القطار من كاندي إلى إيلا بأنه أحد أجمل طرق القطارات في العالم، فطوال الرحلة ستشاهد الجبال المذهلة ومزارع الشاي، فقط تأكد من حجز تذكرة مسبقًا وإلا قد ينتهي بك الأمر بالوقوف طوال الرحلة والتي يمكن أن تصل إلى سبع ساعات إذا كنت ذاهبًا إلى كاندي.

واحجز مقعدًا في الدرجة الثالثة خلال تلك الرحلة إذا كنت تريد أن تعيش هذه التجربة مثل السكان المحليين، والتقط تلك اللقطات مع القطار بأكمله وهو يلتف خلفك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …