بالصور .. استمتع برحلة لا تنسى إلى شاطئ نافاجيو في اليونان

سفاري نت – متابعات

اليونان، المشهورة بتاريخها الغني، ومناظرها الطبيعية الخلابة، ومأكولاتها الرائعة، تفتخر بعدد لا يحصى من الوجهات المذهلة، ويبرز من بينها شاطئ نافاجيو الذي يأسر الزوار بمياهه الفيروزية الصافية ومنحدراته المثيرة، وهو شاطئ منعزل جميل في جزيرة زاكينثوس في اليونان، مع حطام سفينة جذابة تحيط بها المشاهد الساحرة والمنحدرات المتعرجة المثيرة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

رحلة إلى شاطئ نافاجيو.. أحد أجمل شواطىء اليونان

أين يقع شاطئ نافاجيو؟

يقع الشاطئ في الركن الشمالي الغربي من جزيرة زاكينثوس في اليونان، ويسهل الوصول إليه من أثينا، حيث تتوفر رحلات طيران يومية وعبارات بأسعار معقولة، وتبلغ المسافة حوالي 240 كيلومترًا (150 ميلًا) فقط أثناء تحليق الطائرة.

كيفية زيارة شاطئ نافاجيو؟

إذا كنت تخطط لرحلة إلى شاطئ نافاجيو في زاكينثوس، اليونان، فهناك طريقتان للوصول إلى هناك، يمكنك الطيران مباشرة من أثينا إلى زاكينثوس، أو ركوب العبارة من كيليني إلى زاكينثوس، حيث تعمل العبارة يوميًا وتبلغ تكلفتها حوالي 15 يورو للشخص الواحد في كل اتجاه، اعتمادًا على الموسم.

تستغرق الرحلة من مدينة زاكينثوس إلى نافاجيو حوالي 45 دقيقة، وبمجرد وصولك إلى هناك، ستتجه إلى طريق المدخل المؤدي إلى منطقة وقوف السيارات، حيث يوجد عدد قليل من الأكشاك التي تبيع الأطعمة والآيس كريم والمشروبات والهدايا التذكارية.

توجد منصة عرض رسمية تقع مباشرة أسفل منطقة وقوف السيارات، وهو مكان آمن، وعادةً ما يكون هناك طابور طويل للحصول على الصور.

زيارة الشاطئ بالقارب

لتطأ قدمك الشاطئ اليوناني الجميل المنعزل هناك طريقة واحدة هي بالقارب، وهناك العديد من الشركات السياحية التي تقدم رحلات بالقوارب بأسعار معقولة إلى هذا الشاطئ الأكثر شهرة في اليونان.

فعلى الرغم من أن أفضل صور حطام سفينة نافاجيو تم التقاطها بالفعل من المنحدرات شديدة الانحدار أعلى الشاطىء، إلا أنه من الممتع أيضًا ركوب قارب والذهاب لرؤية الشاطئ على مستوى العين، إذا كنت على استعداد لتحدي الحشود.

تغادر بعض هذه القوارب من مدينة أجيوس نيكولاوس القريبة، لكن البعض الآخر يبدأ مباشرة من مدينة زاكينثوس، ومن الأفضل عمومًا حجز حزمة جولة عبر الإنترنت .

تمنحك جولات نافاجيو عادةً حوالي ساعة واحدة على الشاطئ، وهو وقت كافٍ للنزول ورؤية حطام السفينة والتقاط صور لها من جميع الزوايا، وعلى الرغم من أن نافاجيو تبدو وكأنها شاطئ ذو رمال بيضاء في الصور، إلا أنها في الواقع مغطاة بالحصى البيضاء الصغيرة.

 تتميز المنطقة بمنحدراتها الهائلة من الحجر الجيري، وشواطئها ذات الرمال البيضاء، ومياهها الزرقاء الصافية، والتي تجتذب آلاف السياح سنويًا، ولا يمكن الوصول إلى شريط الشاطئ إلا عن طريق القوارب، ولكن يمكن للسائح رؤيته من الأعلى إذا وقف على الجانب المرتفع من المنحدرات المطلة عليه.

أثناء رحلة القارب إلى شاطئ نافاجيو، ستزور أيضًا أماكن جميلة أخرى قبالة ساحل زاكينثوس، مثل الكهوف الزرقاء وشاطئ إكسيجيا الكبريتي.

أفضل أوقات اليوم للزيارة

إذا كنت ترغب في زيارة هذا الشاطئ بالقارب، فمن المستحسن زيارته بالقارب إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر للتغلب على الحشود، وضع في اعتبارك أن موسم الذروة يمكن أن يكون مزدحمًا للغاية، لذا خطط وفقًا لذلك.

المطاعم على الشاطئ

إذا كنت تخطط لرحلة إلى نافاجيو زاكينثوس، فمن المهم ملاحظة أنه لا توجد مطاعم على الشاطئ نفسه، ولهذا السبب يقوم معظم الأشخاص بالزيارة كجزء من جولة تتضمن عادةً الغداء والمشروبات.

عند حجز رحلة ليوم واحد إلى الشاطىء، تأكد من التأكيد مع منظم الرحلات أنه سيتم توفير الطعام والمشروبات، حيث لا توجد مطاعم على الشاطئ، فيمكن أن يساعد ذلك في ضمان حصولك على كل ما تحتاجه لزيارة مريحة وممتعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …